قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك مشروعات سبقت إنشاء مشروع محطة الدلتا الجديدة مثل مشروع محطة المحسمة الذي ينتج 1 مليون مكعب من المياه سنويًا، ومحطة بحر البقر التي تنتج 5.6 مليون متر مكعب من المياه يوميًا، موضحا محطة الدلتا الجديدة لمعاجلة المياه من المشروعات غير المسبوقة ليس في مصر، ولكن في العالم أجمع.

محطة الدلتا هي الأكثر تقدمًا

وأضاف «الديهي»، خلال تقديمه برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، مساء الأحد، أن محطة الدلتا هي الأكثر تقدمًا، وتنتج 7.5 مليون متر مكعب من المياه يوميًا، وإجمالي المحطات الأخيرة تنتج 14.1 مليون متر مكعب من المياه يوميًا، وسنويًا 5 مليارات متر مكعب من المياه أي 10% من الإيراد المائي لمصر الذي يقدر بـ55 مليار متر مكعب سنويًا، وهذا من شأنه أن يساهم في زيادة الرقعة الزراعية لمصر.

وأضاف أن محطة الدلتا الجديدة أبلغ رد على كل ما يثار من فئة قليلة تريد أن تعود البلاد إلى الوراء ، موجهًا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه صاحب الافكار خارج الإطار والصندوق، فمشروع تحلية المياه يوفر 5 مليار متر مكعب من المياه، وهذا الأمر لم يكن يخطر على بال الكثير.

وتابع أن محطة الدلتا الجديدة ستقوم بري 500 ألف فدان من واقع مخرجات 7.5 مليون من المياه يوميًا، مشيرًا إلى أن  قبل أن تصل إلى الري تدخل في عمليات فلترة ومزج وتنقية شديدة التعقيد، لضمان سلامة المياه للزراعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي نشأت الديهي الرئيس السيسي بالورقة والقلم محطة الدلتا الجدیدة متر مکعب من المیاه من المیاه یومی ا

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديات غير مسبوقة

قالت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب، إنّ التشكيل الحكومي الجديد يواجه مجموعة من التحديات القوية في ظل ظروف غير مسبوقة، قائلة: «نتمنى من الحكومة الجديدة أنّ تكون على قدر من الرؤى والتنوع في الفكر من أجل حل هذه المشاكل».

الحكومة الجديدة جاءت في توقيت مهم

وأضافت سلامة في تصريحات على هامش الجلسة العامة لمجلس النواب، أن الأولويات التي تواجه الحكومة الحالية متمثلة في الأزمة الاقتصادية ورفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطن المصري، مشيرة إلى أن أهم ما يميز تلك الحكومة، إنها جاءت في توقيت مهم مع مخرجات وتوصيات الحوار الوطني، قائلة: «أمامنا مجموعة من التشريعات القانونية التي تهم المواطن المصري».

وتابعت: «نأمل أن تنهض الحكومة بالتنمية المستدامة كما يتمنى الشعب المصري»، موضحة أن تكليف الحكومة الجديدة هدفه الحفاظ على الأمن القومي.

مقالات مشابهة

  • أمير المدينة المنورة يدشن مشروعات بيئية ومائية وزراعية بـ 11.5 مليار ريال
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديات غير مسبوقة
  • إيران تشكو من العجز بتجهيز الغاز
  • صيانة محطة تحلية مياه البحر بفوكة.. تذبذب المياه عبر ولايتين و19 بلدية
  • تحذيرات للملايين من موجة حر غير مسبوقة في أميركا
  • وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة
  • السنغال تلغي صفقة محطة لتحلية المياه مع أكوا باور السعودية
  • إنتاج الكهرباء يرتفع بنهاية أبريل 2023 بنسبة 1.4%
  • رئة العراق تعاني.. الملوثات الغازية ترفع نسبة الإصابة بالسرطان في البصرة