حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في محافظة الإسماعيلية ومدن القناة من شبورة كثيفة تصل إلى حد الضباب على الطرق السريعة والصحراوية خلال الساعات الأولى من صباح غد الاثنين.

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ في منطقة القناة وسيناء، إن طقس غد الاثنين يشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة، ليسود غداً طقس معتدل نهاراً، بارد ليلاً وتسجل فيه درجات الحرارة العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة مئوية.

شبورة ضبابية على الطرق 

وقال بيان شبكة الطوارئ إن الظاهرة المؤثرة صباحا هي الشبورة المائية، والتي تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي قد تؤثر على الحركة المرورية.

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين من التحرك على الطرق السريعة والصحراوية خلال ذروة الشبورة، لعدم تعريض حياتهم للخطر والتسبب في وقوع حوادث مرورية مطالبة المواطنين، بضرورة الالتزام بتعليمات رجال المرور.

إغلاق طريق الإسماعيلية 4 ساعات 

وتسببت الشبورة الكثيفة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد في إغلاق طريق «الإسماعيلية- القاهرة» الصحراوي لـ4 ساعات متواصلة من السادسة صباحا وحتى العاشرة بسبب انعدام الرؤية الأفقية على الطرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شبورة شبورة الاسماعيلية شبورة كثيفة طقس الاسماعيلية الوطنیة للطوارئ على الطرق

إقرأ أيضاً:

إقبال مصطافين اليوم الواحد على شواطيء الإسماعيلية وفايد

شهدت شواطيء محافظة الإسماعيلية، اليوم الجمعة، اقبالا من المصطافين لقضاء عطلة نهاية الاسبوع، وقدوم عشرات الحافلات والميكروباصات من المحافظات المجاورة للشواطيء المختلفة بقرى وشواطيء مدينتي الإسماعيلية وفايد للاستمتاع بقضاء الاجازة على شاطيء البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.

ويتوافد المصطافين من المحافظات المجاورة لقضاء يوم على الشواطيء بالإسماعيلية فيما يعرف بسياحة اليوم الواحد .

وسجلت درجات الحرارة اليوم بالإسماعيلية تراجعا طفيفا في معدلاتها عن الايام السابقة  حيث بلغت العظمى ٣٦ والصغرى ٢٧ .

وتشهد الأجواء هدوئا في محيط الميادين والشوارع فيما تكدس الحافلات في منطقة الشواطيء بطريق عمارة السياحي بمدينة الإسماعيلية والمتاخم لبحيرة التمساح.

وكانت اللجنة المشكلة من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة  وإدارة السياحة وإدارة المتابعة بالإسماعيلية اعلنت إستعدادات الشواطيء لاستقبال الزوار والمصطافين  من حيث النظافة العامة وتواجد الغطاسين والمنقذين وتواجد العلامات التحذيرية واللوحات الإرشادية ومدى توافر الإسعافات الأولية .

وفي سياق متصل دعت إداره السياحة في بيان  رسمي نشر على صفحتها الرسمية من المواطنين بضرورة الالتزام بعدم إلقاء أى مخلفات بمياه البحر و الشواطئ والالتزام بألقائها فى الأماكن المخصصة لها للحفاظ على الشواطئ والأماكن العامة من التلوث نظراً لتأثيراتها السلبية على الكائنات البحرية وعلى المظهر الجمالي للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 21 على طريق أبوسلطان بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة
  • محافظ الإسماعيلية الجديد يتفقد الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع المرافق والخدمات من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • باحث زراعي: نمو اقتصادي بالإسماعيلية نتيجة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية
  • إقبال مصطافين اليوم الواحد على شواطيء الإسماعيلية وفايد
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • باحث: زراعة السمسم بالإسماعيلية توفر فرص اقتصادية للمزارعين