صحافة العرب:
2024-07-02@00:51:56 GMT

احترس .. أطعمة تسبب آلام القولون مرأة

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

احترس .. أطعمة تسبب آلام القولون مرأة

مرأة، احترس أطعمة تسبب آلام القولون،يعد القولون العصبى من أشهر المشكلات الشائعة بين جميع الأعمار ويسبب في بعض الأحيان .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر احترس .. أطعمة تسبب آلام القولون ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

احترس .. أطعمة تسبب آلام القولون

يعد القولون العصبى من أشهر المشكلات الشائعة بين جميع الأعمار ويسبب في بعض الأحيان آلاما قوية. 

ووفقا لموقع “هيلثي”يجب تجنب العديد من هذه الأطعمة إذا كنت تعاني من القولون العصبي أو تناولها بكميات صغيرة. يمكن لطبيبك أو اختصاصي التغذية أو اختصاصي التغذية أن يقدم لك المزيد من الإرشادات حول الأطعمة التي يجب تجنبها بناءً على الأعراض.

حليب البقر ومنتجات الألبان تحتوي الكريمة الثقيلة والجبن والآيس كريم ومنتجات الألبان الأخرى على اللاكتوز ، وهو سكر موجود في حليب البقر. قد يكون من الصعب على الأمعاء هضم الكثير من اللاكتوز. غالبًا ما تؤدي الكميات الكبيرة من اللاكتوز إلى الإسهال وأعراض القولون العصبي الأخرى.

إذا كانت منتجات الألبان وحليب البقر تميل إلى إثارة أعراض القولون ، فحاول استبدالها ببدائل خالية من الألبان. على سبيل المثال ، اشرب حليب جوز الهند أو حليب اللوز بدلاً من حليب البقر. 

استبدل الزبدة بزيت الزيتون أو زيت الأفوكادو لتخفيف الام القولون والوقاية منها وتناول الآيس كريم الذي يحتوي على فول الصويا بدلاً من الآيس كريم المصنوع من الحليب كامل الدسم.

الخضروات الصليبية تحتوي الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط على نوع من السكر يسمى رافينوز. غالبًا ما تبقى الأطعمة التي تحتوي على رافينوز في أمعائك ولا تهضم حتى تخمرها بكتيريا المعدة. ومع ذلك ، إذا كنت تفتقر إلى كميات كبيرة من بكتيريا الأمعاء "الجيدة" ، فيمكن لهذه الأطعمة أن تبقى في أمعائك لفترة أطول. يمكن أن يساهم ذلك في الانتفاخ وآلام البطن والغازات.

تشمل الخضروات الصليبية التي يجب تجنبها عند الإصابة بمرض القولون العصبي ما يلي:

بروكلي قرنبيط الملفوف (بما في ذلك مخلل الملفوف) كرة قدم كرنب بوك تشوي الكرنب الخضر فجل جرجير الجرجير إذا كانت الخضراوات الصليبية تميل إلى تفاقم متلازمة القولون العصبي لديك ، فتناول كميات أكبر من الخضار الأخرى ، حتى لا تفوتك العناصر الغذائية الحيوية. تعتبر الفاصوليا الخضراء والكوسا والكوسا والكرفس والسبانخ والبطاطا بدائل صحية للخضروات الصليبية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما هو اضطراب النهام العصبي وتأثيره على الجسم؟.. طبيبة توضح

أوضحت الطبيبة النفسية د.الجوهرة المبرد، طبيعة اضطراب النهام العصبي وتأثيره على الجسم.

وأضافت «الجوهرة»، خلال لقائها المذاع على قناة السعودية، أن النهام العصبي أحد اضطرابات الأكل الشائعة المصحوب بسلوكيات خاصة تجاه الأكل تؤثر على الصحة والحالة النفسية.

وتابعت، أن ذلك الاضطراب يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام مع سلوكيات مثل الاستفراغ وتناول أدوية مسهلة ومحاولة تعويض تناول تلك الكميات بممارسة الرياضة بحيث لا يوجد تحكم في تناول الطعام من حيث الكميات وتجاوز مرحلة ما فوق الشبع.

ما هو اضطراب "النهام العصبي" أو فرط الشهية المرضي؟

د.الجوهرة المبرد - طبيب نفسي#صباح_السعودية | #قناة_السعودية pic.twitter.com/QvRD0RrWNH

— صباح السعودية???????? (@SabahAlsaudiah) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • ما هو اضطراب النهام العصبي وتأثيره على الجسم؟.. طبيبة توضح
  • احذروها.. هذه الأطعمة تسبب رائحة جسم كريهة ومحرجة
  • بيان اللبن..إعلان محرر
  • أطعمة للحصول على مستويات صحية للسكر في الدم.. وهذه الأطعمة احذر تناولها
  • نصائح للوقاية من آلام الصداع النصفي
  • حبوب مبتكرة تطلق روبوتات دقيقة لعلاج التهاب الأمعاء
  • أطعمة تجعل رائحة الجسم كريهة خلال الصيف
  • أسعار الألبان ومنتجاتها اليوم السبت 29-6-2024 في الأسواق
  • أعراض التهاب القولون عند الأطفال والنظام الغذائي المناسب
  • أطعمة تخلص جسم الانسان من السموم.. تعرف عليها؟