استشهد اكثر من 100 فلسطيني وأصيب المئات في مدينة غزة خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة من عام 2023، خلال غارات استهدفت منازل سكنية مأهولة بالسكان.

ليقترب بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 86 على التوالي، إلى 22 ألف شهيد، معظمهم من الأطفال.

أخبار متعلقة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني: عدد الشهداء في حرب غزة غير مسبوقالاحتلال يمنع سيارات الإسعاف من دخول مخيم المغازي بقطاع غزةقصف مناطق سكنية

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بأن 42 فلسطينيًا من عائلة واحدة استشهدوا، في قصف على منزل في حي الزيتون شرق مدينة غزة، كما استشهد 40 فلسطينيًا في غارات وقصف مدفعي استهدف منازل سكنية في حي الصبرة بمدينة غزة.

ترافق ذلك مع قصف عنيف استهدف محيط الكلية الجامعية في تل الهوا، ومنطقة المغراقة، أسفر عن استشهاد 18 فلسطينيًا وإصابة العشرات.

كما واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها المكثف على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 37 فلسطينيًا ، وتدمير هائل في البنية التحتية والمرافق العامة والمنازل.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن أطقمها لم تستطع الوصول إلى المناطق الشرقية لمخيمات البريج والمغازي، التي تتعرض لقصف مدفعي وجوي مكثف.

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية: الاحتلال وتصريحات مسؤوليه وممارساته وحربه التدميرية على الشعب الفلسطيني في قطاع #غزة هي إبادة جماعية.#اليومللتفاصيل..https://t.co/iIx2Zq3ooO pic.twitter.com/RJITfo58YT — صحيفة اليوم (@alyaum) December 30, 2023

قصف مركب صيد فلسطيني

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، استشهد صياد فلسطيني، بعد قصف البوارج الحربية الإسرائيلية مركب صيد فلسطيني، كان على مقربة من شواطئ مدينة رفح، التي تدفق إليها على مدار الأيام والأسابيع الماضية نحو مليون نازح من شمال ووسط القطاع، خاصة مع العدوان والقصف المدفعي والتوغل البري في عمق مدينة خان يونس التي تقع شمال مدينة رفح، والتي نزح منها نحو ربع مليون فلسطيني، يعيشون في ظروف غاية في الصعوبة في مدينة رفح.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة وزارة الصحة الفلسطينية الشهداء الفلسطينيين الشهداء في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين فلسطینی ا مدینة رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف لقوات الاحتلال على غزة

استشهد 11 فلسطينيًا وأصيب عدد آخر اليوم، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منزلين في مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت ثمانية شهداء من داخل منزل تعرض للقصف في شارع الجلاء بمدينة غزة.
أخبار متعلقة استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلياستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة  اليومفيما انتشلت الطواقم الطبية ثلاثة شهداء من منزل آخر غرب مدينة غزة، استُهدف من قبل طائرات الاحتلال الحربية بعدة صواريخ، مؤكدة وجود عدد من المفقودين تحت ركام المنزل المدمر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }قصف متواصلوفي سياق متصل، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها على أحياء الشجاعية والتفاح والدرج شرق مدينة غزة.
بالتزامن مع مواصلة دبابات وجرافات الاحتلال تدمير مئات المنازل في حي الشجاعية، الذي هجّر نحو 55 ألف فلسطيني من سكانه، على وقع عمليات القصف المتواصل على المنازل وتجمعات الفلسطينيين لإجبارهم على النزوح.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف لقوات الاحتلال على غزة
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • فقط في غزة: أكثر من 10 آلاف فلسطيني تحت الأنقاض
  • استشهاد صحفيين وموظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزة
  • استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)
  • استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم