اختتمت، اليوم، منافسات المسار الأول لكأس العُلا للصقور 2023؛ التي تقام بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العُلا حتى 5 يناير المقبل في قرية مغيراء للرياضات الأصيلة بالعُلا.

وأقيمت منافسات المسار الأول على مدار أربعة أيام، واشتملت على 24 شوطاً في مسابقة الملواح، خُصصت للمحليين (محترفين - ملاك) بإجمالي جوائز 10.

440 ملايين ريال.

وشهد اليوم إقامة خمسة أشواط؛ حيث خصص الأول منها لفئة جير تبع فرخ ملاح محليين، وفيه استطاع عبدالله الهدار تحقيق المركز الأول بـ 18.397 ثانية، فيما جاء فهد الحمضاوي في المركز الثاني، وحل فهد القريني ثالثاً، في المقابل كانت المنافسة قوية والسباق كبيراً على تحقيق الأرقام في الشوط الثاني لفئة جير تبع قرناس ملاك محليين، حيث حقق سلطان اليامي المركز الأول بـ 18.440 ثانية، وحل سعد الحارثي ثانياً بـ 18.685 ثانية، وماجد العنزي ثالثاً بـ 18.751 ثانية.

بعدها انطلقت منافسات الشاهين للمُلاك المحليين، ففي الشوط الثالث الذي خُصص لشاهين فرخ، حقق خالد الجربوعي المركز الأول بفارق طفيف عن محمد الصخابرة صاحب المركز الثاني، وعن راشد الهاجري صاحب المركز الثالث، وفي فئة شاهين قرناس بالشوط الرابع نجح سعيد المنيعي في تحقيق المركز الأول متقدماً على جار الله المري صاحب المركز الثاني، فيما حل سعود المري في المركز الثالث.

وكان ختام اليوم مع الشوط الخامس لفئة قرموشة جير قرناس ملاك محليين، وفيه حقق الوليد الدوسري المركز الأول، ويوسف البوعينين المركز الثاني، وجاء عبدالرحمن العنزي في المركز الثالث.

وتنطلق غداً منافسات المسار الثاني من خلال إقامة 13 شوطاً من إجمالي 48 شوطاً ستقام على مدار أربعة أيام، بإجمالي جوائز يصل إلى 28.860 مليون ريال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كأس العلا للصقور منافسات المسار المرکز الثانی المرکز الأول

إقرأ أيضاً:

طالبان يمنيان يحصدان المراكز الأولى في الثانوية العامة بدولة قطر

 

كشفت نتائج الثانوية العامة بدولة قطر عن إنجاز يمني كبير في مجال التعليمي، حيث حقق الطالبان اليمنيان، أحمد محمود أحمد الصبري، وشذى خالد سليمان الأهدل، إنجازاً بارزاً بحصولهما على المركزين الأول والثالث، في الثانوية العامة للمسار التكنولوجي على مستوى دولة قطر.

ووفقًا لتدوينتين نشرهما سفير اليمن لدى قطر، راجح بادي، على منصة “إكس”، رصدهما “ مارب برس ”، حصول الطالب “أحمد محمود أحمد الصبري”، على الترتيب الأول في الثانوية العامة المسار التكنولوجي على مستوى دولة قطر. 

وذكر السفير “بادي” أن الطالبة “شذى خالد سليمان الأهدل”، حثلت أيضا على الترتيب الثالث بنسبة 100 بالمئة (نفس معدل الترتيب الأول)، في الثانوية العامة- المسار العلمي على مستوى دولة ‎قطر. 

وعبّر السفير عن بهجته وسعادته بتفوق إبناء الجالية اليمنية في قطر (أحمد، وشذى)، متمنيًا لهما مزيد من التفوق في المراحل القادمة، ومستقبل يليق بذكائهما ومثابرتهما، حسب قوله. 

وقال: “بتوفر تعليم قوي ومتقدم في ‎قطر ينافس الطلبة من أبناء جاليتنا ويحصدون المراكز المتقدمة على نحو يشعرنا بالبهجة والزهو”.

  

مقالات مشابهة

  • الأخضر يقع في مجموعة نارية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
  • قرعة تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.. صدامات نارية للسعودية و5 منتخبات عربية في مجموعة واحدة
  • رياح مثيرة للغبار والعظمى بدبي 46.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الخميس
  • طالبان يمنيان يحصدان المراكز الأولى في الثانوية العامة بدولة قطر
  • "العربي وجني" إلى بوخارست للمشاركة فى البطولة الدولية للجمباز الفني استعدادا لاولمبياد باريس
  • كل ما تريد معرفته عن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • غدا ختام منافسات دوري الهواة بصحم وبدية
  • يورو 2024.. مواجهات حاسمة في ختام منافسات دور المجموعات
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • إسدال الستار على "مهرجان ليالي حصن بركاء".. وتكريم الفائزين بالمسابقات