يمانيون:
2024-07-01@17:21:26 GMT

النيابة العامة تفرج عن 76 سجينا في الحديدة

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

النيابة العامة تفرج عن 76 سجينا في الحديدة

يمانيون../
أقرت النيابة العامة في محافظة الحديدة الإفراج عن 76 سجينا في مديريات الزيدية والمنيرة والضحي والزهرة واللحية؛ تنفيذا لتوجيهات النائب العام.

وأوضح رئيس نيابة استئناف الحديدة القاضي هادي عيضة أنه تم التوجيه بالإفراج عن 35 سجينا خلال نزوله الميداني، اليوم، للاطلاع على أعمال النيابة، والتفتيش على السجون الاحتياطية ومراكز التوقيف في الشرطة بمديريات الزيدية والمنيرة والضحي.

وأشار إلى أن المفرج عنهم 25 سجينا ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة، وليس عليهم حقوق خاصة للغير، وستة سجناء رهن التحقيق بالضمان، وأربعة سجناء لدى الشرطة لعدم وجود أدلة.

ولفت إلى أنه تم التوجيه بالإفراج عن 41 سجينا، خلال زيارته مع رئيس محكمة الاستئناف، القاضي عبد اللطيف نصار ، إلى مديريتي الزهرة واللحية، تم خلالها الاطلاع على سير العمل القضائي، وتفقد أوضاع المحبوسين والموقوفين في السجون الاحتياطية، ومراكز الشرطة في المديريتين.

وشمل المفرج عنهم 33 سجينا ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة ، وثمانية سجناء محكوم عليهم بمبالغ مالية حقوق خاصة للغير، تولى دفعها عنهم النائب العام، بعد ان ثبت إعسارهم .

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تفتح تحقيقا في حادث تسمم مواطنين بتزنيت

أمرت النيابة العامة عناصر الشرطة القضائية بمدينة تزنيت بفتح تحقيق لكشف ملابسات تعرض المواطنين للتسمم نتيجة تناول وجبات سريعة داخل “السناك” المتواجد في “ساحة المشور” بالمدينة نفسها.

وأشرفت المصالح الأمنية على أخذ عينات من الوجبات المشتبه في تسممها. وعينات أخرى من حالات التسمم للأشخاص المتواجدين بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول قيد العلاج. وإرسالها إلى المختبرين الجهويين التابعين لوزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في انتظار صدور نتائج الخبرة قصد استئناف البحث.

الجدير بالذكر إلى أن محل الوجبات السريعة المذكور سبق أن أنذرته لجنة مختلطة بتزنيت بعدما تمكنت خلال عملية مراقبة. في شهر فبراير الماضي، من ضبط كمية من اللحم المفروم (الكفتة) ولحم الديك الرومي غير صالحة للاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • جهود لكشف غموض العثور على جثة مجهولة بموقف مرسى علم إدفو شمال أسوان
  • إريتريا تفرج عن 23 صيادا يمنيا
  • يضعون أسرارهم بـالصناديق.. سجناء العراق لهم حق الشكوى والبرلمان يعلّق
  • يضعون أسرارهم بـالصناديق.. سجناء العراق لهم حق الشكوى والبرلمان يعلّق- عاجل
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • قطعوا كفيه بسبب الآثار.. ‏‎النيابة تكشف تفاصيل مثيرة في مقتل طفل البداري
  • النيابة العامة تكشف تفاصيل العثور على جثة طفل مبتور اليدين وسط الزراعات
  • ضبط 383 قضية ضرائب في 24 ساعة
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • النيابة العامة تفتح تحقيقا في حادث تسمم مواطنين بتزنيت