تبادل معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، برقيات التهاني، بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد مع أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الحكومات بالدول الصديقة، عبر فيها معاليه عن تمنياته لهم بدوام الصحة والعافية، ولشعوبهم التقدم والازدهار.

.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر رئيس مجلس الوزراء برقيات التهاني العام الميلادي الجديد

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء اليابان الجديد يتعهد بتعزيز الاقتصاد وتقوية الدفاع في إطار التحالف الياباني الأمريكي

ركز رئيس الوزراء الياباني الجديد شيغيرو إيشيبا حكومته ضمت عددا من خبراء في مجال الأمن والدفاع، بمن فيهم اثنان من وزراء الدفاع السابقين، وهما: تاكيشي إيوايا الذي كلفه الآن بحقيبة الخارجية، والجنرال ناكاتاني الذي تولى منصب وزير الدفاع، ودعا إلى تحالف عسكري إقليمي أقوى وإلى مساواة بين طوكيو وواشنطن.

اعلان

كما أعلن رئيس الوزراء الذي انتخبه البرلمان يوم الثلاثاء، أن قضايا الفساد سوف تشكل أحد أولولياته في المرحلة المقبلة.

ويحل رئيس الوزراء الجديد محل فوميو كيشيدا، الذي استقال في وقت سابق من يوم الثلاثاء لتمهيد الطريق لزعيم جديد بعد أن عانت حكومة كيشيدا من الفضائح.

رئيس الوزراء الياباني المنتهية ولايته فوميو كيشيدا على اليمين ووزير الأمن الاقتصادي ساناي تاكايشي يتحدثان قبل الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب بالبرلمان Eugene Hoshiko/AP

وقال إيشيبا إنه يعتزم الدعوة لإجراء انتخابات برلمانية في 27 تشرين الأول/ أكتوبر لتتمكن إدارته الجديدة من الحصول على "استفتاء الشعب" في أقرب وقت ممكن.

عيّن إيشيبا العديد من الوزراء الذين صوتوا لصالحه في استطلاع قيادة الحزب واحتفظ بـيوشيماسا هاياشي، أحد أهم المقربين من كيشيدا في منصب الأمين العام لمجلس الوزراء.

ولا ينتمي معظم الوزراء في حكومته -بمن فيهم إيشيبا- إلى الفصائل التي يقودها ويسيطر عليها أشخاص من ذوي الثقل الحزبي، ولا ينتمي أي منهم إلى مجموعة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي القوية المرتبطة بفضائح مدمرة.

Relatedعدوى الاحتجاجات تنتقل من كينيا إلى أوغندا.. مظاهرات ضد الفساد والأمن يقمع الشارع الغاضبإشعار تحذيري لنتنياهو في قضية فساد الغواصات.. ما القصة وكيف تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي؟عمدة نيويورك إريك آدامز يواجه تُهما جنائية وسط تحقيقات فساد

وقالت صحيفة أساهي ذات الميول الليبرالية إن افتقار إيشيبا إلى قاعدة سلطة مستقرة قد يعني أيضًا أن حكومته ستكون هشة و"يمكن أن تنهار بسرعة" على الرغم من أن إيشيبا يأمل في بناء وحدة الحزب في الوقت الذي يستعد فيه للانتخابات المقبلة.

كما يُنظر إلى هذه الخطوة على أنها انتقام من إيشيبا الذي تم إبعاده إلى حد كبير خلال معظم فترة حكم آبي.

قال إيشيبا قبل التصويت البرلماني: "سأواجه الشعب بشكل مباشر، وسأناقش السياسات بإخلاص لكسب تفهمهم. لن تتهرب حكومتي من التحديات وستنجز الأمور".

وانتقد زعماء المعارضة إيشيبا لإعلانه عن مثل هذه الخطة حتى قبل أن يصبح زعيماً للبلاد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اليابان من مصيبة إلى أخرى.. مقتل مواطن وفقدان 6 آخرين إثر انهيارات أرضية وأمطار غزيرة طواقم الإنقاذ يبحثون عن مفقودين في منطقة نوتو اليابانية بعد هطول أمطار غزيرة الباندا ري ري وشين شين يتهيآن لمغادرة اليابان والعودة إلى الصين برلمان السياسة اليابانية فساد فوميو كيشيدا حكومة طوكيو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بعشرات الصواريخ يعرض الآن Next إيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلجنوب لبنانلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا صواريخ باليستيةإعصارروسياالأمم المتحدةفرنساغزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء اليابان الجديد يتعهد بتعزيز الاقتصاد وتقوية الدفاع في إطار التحالف الياباني الأمريكي
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الكرواتي
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • رسميًا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيرته السلوفينية
  • رسميا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد موعداً لإجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • أخنوش يلتقي رئيس الوزراء البريطاني الجديد في نيويورك