قال عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة «فتح»، إن مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية، كما أن الشعب الفلسطيني مستمر وسيستمر في الدفاع عن ارضه ووطنه، واعتبر أن الموقف العربى يشكل حالة إسناد مهمة للقضية الفلسطينية فى هذه الظروف الأصعب، التي تمر بها القضية، تبنت الدول العربية موقفاً داعماً للحق الفلسطيني ووقف العدوان.

موقف مصري حازم برفض التهجير

وأضاف «دولة»، خلال حواره على شاشة «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم الأحد، أن هناك موقف مصري حازم برفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، ونفس الموقف من المملكة الأردنية، مشيراً إلى أن المجموعة العربية فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس الأمن، عملت لاستصدار قرار، عبر دولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر وموريتانيا، بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وإدخال المساعدات، التي أرسلتها العديد من الدول العربية إلى سكان القطاع.

كما أشار المتحدث باسم حركة «فتح» إلى ألموقف السياسي المصري والعربي، الذي يتبنى حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس، معرباً عن أمله في أن يتحول هذا الموقف إلى فعل ضاغط يفرض وقف العدوان ويفرض الحل السياسي.

تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني

وتابع: «كما نأمل أن يكون هناك إسهام يفي باحتياجات الشعب الفلسطيني، الذي يعيش الجوع والعطش وأدنى مقومات العيش في قطاع غزة، والحصار المالي في الضفة الغربية، وهذا ربما يحتاج إلى جهد ومزيد من الدعم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك للمقاومة العراقية عمليتها النوعية في الجولان المحتل

الثورة نت/..

باركت حركة المجاهدين الفلسطينية “العملية النوعية التي نفذتها المقاومة الإسلامية في العراق باستهداف معسكرًا لقوات العدو بمسيّرات في الجولان المحتل والتي أدت إلى مصرع وإصابة العشرات من جنود العدو الصهيوني”.

وقالت الحركة في بيان لهها اليوم الجمعة: “تأتي هذه العملية النوعية لتوجه ضربة أمنية وعسكرية جديدة للعدو الصهيوني في ذروة استنفاره الأمني، وتثبت أن المقاومة ما زالت صاحبة الكلمة في الميدان”، وأضافت “نشيد بموقف المقاومة الإسلامية في العراق الثابت والمساند للشعب الفلسطيني والشعب اللبناني بالرغم من التآمر والخذلان والعدوان”.

وأضاف البيان: “على العدو الصهيوني الفاشي أن يدرك أنه في حرب مفتوحة مع الأمة وأن استمرار عدوانه على شعبنا وأمتنا سيلحق به مزيدًا من الخسائر والهزائم والخيبة والفشل”.

وختم البيان بالقول: “ندعو لتكثيف العمليات النوعية والموجعة في عمق الكيان الصهيوني المجرم، فالعدو المفسد لا يفهم إلا لغة القوة والحراب، ولن يرتدع إلا بمزيد من الضرب على رأسه”.

مقالات مشابهة

  • كيف أشعلت غزة أكبر حركة احتجاج في بريطانيا خلال التاريخ الحديث؟
  • إيران تؤكد استمرار دعمها للقضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك للمقاومة العراقية عمليتها النوعية في الجولان المحتل
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • إصابة صحفي وعناصر بالدفاع المدني في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية
  • محذراً من عواقب التفريط.. السيد القائد يدعو للخروج الجماهيري الكبير وفاءً للسيد نصر الله وتأييداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • الرئيس عباس: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف الحرب بغزة
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة