أكدت قناة "إن تي في" أن المواطنين الأتراك يخشون العودة إلى منازلهم بعد ثلاثة زلازل ضربت ولاية هكاري التركية جنوب شرقي البلاد خلال فترة زمنية قصيرة.

وذكرت القناة: "بعد الزلازل التي وقعت في منطقة يوكسيكوف، تجمع سكان المدينة كثافة في محطات الوقود. واستمرت الهزات الارتدادية في المنطقة، وأكد المواطنون أنهم يشترون الوقود لأنهم سيقضون الليل في سياراتهم".

????#SonDakika

????Akaryakıt zammı öncesi petrol istasyonu önünde oluşan uzun araç kuyruğunu Dombra müziği ile paylaştı.#zam#benzin#gol#maç#Fenerbahçe#Başakşehir#deprem#Crypto#ArdaGüler#Erdoğan#Araplar#afgan#BioNTech

pic.twitter.com/XL9v9T9hBz

— Devre Haber (@DevreHaber) June 11, 2023

وفي وقت سابق، أفادت إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية في بيان، أن الزلزال وقع في تمام الساعة 17:06 بتوقيت غرينيتش، بعد أن وقع الزلزال الأول في تمام الساعة 16:37 بتوقيت غرينيتش.

وأضاف البيان أن عمق الزلزال بلغ 2.52 كلم تحت سطح الأرض.

وأوضح أنه لم يتم تسجيل أية خسائر بشرية ومادية على الفور، فيما تتواصل أعمال المسح الميداني عقب الزلزال.

 

 

المصدر: الأناضول + نوفوستي

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اسطنبول زلازل

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يعلن مواعيد فتح وغلق المحال والورش

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم؛ بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية، في إطار تنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة. 

مواعيد غلق وفتح المحال التجارية

وأوضح محافظ المنوفية، أنّ قرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية سيُنفذ بدءًا من اليوم 1 يوليو وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل، إذ ستفتح المحال يوميًا في تمام الساعة السابعة صباحًا، على أنّ يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويجري زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق المحال في الساعة الحادية عشر مساءً، كما سيتم فتح المولات التجارية يوميًا اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ويزيد التوقيت في يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

وأشار إلى أنّ القرار يشمل مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة الواحدة صباحا، ونوه إلى أن مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

الأماكن المستثناة من الغلق 

وأكد أنه يستثنى من المواعيد الواردة بالقرار، محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق مع الجهات المعنية، بضرورة التواجد الميداني وتطبيق المواعيد الجديدة للغلق، موجهًا بتكثيف شن الحملات المفاجئة على المحلات والمولات التجارية والورش كافة للتأكد من الالتزام بمواعيد الغلق، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة الزمالك وفاركو اليوم في الدوري الممتاز والملخص «فيديو»
  • بتوقيت القاهرة
  • هيدي كرم تكشف عن كواليس الوصفة السحرية بهذه الطريقة (صورة)
  • هجوم على السوريين في ولاية قيصري التركية.. ما القصة؟
  • حرق وتخريب محلات السوريون في تركيا بعد التحرش بطفلة.. فيديو
  • الفيوم تكثف الحملات المفاجئة لمتابعة تنفيذ قرار غلق المحال التجارية
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • إنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا ..فيديو
  • محافظ دمياط توجه بتطبيق قرار مواعيد غلق وفتح المحال التجارية
  • محافظ المنوفية يعلن مواعيد فتح وغلق المحال والورش