نشرت القناة "12" العبرية يوم الأحد تقريرا وصفت من خلاله كيف سيطر عناصر حماس على المستوطنات في العطيف لساعات ودون انقطاع.

وقالت القناة العبرية في تقريرها: "على طول الطريق من غزة إلى المستوطنات الجنوبية ومنذ لحظة اختراق السياج بعبوة ناسفة حتى التسلل إلى الكيبوتسات التي أطلقوا عليها اسم "المستوطنات" صرخوا الله قوينا يا الله، وعندما وصلوا إلى البوابة الصفراء لأحد الكيبوتسات أطلقوا النار على القفل ودخلوا إليه دون تدخل".

إقرأ المزيد صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل جديدة عن عدم جاهزية الجيش الإسرائيلي لمواجهة هجوم حماس في 7 أكتوبر

وأضافت: "هذه هي لحظات السبت الأسود الذي بدأت فيه مجموعة كبيرة من المسلحين الفلسطينيين أعضاء في قوة النخبة التابعة لحماس يتسابقون بالسيارات وعلى الأقدام داخل إسرائيل يدمرون السياج ويدخلون المستوطنات الإسرائيلية وهم يحملون كاميرات Go-Pro ويقومون بتسجيل كل تحركاتهم".

وتفيد القناة "12" بأنهم كانوا يصرخون وهم يقودون سياراتهم ودراجاتهم النارية بشكل عشوائي من القطاع إلى السياج الحدودي، وطوال الطريق كانوا يشجعون بعضهم البعض بنشوة ويتأكدون من أن الكاميرات تلتقط كل شيء. 

وذكرت أنهم عندما اخترقوا السياج الحدودي سخروا من إسرائيل، حيث قالوا "أين جرس الإنذار؟".

وأفادت بأن المسلحين الفلسطينيين عندما وصلوا إلى السياج قاموا بتفجير عبوة لاختراقه وهم يرددون "هذه أرضنا".

תיעוד דרמטי: כך במשך שעות וללא הפרעה השתלטו המחבלים על יישובים בעוטףhttps://t.co/ZUcIOfbMXY | @yollancohenpic.twitter.com/gH3jTCvf6y

— החדשות - N12 (@N12News) December 31, 2023

المصدر: القناة "12" العبرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس صواريخ قطاع غزة كتائب القسام وفيات

إقرأ أيضاً:

الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على إغلاق أي وسيلة إعلام تضر بالاحتلال

الكنيست يصادق بالموافقة على تحويل "قانون الجزيرة" إلى قانون دائم

صادقت الهيئة العامة لكنيست الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، في القراءة التمهيدية، على اقتراح عضو الكنيست أرييل كيلنر من حزب الليكود، بتحويل "قانون الجزيرة" من قانون مؤقت إلى قانون دائم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اقترح كيلنر تضمين القانون بنداً يسمح للحكومة بوقف بث وسائل الإعلام الأجنبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة لمدة تصل إلى 45 يوماً، إذا تبين أنها تضر بأمن الدولة.

وفي الأول أبريل/ نيسان 2024، أقر الكنيست قانون يسمح لرئيس وزراء الاحتلال ووزير الاتصالات بـ"حظر وسائل إعلام أجنبية تضر بأمن "إسرائيل"، وعلى رأسها قناة الجزيرة".

اقرأ أيضاً : حكومة نتنياهو تقرر إغلاق قناة الجزيرة في الأراضي المحتلة

وفي فبراير/ شباط، صدقت الهيئة العامة للكنيست في القراءة الأولى على مشروع قانون يمنح وزير الاتصالات صلاحيات منع المذيعين الأجانب من الإضرار بالأمن، وكذلك الأمر بإغلاق مكاتب قناة إعلامية أجنبية موجودة في الأراضي المحتلة وتقييد الوصول إلى موقعها الإلكتروني.

واصطلح على القانون إعلاميا وسياسيا باسم "قانون الجزيرة" و"قانون إغلاق قناة الجزيرة" واسمه الرسمي "قانون منع المس بأمن الدولة من قبل هيئة بث أجنبية"، وأُقر بأغلبية 70 صوتا مقابل 10 في القراءة الثالثة، ويمنح رئيس وزراء الاحتلال ووزير الاتصالات إمكانية حظر بث القناة المستهدفة، وصولا إلى إغلاق مكاتبها في الأراضي المحتلة ومصادرة معداتها.

وبموجب القانون، إذا اقتنع رئيس الوزراء أو وزير الاتصالات بضرر القناة الأجنبية على أمن كيان الاحتلال فإن بإمكانه و"بموافقة رأي أمني واحد على الأقل، إضافة إلى موافقة الحكومة أو مجلس الوزراء" إغلاق القناة.

وبعد الموافقة على الإجراءات التي يوقعها وزير الاتصالات تغلق مكاتب القناة المستهدفة في إسرائيل، وتصادر معداتها ومعدات بثها (تشمل هواتف الصحفيين)، إضافة إلى منع بث تقارير القناة وإزالتها من شركات البث وحجب مواقعها الإلكترونية.

وسيبقى القرار ساريا حتى 31 يوليو/ تموز 2024 أو حتى نهاية العمليات العسكرية للاحتلال ضمن عدوانه على قطاع غزة.

وينص القانون على أن هذه الأوامر صالحة لـ 45 يوما يمكن تجديدها لفترات أخرى، ومدة كل منها 45 يوما، ويجب تقديم أي أمر بإغلاق قناة إخبارية أجنبية من وزير الاتصالات في غضون 24 ساعة، ليراجع قضائيا من رئيس المحكمة المحلية الذي يجب عليه بعد ذلك أن يقرر في غضون 3 أيام ما إذا كان يرغب في تغيير أو تقصير فترة الإغلاق.

مقالات مشابهة

  • أول قناة مصرية من نوعها.. «الوثائقية» تنتج 19 فيلما و9 سلاسل خلال 2024
  • الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على إغلاق أي وسيلة إعلام تضر بالاحتلال
  • وثائقية «المتحدة».. جنود الهوية على جبهة السموات المفتوحة
  • قناة عبرية: مذكرات اعتقال عن الجنائية الدولية ضد نتنياهو وغالانت
  • حريق هائل بالقرب من قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقدس (فيديو)
  • إسرائيل تتوقع إصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو وغالانت قريبا
  • إعلام عبري: توقعات بصدور مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت قريبا
  • صحيفة عبرية تكشف عن هوية اول رهينتين إسرائيليتين ستطلق حماس سراحهما
  • أحمد موسى: لولا الدولة لوصل تخفيف أحمال الكهرباء لساعات بدل ساعتين (فيديو)
  • صحيفة عبرية تنشر مشاهد توثق أضرارا جسيمة لحقت بمبنى استهدفه "حزب الله" في شمال إسرائيل (صور)