في أول ساعات العام الجديد، تبادلت روسيا واوكرانيا الاتهامات بشن هجمات، بينما افتتح زعيم كوريا الشمالية ورئيس الصين العام بتبادل التهاني بالعام الجديد والتعهد بتعزيز العلاقات.

أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب جاوة الغربية في إندونيسيازعماء العالم يفتتحون العام الجديد بالتصريحات الرنانة.. ماذا قالوا؟

وقال رئيس منطقة دونيتسك الأوكرانية المعين من قبل روسيا دونيس بوشلين، إن 3 أشخاص لقوا حتفهم في قصف أوكراني لمدينة دونيتسك، في حين قال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا شنت هجومًا جويًا آخر على بعض المناطق.

وقال بوشلين على تطبيق تيليجرام، إن 7 أشخاص أصيبوا أيضًا في "قصف عنيف" شنته القوات الأوكرانية على وسط دونيتسك.

في أثناء ذلك، قالت القوات الجوية الأوكرانية إن روسيا نفذت هجومًا جويًا جديدًا خلال الليل، استهدف به مناطق ميكولايف وأوديسا ودنيبرو.

تعزيز التعاون

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية نقلًا عن الإذاعة الرسمية في كوريا الشمالية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الصيني شي جين بينغ تبادلا التهاني بمناسبة العام الجديد.

وأضافت أن الزعيمين تعهدا في رسائل بعث بها كل منهما للآخر، بالعمل على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز موسكو سول الحرب الروسية في أوكرانيا كيم جونج أون شي جين بينغ أحداث 2024 العام الجدید

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية

هدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، باستخدام الأسلحة النووية، إذا تعرضت سيادة بلاده للتهديد، وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام حكومية في بيونغ يانغ، اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية المملوكة للدولة، أن كيم قال، خلال زيارته لقاعدة تدريب عسكرية، أول أمس الأربعاء، إن "الجيش الكوري الشمالي سيستخدم دون تردد جميع القوى الهجومية التي يمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية"، وأضاف "إذا حدثت مثل هذه الحالة، سيكون وجود سيؤول وكوريا الجنوبية أمراً مستحيلاً".

(LEAD) N.K. leader calls Yoon 'abnormal man' for talking about military action against nuclear-armed North https://t.co/cNT9UAiNy5

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 3, 2024

وحذر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، الثلاثاء الماضي، كوريا الشمالية من أن أي محاولة لاستخدام الأسلحة النووية، ستواجه رداً حازماً وقوياً من كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة.

وقال يون: "كوريا الشمالية إذا حاولت استخدام الأسلحة النووية، فإنها ستواجه رداً حازماً وقوياً من جيشها والتحالف الكوري الجنوبي-الأمريكي".

وكان كيم قد كشف في سبتمبر (أيلول) الماضي، عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، وأعرب عن رغبته في توسيع ترسانة بلاده النووية "بشكل كبير". ووفقاً لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، فإن كوريا الشمالية تمتلك حالياً حوالي 50 رأساً نووياً، على الرغم من أن العدد الدقيق غير معروف.

وتتعرض كوريا الشمالية، المعزولة بشكل كبير، لعقوبات دولية بسبب برنامجها للأسلحة النووية والصواريخ. وكانت آخر تجربة نووية معروفة قد حدثت في عام 2017.

مقالات مشابهة

  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • «الأبيض» يختار 25 لاعباً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • خبير: بعض اتهامات القرصنة بين أمريكا والصين غرضها «الدفاع»
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • روسيا تسيطر على بلدة في منطقة دونيتسك