شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الطقس الأرصاد تكشف سر المقولة الشهيرة سحابة صيف وتعدي، 07 29 م السبت 15 يوليه 2023 كتب أحمد عبدالمنعم قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن جملة سحابة صيف وتعدي ، دائمًا ما تقال في .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الطقس .. الأرصاد تكشف سر المقولة الشهيرة "سحابة صيف وتعدي"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الطقس.. الأرصاد تكشف سر المقولة الشهيرة "سحابة صيف...

07:29 م السبت 15 يوليه 2023

كتب- أحمد عبدالمنعم: قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن جملة "سحابة صيف وتعدي"، دائمًا ما تقال في المثل عند حدوث مشكلة أو سوء تفاهم وينتهى سريعاً.

وأضافت: "السؤال هنا لماذا السحابه التي تحدث في فصل الصيف بالأخص؟.. وهل هذا المقولة صحيحة أم لا؟" موضحة: "صحيح جدا ربط هذه المقولة بسحب فصل الصيف".

وتابعت: "السحب المتكونه في فصل الصيف تظهر صباحاً وسرعان ما تنقشع مع ارتفاع الحرارة حيث أشعة الشمس تعمل على تبخرها سريعًا وهذا ما يحدث عندنا في فصل الصيف".

وأشارت إلى أنه في فصل الصيف هناك سحب نراها في السماء تكون شكلها جميل وتسمى "السحب الركامية"، وهى سحب منخفضة الارتفاع تكون كبيرة بيضاء منتفخة أقرب مثال لها تكون على شكل القطن، وهى تساعد على حجب أشعة الشمس جزئياً فى أول النهار وعندما تشتد حرارة الشمس سرعان ما تتبخر.

واختتمت: "هذه السحب تكون إشارة الى الطقس الجيد، وهى فعلا سحابة صيف وبتعدي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، مشيرة إلى أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياح العالية.

وأوضحت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الأحد، أنه من غدًا تهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزه، لافتة إلى أنه لابد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

حالة الطقس غدا

وعن حالة الطقس ودرجات الحرارة، أضافت عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غدًا هناك ارتفاع درجات الحرارة وستكون ارتفاعات طفيفة معدل من درجتين لـ3 درجات وتستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات.

اقرأ أيضاًموجة حارة.. تعرف على حالة الطقس أول أسبوع من يوليو 2024

عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024

تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 3 يوليو 2024
  • شديد الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأسبوع
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد