نظمت اللجنة الشبابية بنادي الخور الرياضي بالتعاون مع برنامج «ساعة وساعة» مساء أمس الأحد مجموعة من الفعاليات بمول الحزم، تضمنت عرض فيلم قصير يحمل عنوان دراما صور رياضية، بالاضافة إلى جلسة نقاشية بعنوان الرياضة من الهواية الى الاحتراف. 


وفي هذا الصدد قالت تماني الكلدي رئيس برنامج ساعة وساعة لـ «العرب»: إن فكرة الفعالية أتت انطلاقا من الرغبة في الاحتفاء بالإرث الرياضي لدولة قطر وخصوصا مونديال 2022 والذي عزز الحركة الثقافية في الدولة، خاصة ونحن تفصلنا أيام قليلة عن صافرة بطولة كأس آسيا التي تنظمها الدولة.


وأضافت تماني أن برنامج الفعالية ركز على ساعة ثقافية ساعة رياضية، وذلك في مزج للثقافة بالرياضة، وذلك نظرا لارتباطهما الوثيق.
وأضافت: ترتبط الرياضة بالثقافة، وأردنا التركيز على هذا الارتباط من خلال فعاليات يوم أمس التي تضمنت جلسة نقاشية حضرها أبرز الرياضيين والاعلاميين المتميزين، بالإضافة إلى معرض فني مصاحب للجلسة يبرز الإرث الرياضي للدولة ويبرز تطوره الحالي، ويستشرف مستقبله الواعد، كما حضرت الدراما لإبراز هذا الإرث.

فكرة في 3 دقائق
بدوره قال السيناريست تيسير عبد الله لـ «العرب» وهو مؤلف دراما صور رياضية: قمت بتأليف فكرة درامية مدتها 3 دقائق، بعنوان صور رياضية، نعرض من خلالها مجموعة من الصور الرياضية التي علقت بأذهان الجمهور حول المشهد الرياضي القطري منذ فترة السبعينيات وتحديدا ما بعد دورة الخليج 1976وصولا إلى يومنا الحالي من خلال مشهد تمثيلي يقوده الفنان أحمد عفيف مع مجموعة من الطلبة الذين يمثلون دور الابناء ويستعرضون من خلال المشهد الدرامي الرياضي عددا من اللحظات الرياضية التي عاشها الوسط الرياضي القطري مثل بطولة كأس آسيا 2019 وكأس آسيا خليجي 17 ودورة آسياد 2006 وبطولة كأس العالم 2022. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي الخور

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية توعوية عن تراث مصر بمتحف الحضارة

تحت عنوان "تراث من مصر القديمة"، نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فعالية ثقافية تراثية لتعليم مجموعة من الحرف التراثية المرتبطة بما يعرضه من كنوز أثرية، وذلك بالتعاون مع كل من مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز التابعة لدار نهضة مصر للنشر، ومدرسة الفواخير للتكنولوجيا التطبيقية، وجمعية تواصل وبمشاركة نخبة من الفنانين.

المتحف الرومانى والمعهد القومى لعلوم البحار تحتفل باطفال 57357 وذوى الهمم بالاسكندرية المتحف اليوناني الروماني يحتفل بالعيد القومي للإسكندرية بالتزامن مع أولمبياد باريس

 وأكد الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، على حرص المتحف على تنظيم مثل هذه الفعاليات من خلال التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية من أجل تفعيل دوره كأداة لتنمية المجتمع وتطويره وتنمية المجتمعات المحيطة بالمتحف وربطها به، وذلك من خلال الورش والندوات والفعاليات التي يقدمها.

ومن جانبها أشارت الأستاذة فيروز فكري، نائب الرئيس التنفيذي للمتحف للإدارة والتشغيل، إلى أن الفعالية نظمت على مدار اليومين الماضيين، سلسلة من الورش التفاعلية الحية لتعليم المشاركين مجموعة من الحرفة التراثية التي يبرزها المتحف وربطها بما لديه من كنوز أثرية معروضة، والتي تلعب دورًا كبيرًا في المساهمة في ترسيخ قيمة التراث المعنوي وأهمية الحفاظ عليه. كما تضمنت مجموعة من الورش الفنية والتعليمية عن صناعتي الفخار والخزف الفيروزي وكيفية تحضير العجينة الخاصة بهما وتنفيذ قطع فنية مثل التمائم وتماثيل الأوشابتي الصغيرة قدمها الفنان أحمد سعودي، بالإضافة إلى ورش عن الحرف التقليدية كالطرق على النحاس والأركيت والتطريز بالخرز والكروشية.

وتشجيعا للمشاركين، قام المتحف بعرض منتجات هذه الورش في معرض مؤقت لمدة يوم بالمتحف كما تم عرض نماذج من القطع الفنية والمنتجات المستوحاة من التراث المصري، إلى جانب تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية لعدد من المواقع الأثرية والتراثية بمنطقة مصر القديمة للفنان محمد عبد اللطيف.

 واختتمت الفعالية بمجموعة من العروض الفنية الاستعراضية منها عرض موكب حتحور لطلاب مدرسة تواصل، كما قام المتحف بتسليم جميع المشاركين بالفعالية شهادات تقدير.

 

مقالات مشابهة

  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 142  للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • فعالية ثقافية توعوية عن تراث مصر بمتحف الحضارة
  • هل تراجع ميدو عن فكرة العودة إلى الملاعب؟
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • قعيد المجد يهدي مصري 10 آلاف ريال وساعة جوتشي .. فيديو
  • مُجدداً.. الرياضي بيروت يفوز على الزمالك في كرة السلة
  • رضوى الشربيني من دبي.."البلوك فكرة لا تموت"
  • تعرف على ساعات النوم التي يحتاجها الجسم مع اختلاف العمر
  • المجلس العربي للإختصاصات الطبية يعتمد برنامج الأشعة بمستشفيات جامعة المنصورة لتدريب وتأهيل الأطباء العرب
  • تحرير 142 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة