شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن حضرموت بدء فعاليات مهرجان البلدة السياحي بمدينة المكلا، حضرموت بدء فعاليات مهرجان البلدة السياحي بمدينة المكلاالموقع بوست حضرموت السبت, 15 يوليو, 2023 07 34 مساءًبدأت فعاليات مهرجان .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حضرموت.. بدء فعاليات مهرجان البلدة السياحي بمدينة المكلا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حضرموت.. بدء فعاليات مهرجان البلدة السياحي بمدينة...

حضرموت.. بدء فعاليات مهرجان البلدة السياحي بمدينة المكلا

الموقع بوست - حضرموت السبت, 15 يوليو, 2023 - 07:34 مساءً

بدأت فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2023م، السبت، في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد، والذي يستمر لمدة أسبوعين.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، دشن بمدينة المكلا فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2023م، وطاف بأجنحة الموروث الشعبي والصناعات التقليدية والوجبات الحضرمية المقامة على خيام، الى جانب معرض الصور المسابقات الرياضية الشاطئية.

 

كما دشن المحافظ بن ماضي، اطلاق الحمام الزاجل في سماء سواحل المكلا في رسالة سلام تبعثها حضرموت للعالم.

 

ونفذ الصيادون، خلال بدء موسم البلدة السياحي، عروضا بحرية مشكّلين لوحات بحرية جميلة، في الوقت الذي انتشرت قوات خفر السواحل في سواحل المحافظة، لتقديم التوعية والتدخل اللازم عند الضرورة.

 

وشهدت مدن الشحر - شحير - بروم ميفع - الريدة وقصيعر، فعاليات مماثلة احتفاءً بتدشين المهرجان.

 

وتشهد ساحة العروض التي جرى اعادة تأهيلها لاحتضان فعاليات المناسبة، مساء اليوم، افتتاح معارض للأسر المنتجة وريادة الاعمال، وحفل فني ساهر يعكس الابتهاج بالمناسبة، فيما تشهد المكلا كرنفال للألعاب الشعبية والرقص الشعبي. 

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)

قالت موفدة "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، إن مهرجان نبتة على هامش مهرجان العلمين وهو واحد من المهرجانات المنتظرة بشكل كبير.

ناقد فني: مهرجان العلمين مناسب للأسرة بالكامل والنسخة الثانية تضم مفاجآت كثيرة مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر الأطفال لديهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن الأطفال لديهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط، وهي أولى الكلمات التي بدأ بها أحمد أمين رئيس مهرجان نبته، أحد المهرجانات المنتظرة على هامش مهرجان العلمين في دورته الثانية ضمن 5 مهرجانات على هامش مهرجان العلمين وهو مهرجان ترفيهي يخص الثقافة والفنون وحفلات غنائية ومهرجان رياضي ونبيته.

مهرجان نبتة

وتابعت أن مهرجان نبتة فيه كل ما يخص الترفيه للأطفال وكذلك كل ما يخص صناعة الطفل، وتحدث رئيس المهرجان أحمد أمين عن أهمية مهرجان نبتة وأنه سيكون من 23 إلى 28 أغسطس على هامش مهرجان العلمين.

أهم المعلومات عن مهرجان العلمين في دورته الثانية:

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين يوم 11 يوليو الجاري.
تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 30 أغسطس المقبل.
ينقسم المهرجان إلى 5 مهرجانات منها مهرجان الموسيقى والمسرح، مهرجان الطعام، مهرجان الرياضة، مهرجان الترفيه بالإضافة إلى مهرجان نبتة الخاص بالأطفال، والذي يترأسه الفنان أحمد أمين.
يضم المهرجان عدة فعاليات تنوعت بين الحفلات الغنائية، والعروض المسرحية، فضلًا عن دعم الطفل والتعاون المصرى السعودى ضمن فعاليات المهرجان.
ويُقام ضمن المهرجان 35 فعالية ترفيهية إلى جانب 12 حدثًا رياضيا تغطى جانبًا كبيرًا من الألعاب الجماعية والفردية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية.
كما قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة.
سيتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية ، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، إلى جانب إقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة وتقاليدها ومكوناتها.
تم تخصيص ٦٠ ٪ من أرباح المهرجان لصالح أهالي غزة.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر
  • مهرجان الجبل الأخضر يعزز النمو السياحي
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • 4 قرارات في الدورة الثانية من مهرجان العلمين يحتفى بها الجمهور
  • مهرجان العلمين يتصدر تريند «فيس بوك».. وطني من الدرجة الأولى
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • «المتحدة» تعلن إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الصباح ترشيدا للطاقة
  • لتوفير فرص العمل.. استمرار فعاليات مهرجان دعم المنتج المحلي في السليمانية (صور)