أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في الجمهورية العربية السورية، فاديم كوليت، عن غارة جوية إسرائيلية بالقرب من مدينة حلب السورية.

حميميم: الطيران الروسي شن غارات على مواقع لجماعات مسلحة خططت لاستهداف منشآت النفط والغاز في سوريا حميميم: طائرات التحالف الغربي تنتهك بروتوكولات عدم الاشتباك في الأجواء السورية

وقال كوليت: "في 30 ديسمبر، من الساعة 17:14 إلى الساعة 17:27، شنت مقاتلتان تكتيكيتان من طراز إف-16 تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي، من البحر الأبيض المتوسط دون دخول المجال الجوي السوري، غارة جوية بستة صواريخ كروز على أهداف بالقرب من مدينة حلب.

ولا توجد إصابات نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية".

كما أعلن كوليت عن انتهاكات في سماء سوريا من قبل التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة.

وتابع: "خلال النهار، سجل التحالف حالة انتهاك لبروتوكولات عدم الاشتباك المؤرخة 9 ديسمبر 2019، تتعلق برحلة غير منسقة مع الجانب الروسي لمسيرة في منطقة التنف، وتم تسجيل انتهاكين من قبل زوج من مقاتلات التحالف من طراز إف-15 خلال النهار".

ووفقا لكوليت، أصيب ثلاثة جنود سوريين في محافظة اللاذقية بعبوة ناسفة أسقطها إرهابيون من مسيرة. وأصيب جندي آخر بنيران قناصة المسلحين.

 

المصدر: انترفاكس

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حميميم

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحسين مواقعها وإفشال هجمات قوات نظام كييف وتحرير بلدتين وتدمير أسلحة و72 مسيرة أوكرانية.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن قواتها حررت بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك.

وحسب التقرير بلغت خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات “الغرب” الروسية 515 جندياً، وفي منطقة قوات “الشمال” 285 جندياً، إضافة إلى دبابة، وفي منطقة قوات “الجنوب” 450 جندياً ودبابتين، وفي منطقة قوات “المركز” 370 جندياً، إضافة إلى صد خمس هجمات أوكرانية، وفي منطقة قوات “الشرق” 130 جندياً.

وذكرت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 72 مسيرة أوكرانية، إضافة إلى اعتراض 9 صواريخ طراز “هيمارس” وصاروخين من طراز “نيبتون”.

مقالات مشابهة

  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • لقي حتفه في غارة جوية إسرائيلية على طولكرم.. "الجهاد الإسلامي" تنعى أحد قادتها
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم