قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة بها ما يسمى بـ "العضوية الكنسية" بحيث كل طفل يولد في دائرة الكنيسة يسجل داخلها كما تسجل الكنيسة الوفيات، بجانب تسجيل الزيجات.

وأضاف البابا تواضروس الثاني، خلال حوار خاص ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة CBC، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن عدد الأقباط في مصر يمثلون 15 مليون شخص، بنسبة 15% من سكان مصر، كما أن الأقباط خارج مصر ما يقرب من 2 مليون شخص في 100 دولة.

وأوضح أن أول مسؤولية في حياته كانت بالمرحلة الثانوية أو الجامعة حيث أصبح خادما في الكنيسة مسؤولاً عن عدد من الأطفال، وعندما تخرج من الجامعة أصبح مسؤولاً عن مجموعة من الخدام، ثم التحق في الدير سنة 1986.
 

وأكمل:"بعد ذلك خرج من الدير كراهب كاهن لخدمة قطاعات الشباب في أبرشية البحيرة، ثم جرى ترسيمه أسقف عام لمساعدة مطران البحيرة، وظل هكذا لمدة 15 عاما، لافتا أن مسؤوليته كانت متدرجة "بطولة البال".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البابا تواضروس الثاني الكرازة المرقسية الكنيسة الإعلامية قصواء الخلالي الأقباط

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. رئيس جامعة سوهاج: حكم الإخوان نفق مظلم و30 يونيو ثورة الشعب بكل فئاته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن احتفاء الجامعة بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، قائلا إن الجامعة احتفلت بالأمس بجميع منسوبيها من أعضاء هيئة تدريس وطلاب والموظفين والجهاز الإداري بهذه الذكرى المجيدة الغالية على كل المصريين، لتعبر عن مدى أهمية هذه الثورة العارمة.

وقال "النعماني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، إن 30 يونيو كانت ثورة الشعب بكل فئاته حتى الأطفال الذين خرجوا مع أسرهم لكي يعربوا عن رفضهم لحكم الإخوان والمرشد، متابعا: «مصر كانت رايحة في اتجاه الاحتلال والفتن والطوائف المختلفة.

وتابع، أن حكم الإخوان كان عبارة عن نفق مُظلم، إذ كان يُبنى على هدم المؤسسات، موضحًا أن خوف وقلق الشعب لم يكن على الأكل والشرب والكهرباء، وإنما كان خوفا من ضياع مصر.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر
  • البابا تواضروس يبدأ السيامة الكهنوتية لعدد من الكهنة بالإسكندرية
  • بث مباشر .. البابا تواضروس يترأس صلوات القداس الإلهي من الإسكندرية
  • المحبة المتدفقة.. البابا تواضروس يتحدث عن مؤهلات الخدمة
  • تفاصيل عظة البابا تواضروس بالإسكندرية.. أشاد بالخدمات وشجع الشباب
  • البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة بأداء اليمين
  • دعم كامل واستعداد للفداء.. موقف الكنيسة القبطية التاريخي في ثورة 30 يونيو
  • بالفيديو.. رئيس جامعة سوهاج: حكم الإخوان نفق مظلم و30 يونيو ثورة الشعب بكل فئاته
  • البابا تواضروس: نهر النيل هو الأب للمصريين.. والأرض المحيطة به أما لهم
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا