استقبالًا للعام الجديد 2024، تتلألأ مدينة الأقصر لتبدو في أبهى صورها، فالكورنيش وهو المتنزه الأجمل لدى أهالي المدينة، وكذا زائريها، ازداد جمالًا فوق جماله، بعد دعمه بأضواء مختلفة، وعمل مجسمات مختلفة الأشكال مضاءة ليلًا تبهر المارة.

ورصدت الوفد أعمال تزيين كورنيش النيل بالأقصر ومده بأشكال متعددة من الإضاءة والمجسمات، تزامنًا مع بدء العام الميلادي الجديد 2024، فضلًا عن الترحيب بالسنة الجديدة وتزيين الكورنيش بـ2024، الأمر الذي لاقى استحسان الأهالي، من كل الفئات كبار وصغار، حتى بات الكورنيش المتنزه الأكثر ازدحامًا خلال هذه الفترة؛ نظرًا لإقبال المواطنين عليه والذين يحرصون على التقاط الصور التذكارية مع الزينة الجديدة التي تكسو كل منطقة في الكورنيش.


يشار إلى أن كورنيش النيل بالأقصر خضع لأعمال تطوير منذ عام 2020، حيث تم عمل جداريات تعكس صورة الحياة عند المصري القديم، ومشاهد من حياة المصري المعاصر، وراعت أعمال التطوير  خدمة المواطن الأقصري والتي شملت عمل برجولات تحمل طابع الهوية البصرية لمحافظة الأقصر، وعمل أكشاك وحمامات، باعتباره أكبر متنزه مجاني في محافظة الأقصر.

وشهدت الأقصر أواخر 2020 افتتاح مرسى جديد بكورنيش النيل مدعومًا بمنظومة متطورة للصرف الصحي، والحماية المدنية، وذلك ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة كورنيش النيل بالأقصر، وجرى نقل مرسى معدية الأهالي للمرسى الجديد الذي تم إنشائه طبقًا للمواصفات الهندسية القياسية، بديلًا عن المرسى القديم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر كورنيش النيل إضاءة صناعية العام الجديد كورنيش

إقرأ أيضاً:

بالصور.. السيطرة على حريق محدود بأشجار كورنيش النيل بالجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شب حريق في عدد من الأشجار بكورنيش النيل بمحافظة الجيزة، بالقرب من منطقة الدقي، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها، دون وقوع خسائر بشرية.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من النجدة، مفادها نشوب حريق في أشجار بمنطقة الدقي بكورنيش النيل.

وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بعربات الاطفاء، لموقع الحريق وتم فرض كردون أمني بمحيط موقع النيران، وتمت أعمال السيطرة على النيران وإخمادها.

 

 

مقالات مشابهة

  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر
  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الأمين العام الجديد للمدارس بسنودس النيل
  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر
  • السيطرة على حريق فى أشجار كورنيش النيل بالدقى دون إصابات
  • بالصور.. السيطرة على حريق محدود بأشجار كورنيش النيل بالجيزة
  • خلصوا عليه بقوالب الطوب..مقتل مُسن على يد 2 من أشقائه ونجل اخيه بالأقصر بسبب الميراث
  • توزيع حلوى على المواطنين في الأقصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر
  • ضبط سيدة أنشأت خزان سولار بغرفة منزلها وبحوزتها 5 طن بالأقصر