نبض السودان:
2024-10-06@11:35:55 GMT

تصريحات لقائد الكلية الحربية

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

تصريحات لقائد الكلية الحربية

الخرطوم – نبض السودان

مواصلة للتعبئة العامة التي انتظمت جموع الشعب السوداني لدحر عدوان تمرد العملاء والمأجورين على المواطنين العزل بمدنهم وقراهم الآمنة تم اليوم احتفال تخريج الدفعة الاولى لمستنفري معركة العزة والكرامة لتأمين وحماية منطقة الجزيرة إسلانج بالريف الشمالي كرري.

وذلك بحضور والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة وقائد منطقة وادي سيدنا العسكرية قائد الكلية الحربية اللواء الركن ابراهيم الجالي ومساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة دكتور ابراهيم شمين.

والي الخرطوم قال ان الشعب الآن يتصدي بكل ثبات لتأمر المليشيا المسنودة من دول عديدة وهذه المليشات وأن تمددت لكنها الى زوال واضاف الشعب السوداني الآن يقف مع القوات المسلحلة للتصدي بقوة وجسارة مطالبا بضرورة اعداد الشباب للدفاع عن الوطن بعد ان تحولت إلى حرب ضد المواطن فاصبح عرضة للاغتصاب والنهب والتشريد من دياره ونقول: لا تستحيبوا لدعوات التخذيل لقواتنا المسلحة.

وحيا الوالي رعيل الوطنيين بمناسبة ذكرى الاستقلال بداية من الامام المهدي كما حيا مواطني الولاية الذين صبروا على المعانآة داخل وخارج الولاية لكن سيعود السودان بأقوى مما كان فالشعب قادر على دحر العدوان.

وطالب المواطنين بالعمل على كشف كل المهددات الامنية مع التزامنا بتسخير كل جهودنا لخدمة المواطن.

قائد منطقة وادي سيدنا العسكرية قائد الكلية الحربية اللواء الركن ابراهيم الجالي قال أن معسكر الريف الشمالي خرج العديد من الشباب الذين تدافعوا لنداء الوطن وما تم في الريف الشمالي هو استجابة غير مسبوقة بولاية الخرطوم لنداء القائد العام ونحن في المنطقة العسكرية سنقف مع هؤلاء الشباب لتأمين كرري وامدرمان عامة، واعلن أن القوات المسلحة الآن تتقدم في عدة محاور.

رئيس اللجنة الامنية العليا للأمن والاستنفار بالريف الشمالي اللواء م الجنيد حسن الاحمر قال أن الاعداد لمقابلة الاعداء في هذه المرحلة واجب على الجميع الذين تجاوزوا مبادئ الدين والأخلاق واصبحوا قتله وسلاحهم موجه للموطن مطالبا بضروة مساندة القوات المسلحة لمجابهة الغزاة القادمين من خارج الحدود لتنفيذ أجندة الدول الطامعة في ثروات البلاد.

ووجه رسالة للبرهان وقال: لن نبيع قرارنا وقطع أن أهل الريف لن يغادروا ديارهم وارواحهم رخيصة في حماية الاعراض والمنازل وطالب بتسليح المستنفرين لصد نوايا العدو العدوانية.

اللواء الركن معاش محمد احمد شينبو ممثل لجنة الأمن والتعبئة الاستنفار باسلانج قال أن الريف توحد الآن ورفع التمام تحت شعار “جيش واحد وشعب واحد” تضم اكثر من ٤٠٠ مستنفر من اصحاب المهن الحرة والتجار والمزارعين تم تجهيزهم لحماية المنطقة من اعتداءات المليشيا المتمردة على المواطنين العزل.

