عقد اجتماع تنسيقي بين الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، والإدارة العامة للإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية، مع ممثلي عدد من مؤسسات التعليم العالي، لمناقشة مبادرة تمكين نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل من مواصلة دراستهم الجامعية التي أطلقها مجلس التعليم العالي بالتعاون مع وزارة الداخلية، في إطار التعاون القائم بين وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي.

وتم خلال الاجتماع بحث آلية القبول والتسجيل لمؤسسات التعليم العالي المختلفة للنزلاء الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية، والبالغ عددهم حوالي 230 متقدمًا، كما تم مناقشة الاستفسارات الواردة من مؤسسات التعليم العالي في هذا الشأن. وأشاد الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بحرص ومتابعة الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لإنجاح هذا البرنامج الذي يسهم في تحقيق التطور التعليمي والذاتي لنزلاء الإصلاح والتأهيل، في إطار تطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال حقوق الإنسان. من جهتها، أكدت الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي أن دعم وزارة الداخلية ومتابعتها لإجراءات تمكين النزلاء من مواصلة تعليمهم الدراسي والأكاديمي يؤكد ما تتمتع به مملكة البحرين من أنظمة وتشريعات ذات معايير عالمية لضمان حقوق النزلاء بما في ذلك الحق في التعليم، من خلال تشكيل اللجان المختصة وتوفير الإمكانات بهدف إكمال دراستهم بما يسهم في تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع بعد انتهاء مدة محكوميتهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية

بغداد اليوم -  

وجه وزير العدل، خالد شواني، بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية في كافة الاقسام الاصلاحية .

 يأتي هذا التوجيه بهدف تمكين النزلاء من تقديم طلباتهم وشكاواهم او اية حالات انتهاك قد تحصل لحقوقهم بصورة مباشرة وبسرية تامة للوزير دون اية قيود  او تداعيات او ضغوطات قد تمارس عليهم وهذه الصناديق ستوفر قناة امنة للنزيل لابلاغ عن اية حالات  انتهاك او قصور في الاداء قد تحصل وتمس حقوق النزلاء .

 

 يذكر ان هذه الصناديق ستكون تحت إشراف حصري لمكتب معالي الوزير، حيث سيتم فتحها بانتظام من قبل لجنة من مكتب سيادته  للاطلاع على محتوياتها ومعالجة القضايا المطروحة.

وقد أكد معالي الوزير أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحسين أوضاع السجون وضمان حقوق الإنسان، معبراً عن التزامه الشخصي بمتابعة هذه الشكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها بشكل فوري.

 

قسم الاعلام والاتصال الحكومي 

     ٢٩حزيران٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية
  • وزارة التربية والتعليم تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • التربية تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • الداخلية: مراكز الإصلاح والتأهيل بها جميع الإمكانيات المعيشية والصحية
  • مصدر أمني ينفي شائعات الجماعة الإرهابية حول مراكز الإصلاح والتأهيل
  • مصدر أمني يكشف صحة رسائل منسوبة لنزلاء أحد مراكز الإصلاح والتأهيل
  • الداخلية تكشف حقيقة رسائل النزلاء عن أوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل
  • مصدر أمني ينفي صحة شائعات إخوانية حول الأوضاع بمراكز الإصلاح
  • تطوير المناهج والمنظومة التعليمية.. كيف حققت ثورة 30 يونيو طفرة غير مسبوقة بقطاع التعليم؟
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت