صحيفة الخليج:
2024-07-05@23:40:14 GMT

العالم يدخل 2024 باستعراضات وألعاب نارية.. وآمال

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

العالم يدخل 2024 باستعراضات وألعاب نارية.. وآمال

ودع العالم عام 2023، واحتفل بالعام الجديد 2024 باستعراضات وألعاب نارية حضرها ملايين البشر حول العالم، وآمال تفاؤلية في أن يكون العام الجديد بلا حروب أو مشاكل، أو أزمات مالية.

وتعد دولتا ساموا وكيريباتي الواقعتين جنوب المحيط الهادئ، أول دولتين احتفلتا بالعام الجديد، حسبما أكدت مواقع الرصد الجغرافي العالمية، بينما بدأ في العالم العربي أولاً في سلطنة عمان والإمارات، واحتفل به لاحقاً باقي الدول العربية وآخرها موريتانيا.

الصورة

واحتفلت جزيرة كيريتيماتي برأس السنة في وقت مبكر، مقارنة مع الولايات المتحدة، حيث يكون قد مر يوم كامل تقريباً قبل أن تصل جميع أقاليم الولايات المتحدة الرئيسية إلى عام 2024.

وفي اللحظة التي يدخل جزيرة كيريتيماتي يوم رأس السنة منتصف الليل ويصبح يوم الأول من يناير/كانون الثاني 2024 رسمياً، يكون الوقت المحلي في نيويورك الساعة 5:00 صباحاً بتوقيت المنطقة الشرقية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وتحتفي أغلبية دول العالم بعيد رأس السنة في أول يناير بناءً على التقويم الغريغوري (الميلادي)، باستثناء بعض الدول التي تعتمد على التقويم القمري.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات العام الجديد الألعاب النارية احتفالات رأس السنة احتفالات العالم

إقرأ أيضاً:

هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024

يسعى المنتخب الهولندي لبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، المقامة حاليا في ألمانيا، حين يلتقي نظيره التركي غدا السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة القارية على الملعب الأولمبي ببرلين.

وتأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي اليورو بالفوز على منتخب رومانيا بنتيجة (3 - 0) في أليانز أرينا بميونخ، ضمن دور الستة عشر، بينما تأهل المنتخب التركي على حساب المنتخب النمساوي بالفوز عليه بهدفين لهدف الثلاثاء الماضي في الجولة ذاتها.

هولندا تبحث عن التأهل الخامس لنصف النهائي

ويبحث المنتخب الهولندي بقيادة مدربه رونالد كومان عن الأفضلية، لتكرار بلوغ قبل النهائي (4) مرات من قبل، حيث كانت الأولى في نسخة عام 1988 حينما توج باللقب، والثانية عام 1992، لكنه خرج بركلات الترجيح أمام الدنمارك التي توجت بالقب فيما بعد، وجاءت المرة الثالثة في نسخة عام 2000 التي نظمتها هولندا بالاشتراك مع بلجيكا، حيث وصل الفريق للدور قبل النهائي، قبل أن يخسر بضربات الترجيح أمام إيطاليا، وكانت المرة الرابعة بعد ذلك بأربع سنوات في البرتغال، إلا أن الظروف الحالية للمنتخب الهولندي تجعله ليس الأوفر حظا في الذهاب بعيدا بالبطولة من واقع نتائجه وأداء لاعبيه.

ولم يسجل المنتخب الهولندي الأداء المقنع لجماهيره في البطولة، حيث فاز بصعوبة على بولندا بنتيجة (2 - 1)، قبل التعادل سلبيا مع المنتخب الفرنسي، والخسارة أمام النمسا (2 - 3) في ختام مرحلة المجموعات، ليتأهل ضمن أفضل أربع منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها.

تركيا تبحث عن صناعة المجد في يورو 2024

في المقابل، يتطلع المنتخب التركي إلى تحقيق الفوز لبلوغ نصف النهائي، بعد أن قدم أداء جيدا ومقنعا في مبارياته بدور المجموعات، وعلى الرغم من الخسارة أمام البرتغال بثلاثية نظيفة على عكس المنتخب الهولندي.

وتشكل العناصر الواعدة لتركيا أكبر حافز للمنتخب في مواجهة هولندا، من أجل تحقيق الفوز الثالث في مسيرتها بالبطولة، معتمدة في ذلك على الفكر التدريبي الجيد للمدرب الإيطالي فيتشنزو مونتيلا، الذي ظهرت بصماته بشكل واضح على أداء المنتخب في البطولة، حيث لعب دورا بارزا في النتائج الجيدة للمنتخب التركي، خلال الفوز على المنتخب الجورجي بنتيجة 3 - 2، ثم الفوز على جمهورية التشيك 2 - 1، والتأهل إلى هذا الدور على حساب المنتخب النمساوي بالنتيجة ذاتها.

مقالات مشابهة

  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: حرب فلسطين جريمة إبادة جماعية تجاوزت بشاعتها كل الحدود
  • هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024
  • العراق ضمن الثلث الأول بقائمة البلدان الأكثر امانًا في 2024
  • أطباء يكشفون أسباب الحساسية وأشهر أعراضها على مدار السنة
  • مجموعات قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا عام 2025 في المغرب
  • محافظ الجيزة الجديد: أتمنى أن أكون على قدر طموح وآمال المواطنين
  • مياه بيروت دعت الى تسديد البدلات عن العام 2024
  • الدكتور عبدالله الربيعة يدشن بمدينة الريحانية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • تحولات بأسواق السلع والعملات في العالم خلال الربع الثاني 2024