هشام جعفر:
مع اقتراب انتهاء منافسات الدور التمهيدي من دوري زين لكرة السلة للموسم الرياضي 2023-2024 وبقاء جولتين العاشرة والحادية عشرة، تلوح في الأفق وبشكل كبير وجود تحركات من بعض الأندية لإجراء تغييرات على المحترفين الأجانب؛ نظرًا لبلوغها الدور السداسي وأهم مرحلة في الموسم، وتسمح لوائح اتحاد السلة بتغيير وتسجيل اللاعبين المحترفين طوال الموسم.

ومن دون شك فإن المنافسة سترتفع وتيرتها في المرحلة القادمة، وتسعى الأندية إلى تحقيق أفضل النتائج والدخول بقوة في المنافسة للوصول إلى الأدوار المتقدمة، وتبدو مؤشرات هذه التغييرات واضحة من خلال المستويات الفنية التي قدمها بعض اللاعبين الأجانب على رغم بلوغ هذه الأندية للدور السداسي. وكما توقعت «الأيام الرياضي» قبل شهرين من الآن، فإن بعض الأندية أبرمت تعاقداتها مع الأجانب، إلا أنها بادرت إلى التغيير لعدم الاقتناع والرضا بالمستويات التي ظهروا بها في الجولات الأولى. ويبدو أن هذه التغييرات ستكون في الدور السداسي، بالإضافة إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري، وصولًا إلى كأس خليفة بن سلمان، ويحتدم الصراع حاليًا بين أندية المحرق والنجمة والنويدرات لخطف المقعدين الخامس والسادس بعدما ضمنت أندية المنامة، الأهلي، الحالة، الاتحاد مشاركتها في الدور السداسي. ومع تلك المعطيات، فإن التوقعات تشير وبقوة إلى مراجعة الأندية حساباتها فيما يتعلق باللاعبين الأجانب، إذ تتطلع الأندية بشكل كبير إلى أدوار ذات تأثير بالغ في النتائج من المحترفين وقيادتها إلى مراكز متقدمة، وتزداد التوقعات بتغييرات على مستوى اللاعبين المحترفين قبل خوض الأدوار الحاسمة المؤهلة للأدوار النهائية لبطولة كأس خليفة بن سلمان ودوري زين. ويبدو أن أقرب الأندية إلى الثبات على محترفيها هو المنامة لوجود الاستقرار الفني، إلى جانب الرغبة في تحقيق الاستقرار للمشاركة في بطولة غرب آسيا (واصل) عن أندية الخليج في نسختها الثانية. وفي المعطيات الأخرى، فإن هناك توجّهًا من بعض الأندية لتغيير محترفيها، في حين سيكون التغيير في بعض الأندية مقتصرًا على لاعب واحد. على الجانب الآخر، تبدو أن بعض الأندية المنافسة على الدخول في الدور السداسي ستتخذ خطوة الاستغناء عن المحترفين في حال هبوطها إلى الدوري الفضي؛ بهدف توفير الموارد المالية والاعتماد على اللاعبين المحليين فقط.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا بعض الأندیة

إقرأ أيضاً:

4 فرق تبلغ نصف نهائي دوري المحترفين العراقي لكرة الصالات

4 فرق تبلغ نصف نهائي دوري المحترفين العراقي لكرة الصالات

مقالات مشابهة

  • لجنة التحكيم العامة تعلن قائمة الحكام الليبيين الدوليين المعتمدين لإدارة مباريات الدوري السداسي
  • الأندية الاردنية ترفض اقتراح تقليص عددها في دوري المحترفين
  • بعثات الأندية المتأهلة إلى مرحلة سداسي التتويج تتجه فجر الثلاثاء إلى روما تأهبا لخوض منافسات السداسي يوم الخميس القادم
  • النصر يعيد النظر في أحد الأجانب
  • إنجلترا تعود من بعيد ضد سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع نهائي “يورو 2024”
  • إنجلترا تعود من بعيد وتحقق التأهل أمام سلوفاكيا
  • إنجلترا تعود من بعيد ضد سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع نهائي “يورو 2024” (فيديو)
  • من ضمنهم حجازي.. اتحاد جدة يستغنى عن رباعي الأجانب
  • 4 فرق تبلغ نصف نهائي دوري المحترفين العراقي لكرة الصالات
  • دكرنس يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد