انطلقت، اليوم، المرحلة السابعة من تدريبات مبادرة البرنامج القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودّة» داخل 27 جامعة حكومية، إضافة إلى المرحلة الثالثة داخل 73 معهداً عالياً ومتوسّطاً، فى إطار التعاون بين وزارتى التضامن الاجتماعى والتعليم العالى.

ويشارك فى تنفيذ الجلسات التدريبية 774 عضو هيئة تدريس، جرى تدريبهم من قِبل برنامج مودّة على مستوى الجامعات الحكومية، كما سيجرى تنفيذ 300 تدريب على مستوى 100 معهد عال ومتوسط بإجمالى 30 ألف طالب مستفيد، من خلال 100 عضو هيئة تدريس بهذه المعاهد.

يُذكر أن برنامج «مودة» نفّذ 2166 دورة تدريبية على مستوى 11 جامعة بإجمالى 133 ألفاً و196 طالباً خلال المراحل السابقة، وتُعد المرحلة الحالية الأولى من نوعها، حيث تشهد تنفيذ التدريبات بتعميم كامل على مستوى الجامعات الحكومية، بعد انتهاء البرنامج من تدريب وإعداد شبكات من المدرّبين المتخصّصين بكل جامعة.

كما نفّذ البرنامج 1014 تدريباً داخل 80 معهداً عالياً ومتوسطاً استفاد منها 76 ألفاً و193 طالباً منذ عام 2021، بالإضافة إلى تنفيذ فعاليات توعوية مختلفة داخل هذه المعاهد من خلال أسر مودة الطلابية، التى استطاعت أن تنشر أهم رسائل البرنامج لـ42 ألفاً و350 طالباً.

وتستند تدريبات «مودة» إلى محتوى علمى تدريبى تم إطلاقه فى فبراير 2019، واعتمده المجلس الأعلى للجامعات المصرية، حيث تتناول التدريبات ثلاثة أبعاد أساسية؛ الاجتماعية والنفسية والدينية والصحة الإنجابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن برنامج مودة الجامعات الحكومية على مستوى

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن

المناطق_واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان 29 سبتمبر 2024 - 7:11 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة 29 سبتمبر 2024 - 6:30 مساءً

 

وأشاد محافظ محافظة المفرق فراس أبو الغنم في زيارة ميدانية قام بها للمخيم بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة اللاجئين السوريين القاطنين في المخيم.يذكر أنه يتم خلال المشروع تقديم منحة لبرنامج الأغذية العالمي لتوفير المساعدات الغذائية الأساسية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق، وذلك عن طريق توزيع قسائم إلكترونية شهريًا للمستفيدين من خلال تحويلها باستخدام تقنية بصمة العين، أومن خلال المحافظ إلكترونية، وتقييدها بمواد غذائية بحيث يستخدمها المستفيد في المحال التجارية والمخابز بالمخيمات، يستفيد منه 49.813 فردا.

 

 

ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر المركز لدعم اللاجئين السوريين وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف بيئات اللجوء.

مقالات مشابهة

  • «إعلام الأزهر بنات» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى (صور)
  • أحمد حسن يعود بموسم جديد من برنامج "الكابتن" على شاشة "dmc" الليلة
  • اختتام فعاليات برنامج المهارات التأهيلية لسوق العمل بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران
  • الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تختتم برنامج مهارات التأهيل لسوق العمل
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن
  • برنامج جديد يحوّل البطاقة الموحدة إلى تموينية في العراق
  • «إكسترا نيوز» تسلط الضوء على التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • بالفيديو.. أبرز التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • "الدراسات المصرفية" تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من "مدير فرع معتمد"
  • حمدان بن محمد يشهد حفل تكريم الفائزين في برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية