حدد برنامج حساب المواطن، كيفية تعديل بيانات العنوان الوطني للمستفيد في بياناته المسجلة لدى البرنامج، حيث يشترط على المتسفيد أو المتقدم تسجيل بياناته صحيحة لعدم التأثير على أهلية واستحقاق الدعم.

العنوان الوطني في حساب المواطن

وأكد برنامج حساب المواطن أنه لابد من إضافة العنوان الوطني المرتبط بهويه المستفيد الرئيسي، مشيرا إلى أنه بإمكان المستفيد جلب بيانات العنوان الوطني بعد النقر على زر "استرجاع العنوان الوطني" وبإمكانك تعبئة البيانات بشكل يدوي ثم الضغط على أيقونة حفظ.

حياك الله ، بإمكانك جلب بيانات العنوان الوطني بعد النقر على زر " استرجاع العنوان الوطني " وبإمكانك تعبئة البيانات بشكل يدوي ثم الضغط على أيقونة حفظ ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) December 31, 2023 حساب المواطن

وحدد حساب المواطن الفئات المستحقة للدعم، حيث أوضح أنه يمكن لكل من تنطبق عليه الشروط التسجيل ويجب أن يكون المتقدم مستوفي للشروط التالية ليتمكن من التسجيل:

1. مستوفي لتعريف رب الأسرة، من خلال:

شخص مستقل بسكن خاص سواء كان ذكرا أو أنثى.

شخص يعول تابعين سواء كانوا أقارب من الدرجة الأولى(كالزوج أو الزوجة والأولاد) أو تابعين معالين قانونيا (كالوالدين والإخوة والتابع المتبنى).

2. مستوفي لشرط الجنسية، إذا كان يندرج تحت إحدى الحالات التالية:

سعودي.

حاملا لبطاقة تنقل.

إضافة عقد إيجار في حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن، أنه في حال وجود عقد إيجار يمكن التوجه إلى «ملف المستفيد – المرفقات»، واختيار نوع المرفق «عقد إيجار ساري المفعول في منصة إيجار»، ثم الضغط على أيقونة «حفظ»، وسيتم التحقق من وجود عقد إيجار ساري الصلاحية من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاقه.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن عقد إیجار

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة

كشف الدكتور عباده سرحان، عضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، عن عدد من الملفات المنتظر العمل عليها خلال الفترة المقبلة من وزير التعليم العالي والعلمي في التغيير الحكومي الجديد، قائلاً: «إن التطلعات تتمثل في مزيد من الحرية الأكاديمية للجامعات، بجانب استمرار الدعم وتطوير التعليم الحكومي والربط بينه وبين القطاعين الخاص والأهلي».

وأكد عضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يجب العمل أيضا على استكمال أهداف استراتيجية التعليم العالي الجديدة للوزارة، والعمل على أن يكون هناك قانون موحد يربط كافة المؤسسات التعليمية الجامعية ويحقق التكامل فيما بينهم.

تطلعات وزارة التعليم العالي 

وأوضح أنه يجب العمل على دعم عضو هيئة التدريس في أن يتنقل بين الجامعات المصرية بحرية، وضرورة العمل على تعديل كافة الملفات الخاصة بهم خاصة تعديل الوضع المادي لأعضاء هيئة التدريس في  الجامعات، وإيجاد عدد من مصادر الدخل التي تسهم في تحسين الأوضاع المادية لهم، والعمل أيضا على استكمال خطط الدولة المصرية في دعم البرامج الدراسية التي تتناسب مع سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو
  • رابط وكيفية تعديل بيانات المتقدمين لرياض أطفال وأولى ابتدائي بالأزهر
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • المسند يوضح كيفية التخفيف من الاحترار في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة
  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة
  • الأمن الوطني.. أيقونة الاستقرار