في إطار مواصلة تنفيذ برامجه الثقافية والتنموية النوعية قام وفد من مكتب قطر الخيرية في البوسنة والهرسك مكون من المشرف العام على المكتب السيد حسن محمد النعيمي ومدير المكتب السيد محمد عمر وشان بتقديم تبرع لرئيس العلماء د. حسين كفازوفيتش وهو رئيس أعلى سلطة دينية في البوسنة يهدف لتجهيز المركز الإعلامي التابع للجمعية الإسلامية بالبوسنة والهرسك، بهدف نشر الوعي الديني الوسطي، وسماحة تعاليم الدين الإسلامي، والحفاظ على الهوية الثقافية للمسلمين في البوسنة والدول المجاورة لها والجاليات في الدول الأخرى.

 
أحدث المعدات
وبموجب هذا التبرع سيتم تجهيز المركز الإعلامي بأحدث المعدات والأجهزة الإعلامية الحديثة التي تخدم الرسالة الاعلامية الهادفة، عبر إنتاج برامج تلفزيونية وإنشاء محطة راديو وجريدة مطبوعة بالإضافة الى دعم منصات تفاعلية متعددة عبر الانترنت. 
ويستهدف هذا المركز الاعلامي المسلمين في كل من البوسنة والهرسك ودول الجوار مثل صربيا وكرواتيا ومقدونيا والجبل الاسود وكذلك الجالية البوسنية في عدة دول مثل أوروبا وأمريكا وأستراليا حيث يعمل على بث برامج في مجالات عدة كالدين والدعوة والتربية والتعليم، وكذلك الاقتصاد والعلوم والثقافة والتاريخ والتراث موجهة للشرائح العمرية المختلفة. 
ومن المتوقع أن يؤثر المركز الاعلامي بشكل إيجابي على جميع سكان المنطقة المسلمين، وذلك من خلال تسهيل الوصول الى المحتوى الإسلامي الوسطي والتربية الإيمانية الصحيحة بالإضافة إلى تقديم برامج ترفيهية وثقافية.
وقد تم تأسيس المركز الإعلامي بوسائطه ومنصاته المختلفة ليكون حلقة وصل بين المشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك والمجتمع حيث تعمل المشيخة على توفير التفسير الصحيح للأحكام الإسلامية وتطبيقاتها وذلك بالتواصل المباشر مع الجمهور.

تبرع نوعي 
وبهذه المناسبة توجه د. حسين كفازوفيتش رئيس العلماء بالبوسنة والهرسك بالشكر لوفد قطر الخيرية على هذا التبرع النوعي القيم الذي يثري رصيد قطر الخيرية في تقديم الدعم والمساندة الدائمة لمشاريع المشيخة الإسلامية خصوصا المشاريع ذات النفع العام طيلة مسيرتها خلال الفترة الماضية. 
وتكتسب المشاريع الثقافية والتوعوية للمشيخة الإسلامية في البوسنة أهمية كبيرة نظرا لتأثيرها الإيجابي في الحفاظ على الهوية الإسلامية عبر برامج توعوية هادفة ورصينة تبرز سماحة الاسلام وإمكانية تعايشه مع مختلف الأعراق والثقافات.والجدير بالذكر أن قطر الخيرية قد أنجزت العديد من المشاريع النوعية في البوسنة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية البوسنة البوسنة والهرسک المرکز الإعلامی قطر الخیریة فی البوسنة

إقرأ أيضاً:

آيات الخيرية تحصل على “الأيزو” في جودة العمل الخيري والإنساني

 

انطلاقاً من التزام جمعية آيات الخيرية بتطبيق المعايير الصحيحة والإجراءات السليمة في جودة الأعمال وتتويجاً لجهود مجلس الإدارة وفريق العمل، جاء حصاد الجمعية الحصول على شهادة الجودة في اعتماد نظام الإدارة الداخلي “أيزو 9001/2015” في مجال تقديم الخدمات الخيرية وفق نظام مؤسسي قائم على معايير الجودة.

وعبّر الأمين العام الجمعية د.عبدالمحسن زبن المطيري عن سعادته بالحصول على شهادة (الأيزو)، مؤكداً أن إدارة جمعية آيات الخيرية تحرص دائماً على جودة العمل الخيري وما يتم تقديمه من أوجه الخير للمستحقين من رعاية لحفظة كتاب الله تعالى وتلبية احتياجات الأسر المتعففة وطلبة العلم ومساعدة المرضى وكافة الأعمال الخيرية والإغاثية، والوفاء بالتزامات الجمعية فيما يتعلق بإيصال ما يقدمه المحسنون والمتبرعون الكرام من زكاة وصدقات إلى من يستحقها، سائلين المولى عزّ وجلّ لهم الأجر العظيم.

وأشار د.المطيري إلى أن الحصول على شهادة الجودة المعتمدة من منظمة القياس والجودة الأمريكية (UAF)، جاء بعد تطبيق معايير محددة يشترط توافرها بعد فترة من التأهيل والتدريب التي نفذتها إحدى الشركات الكويتية المتخصصة في مجال الجودة، حيث تناولت محاور التدريب العديد من الجوانب المتعلقة بالعمل الخيري بجميع مراحله ومكوناته، وقد أبدى العاملون في الجمعية كفاءة عالية في تطبيق معايير ومؤشرات نظام الأيزو 9001/2015، ولذلك تم اعتماد نظام الجودة ومنح جمعية آيات الخيرية شهادة بذلك مدتها ثلاث سنوات.

بدوره أكد عضو مجلس الإدارة أمين الصندوق في جمعية آيات الخيرية د.عبدالرحمن الفضلي أن الحصول على شهادة الأيزو في جودة العمل الخيري إنجاز يسجل لجميع العاملين في الجمعية، وسيواصلون جهودهم لتحقيق أفضل النتائج والأعمال الخيرية بشكل يرسّخ ثقة المتبرعين والمحسنين الكرام بالجمعية وبما تقدمه في جميع مجالات العمل الخيري والإنساني، ومساعدة المحتاجين داخل الكويت وخارجها.

وأوضح الفضلي أن جمعية آيات تسعى لمواكبة التطورات وتحسين مهارة العاملين فيها ليكونوا دوماً مميزين بما يقدمونه من أعمال خيرية وإنسانية متنوعة وفق أسس وقواعد سليمة.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة هولندا ضد البوسنة والهرسك في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • تشكيل هولندا المتوقع ضد البوسنة والهرسك في دوري الأمم الأوروبية
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم السبت
  • آيات الخيرية تحصل على “الأيزو” في جودة العمل الخيري والإنساني
  • الدعيع يعلق على تغريدة المركز الإعلامي بنادي الشباب بين شوطي مباراة المنتخب .. فيديو
  • بعد توقيفه... المكتب الإعلامي لرياض سلامة يُصدر بياناً ماذا جاء فيه؟
  • «دبي الخيرية» تتلقى تبرعات لصالح 24786 مشروعاً
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بالاتجار في الهيروين والحشيش بالقناطر الخيرية
  • افضل 10 وجهات سياحية في العالم 2024
  • موعد ومكان عزاء الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم