دخلت القيود المفروضة على استيراد الماس الروسي إلى دول مجموعة الـ 7 والقيود المفروضة على شحنات الماس إلى الاتحاد الأوروبي بموجب حزمة العقوبات الـ 12 للاتحاد الأوروبي، حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم 1 يناير 2024.

وفي ديسمبر، أعلنت دول مجموعة السبع الكبار فرض قيود على واردات الماس المستخرج أو المعالج في روسيا اعتبارًا من 1 يناير 2024.

 

واعتبارًا من 1 مارس القادم، سيتم أيضًا تطبيق القيود على الماس الروسي المعالج في بلدان أخرى. 

وفي بيان مشترك عقب اجتماع عبر الإنترنت لرؤساء دول وحكومات مجموعة السبع، اتفق القادة على إنشاء آلية موثوقة لفحص واعتماد الماس غير المعالج داخل مجموعة السبع بحلول الأول من سبتمبر 2024.

وفي وقت لاحق، وافق الاتحاد الأوروبي على الحزمة الـ 12 من العقوبات ضد موسكو ردا على العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. 

وعلى وجه الخصوص، تتضمن القيود الجديدة حظرا على واردات الماس الذي تم استخراجه أو معالجته أو إنتاجه في روسيا، ويشمل الحظر الماس والمجوهرات الماسية الطبيعية والصناعية غير التجارية. 

وقرر مجلس الاتحاد الأوروبي أن الحظر على الواردات سيدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2024، مع تطبيق أحكام محددة تدريجيا من 1 مارس حتى 1 سبتمبر.

أوكرانيا: روسيا تقصف خاركيف بالصواريخ والطائرات بدون طيار خبير: أوكرانيا تريد إثبات للغرب أنها قادرة على إيلام روسيا من الداخل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الماس الماس الروسي الاتحاد الأوروبي مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

رونالدو يواجه عقوبة بسبب الإعلانات الخفية في يورو 2024

ألمانيا – يواجه قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو تهديدا بالعقوبة بسبب الإعلانات الخفية في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وبحسب ريكاردو فورت الرئيس السابق لقسم الرعاية العالمية لشركة فيزا وكوكا كولا، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يجب أن يفرض غرامة على رونالدو بسبب تجاوزه لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالإعلان عن سوار للياقة البدنية لشركة Whoop غير المتعاقدة مع الهيئة الكروية، التي يعمل رونالدو سفيرا لها.

وسمح رونالدو البالغ 39 عاما، لمؤسسة  “ووب” بقياس معدل نبضات قلبه خلال المباراة الأخيرة، التي دخلت ضمن مباريات الدور الـ16 من بطولة أمم أوروبا 2024، ضد سلوفينيا، ومنحها حق نشر المعلومات على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال فورت: ” المنشور كان يشير ضمنا إلى وجود صلة بالحدث، وهذا غير قانوني”.

وفي هذا السياق، قال موقع راديو “أر أم سي سبورت” الفرنسي، الخميس، إن “قياس المؤسسة المعنية لمعطيات رونالدو، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، يخرق قوانين “يويفا”، المتعلقة بحق امتلاك معطيات اللاعبين والفرق للمؤسسات المختصة المتعاقدة مع الهيئة”.

وأوضح المصدر نفسه أنه “لا يسمح لأي جهة أن تمتلك المعلومة، حيث إن اليورو هي منافسة حصرية وممتلكة خاصة بالهيئة، مشيرا إلى أن المؤسسة نشرت قياس معدل نبضات قلب رونالدو، حين اتجه لتنفيذ ركلة الترجيح الأولى للمنتخب البرتغالي”.

وأكدت مؤسسة “ووب” أن معدل نبض رونالدو بلغ 100 نبضة في الدقيقة، وهو رقم كبير يكشف حجم التوتر الذي كان عليه نجم الكرة البرتغالي، وإمكانية تشكيله خطرا على صحته.

تجدر الإشارة إلى أن تعامل اللاعبين مع مؤسسات غير متعاقدة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أو الإشهار لها، يعتبر خرقا للقانون، وتجاوزا قد يكلفهم غرامات مالية ضخمة، وهذا ما حدث مع المهاجم الدنماركي السابق، نيكلاس بنتنر، الذي قام بإشهار لعلامة ملابس، عند احتفاله بأحد الأهداف التي سجلها”.

واضطر نيكلاس بنتنر، إثر ذلك، لدفع قيمة 100 ألف يورو، خلال عام 2012، فيما يصف “يويفا” هذا النوع من المخالفات بـ”التسويق الكميني”، بالقول إن “الشخص المعني يضع خطة تشبه الكمين، من أجل اختراق القوانين”.

المصدر: RT+ وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • مسئول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • رونالدو يواجه عقوبة بسبب الإعلانات الخفية في يورو 2024
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • رئيس الوزراء المجري: "قوى كبرى" تعمل على تنظيم محادثات بين روسيا وأوكرانيا
  • بعد إشارته السياسية.. يويفا تصدر عقوبة بحق مدافع تركيا
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • زيادة 500 درهم في الأجور تدخل حيز التنفيذ للموظفين