العرب القطرية:
2024-07-03@11:48:45 GMT

« أشغال».. وتحدي تنفيذ المشاريع في مواعيدها

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

« أشغال».. وتحدي تنفيذ المشاريع في مواعيدها

يعد تنفيذ مشاريع البنية التحتية أكبر تحدٍّ يواجه هيئة الأشغال العامة «أشغال» في العام 2024. ورصدت «العرب» مشاريع هيئة الأشغال العامة «أشغال» في مجال المباني والطرق والبنية التحتية والصرف الصحي والتجميل ومواعيد الانتهاء من تنفيذها، وتضم القائمة مشروعي طرق، و5 مشاريع بنية تحتية وصرف صحي، ومشروعي تجميل، أما مشاريع المباني التي تنفذها الهيئة فأنجزت جميعها بما في ذلك مشاريع تنفيذ المستشفيات والمدارس ورياض الأطفال وذلك بحسب الموقع الرسمي للهيئة على الشبكة العنكبوتية.

 
وتعمل هيئة الأشغال العامة حالياً على مجموعة واسعة من برامج البنية التحتية في جميع أنحاء البلاد، وفيما يلي تفاصيل المشاريع: 
= الطريق الدائري الخامس: بدأت الهيئة تنفيذ مشروع تطوير طريق الدائري الخامس في فبراير 2020، ومن المفترض قد تم الانتهاء منه خلال الربع الرابع من 2023.
= طريق الوكرة: بدأت أعمال تطوير طريق الوكرة الرئيسي في مايو 2018، ومن المفترض قد تم الانتهاء منه خلال الربع الرابع من 2023. 
= المباني: أكملت الهيئة جميع مشاريع المباني التي قامت بإدارتها وتسليمها من خلال أعمال التخطيط والتصميم والإنشاء لتنفيذ مبانٍ وفق أعلى معايير الجودة، وفي إطار مساعيها المستمرة لتعزيز عمليات البناء، قامت إدارة مشاريع المباني التابعة للهيئة بتدشين نظام إدارة برامج المشاريع PMDS والمنوط بتنظيم مراحل تنفيذ المشروع مشتملاً على مرحلتي التصميم والإنشاء.
= الصرف الصحي «العب ولعبيب»: تنفذ الهيئة مشروع الطرق والبنية التحتية في منطقتي العب ولعبيب الذي بدأ في شهر أكتوبر 2019، ومن المفترض الانتهاء منه في الربع الثالث من العام 2024. ويعمل هذا المشروع على توفير بنية تحتية متكاملة في منطقة العب ولعبيب ضمن حدوده التي تقع شرق طريق الشمال، وجنوب طريق الخيسة وشمال طريق العب حيث سيتم تطوير شبكة الطرق وشبكات التصريف في منطقة العب والعبيب لخدمة 1267 قسيمة لأراضي المواطنين.
= روضة الحمامة: تعمل الهيئة على مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في منطقة روضة الحمامة والذي بدأته في أغسطس من عام 2021، ومن المفترض الانتهاء منه في عام 2026، ويهدف المشروع إلى توصيل خدمات لـ 2,047 قسيمة لأراضي المواطنين في منطقة روضة الحمامة.
= الوكرة والوكير: تنفذ الهيئة مشروع نفق الصرف الصحي في الوكرة والوكير والذي بدأت العمل عليه في شهر نوفمبر 2020 سينتهي العمل منه في الربع الثاني من العام 2024.
= مبيريك: بدأ العمل على مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في مبيريك في شهر ديسمبر 2020، وينتهي العمل على المشروع في الربع الثاني من 2024. ويهدف المشروع إلى خدمة 1163 قسيمة لأراضي المواطنين في منطقة مبيريك.
= أم صلال: بدأ العمل على مشروع الحزمة الأولى لتطوير الطرق والبنية التحتية في أم صلال محمد في ديسمبر 2020، وينتهي العمل من المشروع في الربع الرابع من 2024.
= التجميل: ينتهي العمل وفقاً لهيئة «أشغال» في مشروع الحزمة الثانية والثالثة من مشروعات تطوير وتجميل وسط الدوحة في الربع الرابع من 2023.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البنية التحتية الطرق والبنیة التحتیة فی الربع الرابع من الانتهاء منه الانتهاء من فی الربع فی منطقة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مع بدء تنفيذ هذه المشروعات الكبيرة، فإنه يمكن جذب حجم هائل من الغرف وعدد هائل من الفنادق والغرف الفندقية التي تتجاوز الـ2000غرفة، بجانب العمل على تأجير الوحدات السكنية بنظام الوحدات السكنية الفندقية.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالى، وهو مشروع SouthMed: "نتوقع أن يكون هذا المشروع مع المشروع الذي يتم تنفيذه في مدينة رأس الحكمة ومدينة العلمين الجديدة بأن تكون السياحة الأجنبية متواجدة في مصر على مدار العام.

وتابع: "نسعى لخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في مدن الساحل الشمالي"، موضحًا أن الدولة المصرية تعلن ثقتها في قطاع الاستثمار المحلي وقدرته على تنفيذ مشروعات عالمية على أرض مصر، كما أن الحكومة حريصة على تعزيز دور القطاع الخاص المحلي وزيادة دوره".

مقالات مشابهة

  • أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعي الشرقي في سوهاج
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)