واشاد بالتعاون الكبير بين المواطنين وكافة القوات النظامية ضد الخونة الذين نهبوا وسرقوا وشردوا المواطن وأوصلونا لهذا الوضع المسئ الذي لا يشبه دين وأخلاق أهل السودان ونسأل الله أن يكون العام الجدبد عاما لنصرة الشعب السوداني.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الحربية الكلية تصريحات لقائد

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية البحرية لمصراوي: نواكب التطورات الحديثة بإعداد قادة ذوي كفاءة عالية

كتب- محمد سامي:

قال اللواء بحري أركان حرب أيمن عادل الدالي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية، إن الأكاديمية شهدت تطورًا شاملًا في جميع المناهج الدراسية المعتمدة، مشيرًا إلى أن الطلاب أصبحوا يدرسون، بجانب العلوم العسكرية، مواد تخص كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وذلك في إطار خطة التطوير والتحديث التي أقرتها القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة الأكاديمية العسكرية.

وأكد "الدالي"، في تصريحات لمصراوي، بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية البحرية، على حدوث تقدم ملحوظ في منظومة العمل داخل الكلية، مشيرًا إلى إدخال العديد من الأسلحة والوحدات البحرية المتطورة تقنيًا وتكنولوجيًا في السنوات الأخيرة، بهدف تأهيل الخريجين الجدد لمواكبة التطورات التكنولوجية الكبيرة في جميع أنحاء العالم.

وأوضح اللواء الدالي، أن إعداد الطالب يتضمن فترة تدريب مركزة، مقسمة إلى قسمين: الأول هو الإعداد العسكري في الكلية الحربية لمدة تسعين يومًا، يليه الإعداد الخاص بالكلية البحرية.

كما أكد أن هناك اهتمامًا كبيرًا بإعداد الطالب بدنيًا من خلال برامج طموحة تتضمن تمارين ثابتة تهدف إلى رفع الكفاءة البدنية، مثل السباحة وركوب الدراجات واختراق الضاحية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تدريب الطلاب على فرق خاصة مثل: "الصاعقة البحرية والغطس والفنون البحرية واللوجستيات والبحث والإنقاذ".

وأضاف اللواء بحري أركان حرب أيمن عادل الدالي أن الطلاب في الكلية البحرية يقومون بعدد من الرحلات التدريبية داخل وخارج مصر. كما أشار إلى وجود تواصل وتبادل زيارات بين الطلبة من دول مختلفة، مما يمنحهم فرصة لاكتساب مهارات متنوعة من خلال الاطلاع على مسارح عمليات مختلفة والتعرف على تكتيكات وتقنيات حديثة ومتطورة.

وفي ختام تصريحاته، وجه اللواء الدالي رسالة تهنئة إلى أسر الخريجين، معبرًا عن تقديره للجهود التي بذلوها في تنشئة هذا الجيل الذي نفخر به جميعًا. كما أرسل رسالة إلى الخريجين، مشددًا على أن هذا اليوم يمثل بداية جديدة لتحمل المسؤولية، والتي تم إعدادهم لها على مدار سنوات من العمل الجاد والمستمر. ودعاهم إلى الاستمرار في تنمية قدراتهم ليكونوا دائمًا مؤهلين لهذه المهمة المقدسة، حتى تظل راية مصر عالية خفاقة.

مقالات مشابهة

  • رسالة للداخل والخارج.. عمرو أديب يشيد بالعرض العسكري لخريجي الكلية الحربية (فيديو)
  • مدير الكلية الحربية: خريجونا يتمتعون بالكفاءة القتالية والمعرفة العسكرية
  • مدير الكلية الجوية لمصراوي: نعد الطلاب على أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية
  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مناهجنا تواكب أحدث الأسلحة المنضمة للقوات المسلحة
  • مدير كلية الدفاع الجوي: خريج الكلية قادر على التعامل مع أحدث الصواريخ والردارات الموجودة في مصر
  • مدير الكلية البحرية لمصراوي: نواكب التطورات الحديثة بإعداد قادة ذوي كفاءة عالية
  • أسرة أول "الكلية الحربية": القوات لمسلحة مصنع الرجال وعرين الأبطال
  • مدير الكلية الحربية: الانتقال إلى العاصمة الإدارية يعكس التطور العسكري لمواكبة التحديات الحديثة
  • بث مباشر| السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية بحضور الرئيس الإماراتي