لندن-سانا

فاز فريق توتنهام على ضيفه بورنموث بنتيجة 3-1 في الجولة الـ 20 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وانتهى الشوط الأول بتقدم توتنهام بهدف من دون رد سجله السنغالي باب سار في الدقيقة التاسعة، وفي الشوط الثاني ضاعف النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 71 ، ثم أضاف المهاجم البرازيلي ريشارليسون الهدف الثالث، فيما أحرز بورنموث هدفه الوحيد في الدقيقة 84 عبرأليكس سكوت.

وبهذا الفوز رفع توتنهام رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس وبات على بعد ثلاث نقاط من المتصدر ليفربول الذي يواجه غداً الاثنين نيوكاسل في قمة المرحلة الـ20 ، في المقابل تجمد رصيد بورنموث عند 25 نقطة في المركز الـ 12.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16

يمن مونيتور/ (أ ف ب)

أكمل المنتخبان التركي والجورجي عقد المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا 2024 ألمانيا لكرة القدم، عقب فوزهما على تشيكيا 2-1 والبرتغال المتصدرة سلفًا 2-0 تواليًا في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة الأربعاء.

فقد حقق المنتخب الجورجي فوزا تاريخيا على نظيره البرتغالي 2 / صفر  رافعا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، ليتأهل ضمن أفضل منتخبات في هذا المركز لدور الـ 16 في البطولة.

وسجل كفيتشا كفاراتسيخليا هدف التقدم للمنتخب الجورجي في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف جيورجيس ميكاوتادزي الهدف الثاني في الدقيقة 55 من ضربة جزاء.

وكان منتخب جورجيا افتتح مشواره في البطولة بالخسارة 3/1 أمام تركيا، قبل التعادل 1/1 مع التشيك في الجولة الثانية.

من جانبه ضمن منتخب البرتغال التأهل والصدارة بعد فوزه في المباراة الأولى على التشيك بهدفين لهدف، ثم على تركيا 2 / صفر.

ورفع المنتخب التركي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني متخلفا بفارق المواجهات عن البرتغال متصدر المجموعة.

كما فاز منتخب تركيا على نظيره التشيكي بنتيجة 2/1 مساء الأربعاء في مدينة هامبورغ ليتأهل بدوره لدور الـ16 ببطولة يورو 2024 محتلا وصافة المجموعة السادسة.

وتقدم منتخب تركيا بهدف أحرزه قائد الفريق هاكان تشالهان أوغلو الدقيقة 51 بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى. وأدرك منتخب التشيك التعادل بهدف قائده توماس سوتشيك في الدقيقة 66.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل جينك توسون الذي حل بديلا في الشوط الثاني هدف فوز الأتراك وتأهلهم في وصافة المجموعة.

ورفع المنتخب التركي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني متخلفا بفارق المواجهات عن البرتغال متصدر المجموعة بعد خسارته بهدفين أمام جورجيا في نفس التوقيت.

وستلعب تركيا مع النمسا في الدور المقبل، فيما تلتقي جورجيا مع إسبانيا. وأخفق المنتخب التشيكي بدوره في التأهل وحلّ أخيرًا في المجموعة بنقطة يتيمة.

وكتب المنتخب الجورجي التاريخ ببلوغه الدور ثمن النهائي في مشاركته القارية الأولى على الإطلاق، فيما وصلت تركيا إلى الأدوار الإقصائية لأول مرة منذ 2008.

 

مقالات مشابهة

  • كأس أوروبا 2024.. منتخبا تركيا وجورجيا يكملان عقد المتأهلين لدورالـ 16
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يفوز على التشيك ويتأهل لثمن النهائي
  • جورجيا تسجل الهدف الثاني في البرتغال وتقترب من دور الـ16 لليورو
  • اليمن تنتزع من السعودية نقطة ثمينة في موقعة الطائف
  • كوبا أمريكا: كندا تحقق فوزًا ثمينًا على بيرو حاصدة المركز الثاني بالمجموعة الأولى
  • كوبا أمريكا.. كندا يفوز على بيرو بهدف قاتل
  • ملخص مباراة هولندا والنمسا في بطولة يورو 2024
  • «زلزال النمسا» يضرب هولندا!
  • منتخب النمسا يعمق جراح هولندا ويسجل الهدف الثاني.. شاهد بالفيديو