توفر وزارة التضامن الاجتماعي، للحجاج الفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام 1445هـ/2024م، عددا من الخدمات خلال موسم الحج هذا العام.

الخدمات التي تُقدم للحجاج

وخلال السطور التالية ترصد «الوطن» الخدمات التي يتم تقديمها للفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية هذا العام.

ونسقت وزارة التضامن الاجتماعي بينها وبين وزارة الصحة حتي يتم توقيع الكشف الطبي على الحجاج الفائزين بقرعة الحج لهذا العام وذلك حتي يتم التأكد من سلامتهم وحالتهم الصحية.

عيادات في مقر إقامة الحجاج

ووفقًا للاشتراطات المُعلنة ستخصص الوزارة عيادات في مقر إقامة الحجاج سواء في المدينة المنورة أو مكة حتي يتم تقديم الرعاية الصحية للأشخاص الفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية خلال فترة الحج.

حقيبة نظافة شخصية

ويتم أيضًا توفير حقيبة نظافة شخصية Hygiene Kit وذلك بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري، وذلك لمتابعة حالة كل شخص ضمن الحجاج.

وبداية من يوم 2 من شهر يناير المُقبل وحتي يوم 16 من ذات الشهر تفتح الوزارة أبواب التقديم للأشخاص الراغبين في التقديم للإشراف على الحجاج الفائزين بحج الجمعيات الأهلية لأعضاء الجمعيات أو ممثلي الجهة الإدارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حج الجمعيات الجمعيات الأهلية التضامن التضامن الاجتماعي وزارة التضامن الاجتماعي الجمعیات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

اقرار تشكيل لجان ميدانية للتقييم والرقابة على أداء الجمعيات والاتحادات العاملة بمجال ذوي الإعاقة

الثورة نت/ زكريا حسان

أقرت اللجنة الاشرافية على تقييم اداء وقدرات الاتحادات والجمعيات والمراكز الخاصة بالمعاقين في اجتماعها امس برئاسة عبيد سالم بن ضبيع وزير الشئون الاجتماعية والعمل بحكومة تصريف الأعمال تقرير اللجنة الفنية لتقييم أداء وقدرات البناء المؤسسي للاتحادات والجمعيات والمراكز العاملة في مجال رعاية وتأهيل الاشخاص ذوي الإعاقة بأمانة العاصمة والمحافظات.

وفي الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة وكيل وزارة المالية لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة محمد عبدالله عامر ووكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة فؤاد الكميم وعبدالله بنيان رئيس إتحاد المعاقين والمدير التنفيذي لصندوق المعاقين الدكتور علي ناصر مغلي أقرت اللجنة الاشرافية تشكيل لجنة من وزارة المالية والاتحاد الوطني للمعاقين وصندوق المعاقين لإسقاط التقرير مع الأخذ بملاحظات اللجنة وعمل الاحتساب الفعلي للجهات التي شملها التقييم والرفع للجنة الاشرافية لبدء التنفيذ.

وأكدت اللجنة الاشرافية إن التقييم والرقابة على الجهات التي تتلقى الدعم من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ومن جهات مانحة وداعمة هو المعيار الأساسي لمعرفة الجمعيات النشطة والمتقاعسة عن أداء واجباتها ومسئولياتها تجاه ذوي الإعاقة.

ودعا وزير الشئون الاجتماعية والعمل ووكيلاء وزارة المالية إلى رفع مستوى التدريب والتأهيل والنهوض بالعملية التعليمية حرصا على مصلحة الطلاب من ذوي الإعاقة كونهم مسئولية جماعية على كل الجهات المعنية بما فيها الجمعيات والمراكز الخاصة بهم.

وفي الاجتماع قدم عثمان الصلوي نائب المدير التنفيذي للصندوق رئيس اللجنة الفنية شرحا موجزا عن عمل اللجنة وما قامت به من جهود ومن تحليل للبيانات وصولا إلى النتائج والتوصيات وأهمية التقييم في معرفة نقاط القوة والضعف لدى الجهات التي تتلقى الدعم والتمويل لبرامجها وأنشطتها من صندوق المعاقين ومن جهات أخرى

وقام رئيس واعضاء اللجنة الاشرافية بجولة استطلاعية على إدارات واقسام الصندوق المختلفة والتعرف عن قرب عما يقدمه صندوق المعاقين من خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة على المستوى الفردي والمؤسسي واستمعوا إلى شرح من المختصين والمعنيين عن آلية تقديم الخدمات والاجراءات والإصلاحات التي قامت بها إدارة الصندوق في سبيل تبسيط الاجراءات وتجويد الخدمات من خلال النظام الإلكتروني الحديث والعديد من اللوائح والأنظمة التي قامت بإنجازها إدارة صندوق المعاقين ترجمة لتحقيق الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة .

مقالات مشابهة

  • الحج: 3 مزايا للرمز الإلكتروني الموحد
  • بتهمة الاستيلاء على المال العام.. إحالة المسئولين عن إحدى الجمعيات الأهلية بقويسنا للنيابة العامة
  • محافظ المنوفية يحيل مسئولي إحدى الجمعيات الأهلية بقويسنا للنيابة العامة
  • محافظ المنوفية يحيل مسئولي إحدي الجمعيات الأهلية للنيابة العامة
  • اقرار تشكيل لجان ميدانية للتقييم والرقابة على أداء الجمعيات والاتحادات العاملة بمجال ذوي الإعاقة
  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2351 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن
  • الشرطة العراقي في المستوى الأول بقرعة دوري أبطال آسيا
  • كيفية الحصول على منح الجمعيات الأهلية.. الخطوات والشروط
  • محافظ القاهرة يوزع 11 كرسيا متحركا على ذوي الهمم (صور)
  • وزيرة التضامن وسفير اليابان يبحثان تطوير قدرات الموارد البشرية لـ500 حضانة