تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في رسالته للعام الجديد بـ"تدمير" القوات الروسية محذرا من "كل المحاولات لتقليل التضامن العالمي وتقويض تحالف حلفائنا".

وقال زيلينسكي "في العام المقبل سيعاني العدو ويلات إنتاجنا المحلي"، مضيفا أن أوكرانيا سيكون لديها مليون طائرة بلا طيار في ترسانتها عام 2024.

وتَرافق خطابه المتلفز مع عرض صور مدفعية ومقاتلات أوكرانية.

وأشار زيلينسكي إلى أن أوكرانيا سيكون لديها ما لا يقل عن "مليون" طائرة بلا طيار إضافية في ترسانتها العام المقبل، إضافة إلى طائرات مقاتلة من طراز إف-16 يوفرها لها شركاؤها الغربيون.

وتأتي رسالة العام الجديد بعد أقل من 72 ساعة على إطلاق موسكو وابلا من الصواريخ وطائرات بلا طيار على المدن الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل 39 شخصا في واحدة من أكبر الهجمات الجوية منذ بداية الحرب.

وقال زيلينسكي "طيارونا يتقنون بالفعل (استخدام) طائرات إف-16، ومن المؤكد أننا سنراها قريبا في سمائنا. لذلك سيرى أعداؤنا كيف يبدو شكل غضبنا".

كذلك، حض زيلينسكي حلفاءه الغربيين على الحفاظ على دعمهم، مشددا على أن "الأوكرانيين أقوى من كل المؤامرات" ومحذرا من "كل المحاولات لتقليل التضامن العالمي وتقويض تحالف حلفائنا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات زيلينسكي أوكرانيا طائرات إف 16 روسيا أوكرانيا زيلينسكي بوتين القوات الروسية العام 2024 زيلينسكي أوكرانيا طائرات إف 16 أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

سينتكوم تعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "CENTCOM"، الأحد، أن قواتها دمرت  أربع مسيرات أطلقها الحوثيون، على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت "سينتكوم" في بيان إن قواتها دمرت "مسيرتين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، واثنتين وفوق خليج عدن".

وكشف البيان أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من جانب السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية.

وفي تفاصيل العملية قال البيان "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"

وتابع "تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية".

تحديث من القيادة المركزية الأمريكية ليوم 7 يوليو/تموز

خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرتين بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من ايران في اليمن.
بالإضافة إلى ذلك، نجحت القوات الشريكة من تدمير طائرتين بدون طيار… pic.twitter.com/6yHj10Mc4R

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) July 8, 2024

ومنذ نوفمبر الماضي، يشن الحوثيون هجمات بصواريخ ومسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، مؤكدين أن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وينضوي الحوثيون، إلى جانب حزب الله اللبناني وحركة حماس، في ما يعرف بـ "محور المقاومة" المدعوم من إيران والمناهض للولايات المتحدة وإسرائيل. 

وتقود واشنطن، حليفة إسرائيل، تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية.

ولمحاولة ردعهم، تشن القوات الأميركية والبريطانية منذ 12 يناير ضربات على مواقع للحوثيين. 

وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيرات يقول إنها معدة للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية وحلفائها يدمرون 4 طائرات مسيّرة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات بدون طيار للحوثيين في اليمن دون إصابات أو أضرار
  • هجوم روسي بـ"أقوى سلاح" على كييف.. وزيلينسكي يعلق
  • سينتكوم تعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثيين
  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • قوات أسبيدس الأوروبية تشتبك مع 4 مسيرات حوثية في خليج عدن
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة