العرب القطرية:
2024-07-03@23:49:48 GMT

مشيرب قلب الدوحة تحتفي بفن السينما

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

مشيرب قلب الدوحة تحتفي بفن السينما

أعلنت مشيرب قلب الدوحة عن انطلاق فعالية أمسيات سينما البراحة وتدعو العائلات في قطر للحضور وقضاء تجربة سينمائية مذهلةٍ في الهواء الطلق تحت سماء الدوحة، حيث ستعرض في ساحة براحة مشيرب سلسلة رائعة من الأفلام السينمائية بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام، إذ يبدأ العرض الممتع يومياً عند الساعة 7:00 مساءً، بمجموعةٍ رائعة من الأفلام الكلاسيكية والأنشطة المرافقة والوجبات اللذيذة من المطاعم والمقاهي المحيطة بالساحة.


وقد نالت هذه الفعالية المتميزة منذ انطلاقها إعجاب الزوار والمشاركين، إذ تستمر ابتداءً من 19 ديسمبر 2023 وحتى 6 يناير 2024. ويمكن لمحبي السينما أن يعيشوا أجواء اليوم الوطني لدولة قطر من خلال عروض خاصة، تعرض فيها أعمال لصانعي الأفلام المحليين، بالإضافة لعرض باقة من الأفلام العائلية اليابانية والأمريكية والأوروبية، وتختتم الأمسية بمجموعة مختارة من الأفلام العربية المتنوعة.
وتعليقاً على هذه الفعالية، قال المهندس علي الكواري، الرئيس التنفيذي لمشيرب العقارية، «تتميز أمسيات سينما البراحة بكونها تجسيداً حقيقياً لقدرة السينما على التواصل والإلهام. وما يزيد هذه السلسة تميزاً، إبرازها لتاريخ العروض السينمائية في بلدنا ضمن المكان المثالي للقيام بذلك، حيث تعتبر مشيرب، أول المناطق التي شهدت تجارب عرض أفلام السينما في قطر».
وبدورها، قالت السيدة فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام عن سعادتها بإقامة هذه الفعالية، إن  أمسيات سينما البراحة توفر فرصةً رائعةً لتقديم مجموعة من الأعمال الرائدة في هذا الفن المتميز.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مشيرب قلب الدوحة من الأفلام

إقرأ أيضاً:

غدا.. عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية

ينظم المركز القومي للسينما تحت رعاية وزيرة الثقافة واللواء أح  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية،  وبرئاسة مدير التصوير د حسين بكر بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية نادي سينما الإسماعيلية ، وذلك غداً الثلاثاء الموافق 2 يوليو في تمام الساعة السابعة مساء.

حيث يعرض كلاً من فيلم صائد الدبابات للمخرج خيري بشارة ، وفيلم نهاية خط بارليف إخراج عبد القادر التلمساني،وهي افلام قام مهرجان الإسماعيلية بترميمها ويأتي عرض هذة الافلام ضمن الفعاليات التي ينظمها المركز القومي للسينما للإحتفال بذكري ٣٠ يونيو. 
وعقب عرض الأفلام تقام ندوه لمناقشتها مع الجمهور ويديرها كل من الناقد السينمائي إسلام أحمد علي والناقدة السينمائية شاهندة محمد علي والناقد
يذكر أن نادي سينما الإسماعيلية يقيمة المركز القومي للسينما تحت  إشراف فني إسلام احمد علي وشاهندة محمد على، وإشراف إداري رامي رجب.
الدعوه عامه للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي

مقالات مشابهة

  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • جولة المملكة 2024| أمسيات ثنائية وثلاثية مع نجوم الغناء العربي
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • هشام عبد الخالق رئيسا لغرفة صناعة السينما
  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • غدا.. عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما