اعتبر الوزير الأسبق للعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الحبيب شوباني، أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يشكل “حربا عالمية أخلاقية أولى بشهادة العالم”، مُقارنة بالحربين العالميتين الأولى والثانية اللتين لم يشهد عليهما العالم رغم أن عدد القتلى فيهما بلغ 30 مليون عسكري و46 مليون مدني.
ودعا خلال ندوة نظمها اليوم السبت مُنتدى الريسوني للحوار العلمي، إلى نشر الوعي بأقدمية “المسألة اليهودية” والتأكيد على أن ارتكازها على إقامة دولة عنصرية لليهود في فلسطين، هو الذي سيؤدي بهم إلى شتات جديد.

كما دعا إلى نشر وعي قرآني صحيح بعلاقة المسلمين باليهود، بما يمكن من التمايز مع نموذج الداعشية المراد عولمته غربيا واستبداديا.
وحث على نشر الوعي بأهمية بناء منظور أمن قومي قطري وقومي نقيض للأمن القومي الصهيوني، سيما مع انكسار التطبيع في ضوء الأحداث الجارية.
ويرى بأن “الإعلام الجديد ساهم في استرجاع شريط سرديات 75 سنة من معاناة الشعب الفلسطيني مع جرائم الاحتلال الصهيوني”.
كما ساهم في انكشاف زيف الأساطير المؤسسة لهذا الاحتلال، وانتصار الصورة البطولية للمقاومة الفلسطينية، والصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني الأعزل.
وشكل أيضا “دعامة أساسية لانتصار المقاومة وتحقيق حالة شهود حضاري إسلامي تجلى في صنع التضامن مع الشعب الفلسطيني، وجعله الأول عالميا في انشغالات البشرية قاطبة”.
كما وضع “صورة عالمية للتقاطب في الصراع بين مقاومة إسلامية راقية دينيا وعسكريا، وبين ميليشيات متوحشة في صورة جيش نظامي لكيان استيطاني وكيل للاستعمار الغربي بالمنطقة”.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم السبت 6 يوليو 2024، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38098 شهيدا، و87705 مصابين، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 29 مواطنا وإصابة 100 آخرين.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • إبادة عرقيّة وإبادة مجتمعيّة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه