صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@05:17:31 GMT

الصدارة عنواننا

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

لا ترضى الإمارات بديلاً للمراكز الأولى في كل مؤشر للتنافسية، على مستوى المنطقة والعالم. منظومة عمل المؤسسات الرسمية كلها تسعى وراء هذا الهدف لضمان استمرار نمو مستويات جودة الحياة والاستقرار والازدهار للمجتمع بكل أفراده. الصدارة عنوان الإمارات ومركزها ومسعاها دائماً، هكذا يراها العالم، تتقدم الصفوف في كل قطاع مهما كانت التحديات.

في تصنيفات أفضل الدول، خلال العام المنصرم، احتلت الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في كونها مختلفة ومتميزة وديناميكية وفريدة. جاهزية الدولة الاستثنائية، وقوتها الصلبة والناعمة، وإمكاناتها البشرية الضخمة والنوعية، مكنتها من مواجهة تحديات الاقتصاد العالمي، واحتلال المرتبة العاشرة ضمن أقوى الدول في العالم. صنعت الإمارات قوتها بتوجيهات القيادة الرشيدة وبسواعد وعقول ومهارات وكفاءات أبنائها. فرضت نفسها على الساحة الدولية، قوة قائدة ومؤثرة وفاعلة ونشطة سياسياً واقتصادياً وحضارياً وإنسانياً وعلمياً، غاياتها نبيلة وأهدافها سامية، تسعى بإخلاص من أجل مستقبل أفضل للبشرية، باستثمار أفضل مواردها وكوادرها، وبدعم من ثقة أصدقائها وشركائها عبر العالم في صدق نواياها وكفاءة أدائها وفعالية تحركاتها.
من الطبيعي إذن أن تتقدم الإمارات في مختلف المؤشرات، ضمن الأفضل في قطاعات مثل ريادة الأعمال والأعمال التجارية وجودة الحياة، بأعلى نظم التعليم والرعاية الصحية وأسواق العمل.

أخبار ذات صلة فيديو.. الإمارات تستقبل العام الجديد بعروض ضوئية وألعاب نارية الإمارات تتصدر العالم العربي في قائمة أفضل الدول لعام 2023

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات جودة الحياة الاقتصاد العالمي التعليم الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

العالم يحتفي بمئوية جيمي كارتر.. «مزارع» حاول جعل العالم مكانا أفضل

عرضت القاهرة الإخبارية تقريرا بعنوان «السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بعيد ميلاد جيمي كارتر الـ100». إذ احتفى العالم أمس بمئوية الرئيس السابق جيمي كارتر.

وتناول التقرير كيف غير الرئيس السابق جيمي كارتر المعادلة الدبلوماسية العالمية بمعرض خاص نظمته السفارة الأمريكية في القاهرة؟ وكيف دافع عن العديد من القضايا الخيرية والديمقراطية؟ وكيف كانت صداقته الوثيقة مع الرئيس المصري الراحل أنور السادات خلال محادثات كامب ديفيد؟ لتكون بداية علاقة عميقة وطويلة الأمد مع مصر.

المعرض كان لمعرفة كارتر الإنسان

وأوضح التقرير أنّ المعرض نُظّم بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد جيمي كارتر، وهو ليس فقط لعرض أعماله، لكن لمعرفة كارتر الإنسان، لافتا إلى أنّ جميع الناس تتذكره كرئيس، لكن لا تعرف شخصيته المتواضعة، إذ إنه كان مزارعا في بدايته، وطمح في أن يجعل العالم مكانا أفضل.

وأوضح الأخر، أن جيمي كارتر كان الرجل الذي مد يديه للسلام، ووصف مصر بأنها أرض الفرص العظيمة للسلم، بالتعاون مع أنور السادات، فضلا عن أنه كان يريد الخير للشعب المصري و العالم بأكمله، لافتا إلى أن احتفالية اليوم تظهر الجوانب الإنسانية لكارتر والسادات ولكل الذي يرغبون في نشر السلام والتصدي للعنصرية.

مقالات مشابهة

  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يتطلع إلى «الصدارة المنفردة»
  • صناع الحياة تختتم فعاليات معسكر تدريب على مهارات إدارة الحالات الأولى بالرعاية
  • ليفربول يتخطى كريستال بالاس.. ويؤمن الصدارة
  • اختيار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية حول العالم.. أكتوبر أفضل وقت للزيارة
  • «250 مليون شخص يستخدمونه».. هل يغير شات «جي بي تي» أسلوب الحياة؟
  • «زوارق الإمارات» تتألق في «مونديال الفورمولا-1»
  • العالم يحتفي بمئوية جيمي كارتر.. «مزارع» حاول جعل العالم مكانا أفضل
  • “إمباور” تعرض خبراتها على الدول المشاركة في القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي
  • «الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي
  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"