أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة أكثر من 355 ألف نازح فلسطيني داخل مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في غزة بالأمراض المعدية، التي تفشت نتيجة حالة الاكتظاظ الشديدة داخل مراكز الإيواء، التي نزح إليها ما يقرب من مليوني فلسطيني، للاحتماء من القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه تم رصد إصابات بوباء الكبد، وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي، محذرة من تفشي وباء الكوليرا في صفوف النازحين، وفقدان السيطرة على ظاهرة تفشي أنواع خطيرة من الأوبئة، التي لا تتوفر التطعيمات المناسبة لعلاجها، مع حالة الاكتظاظ الشديدة في المستشفيات، التي خرج معظمها عن الخدمة بعد قصفها ومحاصرتها من قبل قوات الاحتلال، والتي تواصل منع تدفق الأدوية والوقود للمستشفيات في مدينة غزة وشمالها منذ بدء العدوان.

وأشارت إلى أن آلاف الجرحى الذين يحضرون داخل مراكز الإيواء، يشكلون بيئة خصبة لانتشار البكتيريا والأمراض، خاصة أن معظمهم لم تستطع المستشفيات استكمال بروتوكولات علاجهم، نظرًا للكم الكبير من الجرحى الذين يصلون يوميًا للمستشفيات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قطاع غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

«الحرازين»: محاصرة 2 مليون فلسطيني بمنطقة لا تتجاوز 20% من غزة

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية، إن ما يجري على الأراضي الفلسطينية يعتبر استمرار لمخطط الإبادة الذي انتهجته الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من خلال عمليات الاستهداف والقتل، بواسطة الطائرات والصواريخ والدبابات وتدمير كل شيء.

وأضاف «الحرازين» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن قطاع غزة ينعدم به كل مقومات الحياة، إذ إنه لا يوجد به مياه نظيفة صالحة للشرب، ولا طعام كافي، ولا مستلزمات لسد احتياجاتهم اليومية.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 2 مليون مواطن فلسطيني حُصروا في منطقة لا تتجاوز 20% من مساحة قطاع غزة نتيجة لإجراءات الاحتلال ولعمليات القتل التي يمارسها ضد سكان المنطقة، لافتًا إلى أن إسرائيل لا زالت تمنع إدخال المواد المساعدة وتفرض العراقيل على لإدخال المواد الطبية والإغاثية، فضلا عن عدم و جود كهرباء.

قوات الاحتلال تمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع 

وأوضح أن منع قوات الاحتلال لدخول المساعدات نتج عنه وجود أكثر من مليون حالة مرضية متوزعة ما بين الأمراض الجلدية والمعوية، فضلا عن انتشار أمراض الكبد الوبائي وانتشار مرض السرطان في كل أنحاء القطاع. 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة : 200 ألف نازح داخل لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • تدريب فريق الأمراض المعدية بصحة الفيوم على ربط مراكز الوقاية لمرض السعار
  • ناصر ياسين: يتم العمل على زيادة مراكز الإيواء
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية
  • مراسل قناة القاهرة الإخبارية: مراكز الإيواء لم تكن مجهزة في لبنان
  • وزير الداخلية اللبناني: 70 ألف نازح في مراكز الإيواء الرسمية منذ بدء الغارات
  • وزير الداخلية اللبناني: أكثر من 70 ألف نازح في مراكز الإيواء الرسمية
  • «الحرازين»: محاصرة 2 مليون فلسطيني بمنطقة لا تتجاوز 20% من غزة
  • وزير الداخلية اللبناني: 70100 نازح موجودون داخل 533 مركزا للإيواء