الوطن:
2024-09-30@11:46:18 GMT

البابا تواضروس: تعلمت قراءة الصحف من والدي

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

البابا تواضروس: تعلمت قراءة الصحف من والدي

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إنه يميل إلى قراءة الكتب أكثر من المشاهدة، كما أنه تعلم قراءة الصحف من والده، إذ حرص على قراءة مقال «بصراحة» للكاتب الكبير محمد حسنين هيكل في جريدة الأهرام، وكان يقرأ المقال الساعة 3 ظهرا جلال معوض المذيع المشهور.

وأضاف البابا تواضروس الثاني، خلال حوار خاص ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي: «والدي كان يجعلني أفتح الجورنال والراديو وأمسك قلماً، ويقول لي اسمع واقرأ معه، فتعلمت قراءة الصحف، ومعرفة الكلمات التي لا أعرفها.

. وكانت أول كلمة لم أعرفها هي الديمقراطية».

وأشار إلى أنه من خلال هذه الطريقة تعلم نطق الكلمات، وبعد الانتهاء من ذلك يشرح له والده معاني الكلمات التي لم يعرفها مثل الديمقراطية والشيوعية، ومن ثم علمه القراءة بالقلم، وهذه الطريقة يمارسها حتى اليوم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس حسنين هيكل الأهرام

إقرأ أيضاً:

تعليق البابا فرنسيس على الأحداث في غزة ولبنان.. ماذا قال؟

تحدث بابا الفاتيكان، فرنسيس، أثناء رحلة عودته من بروكسل، إلى الصحفيين خلال مؤتمره الصحفي المعتاد إقامته أثناء الرحلة، بشأن الهجوم الذي وقع مؤخراً في لبنان وأسفر عن مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله.

ونقلت "إذاعة الفاتيكان" اليوم الإثنين عن أحد الصحفيين القول في سؤال للبابا، "قرأنا هذا الصباح أن قنابل تزن 900 كيلوغرام استخدمت لاغتيال نصر الله. هناك أكثر من ألف نازح، والعديد منهم ماتوا. هل تعتقد أن إسرائيل ربما تكون قد تمادت كثيراً في لبنان وغزة؟ وكيف يمكن حل ذلك؟ وهل هناك رسالة لهؤلاء الأشخاص هناك؟". 

فرد البابا قائلاً: "كل يوم أتصل بالأبرشية في غزة. يوجد أكثر من 600 شخص هناك داخل الأبرشية والكلية، ويخبرونني عن الأمور التي تحدث، والتي تشمل الأعمال الوحشية التي تحدث هناك... يجب أن يكون الدفاع دائماً متناسباً مع الهجوم". 

فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب - موقع 24طالب البابا فرنسيس من بروكسل اليوم الأحد، بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان "المعذب"، معرباً عن "ألمه" بعد اتساع نطاق النزاع في الشرق الأوسط.

وأضاف، "عندما يكون هناك شيء غير متناسب، فإن النزعة الاستبدادية التي تتجاوز الأخلاق تكون واضحة. إن الدولة التي تمارس هذه الأفعال من خلال قواتها - وأنا لا أتحدث عن دولة بعينها - بطريقة (فائقة) إلى هذا الحد، فإنها تمارس أفعالاً غير أخلاقية".
وأوضح البابا، "حتى خلال الحرب، هناك أخلاقيات يجب الحفاظ عليها. إن الحرب غير أخلاقية، ولكن قواعد الحرب تشير إلى بعض الأخلاقيات. ولكن عندما لا يتم احترام هذه الأخلاقيات، يمكن للمرء أن يرى - كما نقول في الأرجنتين - (الدم الفاسد) لهذه الأمور".

مقالات مشابهة

  • تعليق البابا فرنسيس على الأحداث في غزة ولبنان.. ماذا قال؟
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي أعضاء هيئة تدريس الكلية الإكليريكية بمناسبة العام الجديد
  • هغاري عن اغتيال نصر الله: إسرائيل تعلمت الدرس من 7 تشرين الاول
  • البابا تواضروس يشارك في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة
  • البابا تواضروس يبعث رسالة إنسانية مؤثرة حول أحداث المنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا باڤلوس أسقف اليونان
  • مش عايزة أعرفها تاني.. ريهام سعيد تكشف سر خلافها مع عبير صبري
  • البابا تواضروس يقرر انتداب الأنبا جوزيف للإشراف على إيبارشية جنوب أفريقيا
  • يديعوت عن خطابات نتنياهو: غيّر أهداف الحرب بغزة وهذه أكثر الكلمات التي ردّدها
  • نجل ميسي يصنع هدفًا على طريقة والده