حذر 3 مساعدات سابقات لـ دونالد ترامب في مقابلة مع برنامج “هذا الأسبوع” على قناة “إيه بي سي نيوز”، وهن سارة ماثيوز، وكاسيدي هاتشينسون، وأليسا فرح غريفين، من أن إعادة انتخاب الرئيس السابق عام 2024، معلقين “انتخابه يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على الديمقراطية الأمريكية”.

ووفقا لـ “الجارديان”، قدمت النساء الثلاث شهادة حاسمة أمام لجنة مجلس النواب الأمريكي التي تحقق في محاولات ترامب إلغاء نتائج انتخابات 2020 وهجوم الكابيتول في 6 يناير 2021، الذي دبره أنصاره، وتؤكد وجهات نظرهم، التي شاركوا فيها في مقابلة متلفزة، على الحاجة الملحة لمنع إدارة ترامب الثانية، والتي يزعمون أنها قد تكون أكثر ضررا.

وأعربت سارة ماثيوز، نائبة السكرتير الصحفي السابقة للبيت الأبيض، والتي استقالت في يوم أعمال الشغب في الكابيتول، عن قلقها من احتمال نسيان الفوضى التي شهدتها سنوات ترامب، مؤكدة على التهديد الذي تواجهه الديمقراطية. 

وصرحت: “يقلقني حقًا أن يتمكن من الفوز في الانتخابات العامة. ما زلت آمل أن نتمكن من هزيمته في الانتخابات التمهيدية، لكن الوقت ينفد لدينا”. 

كما ظهرت في المقابلة أيضًا كاسيدي هاتشينسون، الشاهدة الرئيسية ضد ترامب خلال جلسات الاستماع العامة للجنة مجلس النواب في عام 2022، وأليسا فرح غريفين، مديرة الاتصالات السابقة لترامب، التي كانت تخشى احتمال عودته إلى منصبه. 

وأكدت غريفين: "في الأساس، قد تعني ولاية ترامب الثانية نهاية الديمقراطية الأمريكية كما نعرفها، وأنا لا أقول ذلك باستخفاف".

وأعربت عن مخاوفها بشأن استعداد ترامب لكسر الأعراف الديمقراطية، سلطت غريفين الضوء على ما يشبه العبادة تقريبًا، بما في ذلك التهديدات والمضايقات والتهديدات بالقتل. وشددت النساء على أن ترامب حاول في السابق إلغاء انتخابات ديمقراطية وحذرن من أن فترة ولاية ثانية ستشكل مخاطر شديدة.

في كشف ملحوظ، ذكرت هاتشينسون، المساعد السابق لرئيس أركان ترامب مارك ميدوز، أنه يجب على الناخبين أن يأخذوا ترامب على محمل الجد عندما صرح بأنه سيكون دكتاتورًا في أول يوم لعودته إلى البيت الأبيض. 

وقالت: "حقيقة أنه يشعر بأنه بحاجة إلى التحول إلى ديكتاتور بمفرده تظهر أنه رجل ضعيف وضعيف".

وأشارت ماثيوز إلى أن ترامب قد أشار بالفعل إلى الشكل الذي ستبدو عليه إدارته الثانية. وقالت: "لسنا بحاجة إلى التكهن لأننا رأينا الأمر يحدث بالفعل".

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ترامب يهنئ نايجل فاراج بانتخابه في البرلمان البريطاني

هنأ الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب، نايجل فاراج الشخصية التي ارتبط اسمها ببريكست واليمين المتشدد، بانتخابه في المحاولة الثامنة لعضوية البرلمان البريطاني.

وقال الملياردير الجمهوريعلى منصته "تروث سوشال" ليل الخميس الجمعة "تهانينا لنايجل فاراج بفوزه العظيم".

وأوضح أن "نايجل يحب وطنه حقا!".

ويقول فاراج زعيم حزب الإصلاح البريطاني المناهض للهجرة، إنه فخور بأنه صديق لدونالد ترامب. 

وفاراج البالغ 60 عامًا، النائب الأوروبي السابق، أحد أكثر السياسيين إثارة للانقسام والجدل في البلاد.

وتكللت محاولة فاراج الثامنة بالنجاح.

ولم يعلن ترشحه إلا مطلع يونيو اذ لم يكن من المتوقع خوضه الانتخابات التشريعية.

ونايجل فاراج الذي يدعو إلى "ثورة سياسية"، يستعد لانتخابات 2029، ويريد حتى ذلك الوقت أن تجسد "حركته" المعارضة الرئيسية لحكومة كير ستارمر العمالية.

 

مقالات مشابهة

  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • ما هي خطة ترامب الاقتصادية الهادفة إلى إضعاف الدولار؟
  • ترامب يهنئ نايجل فاراج بانتخابه في البرلمان البريطاني
  • ماذا تعني تحية "الذئاب الرمادية" التي سبّبت أزمة بين تركيا وألمانيا؟
  • جو بايدن يحسم مصير ترشحه في الانتخابات الأمريكية: «لقد أخفقت»
  • بينها الانسحاب.. بايدن يواجه الغرق السياسي في أخطر 48 ساعة
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • البرهان يهنئ رئيس موريتانيا بمناسبة إعادة انتخابه
  • إعلام أمريكي: #بايدن اجتمع بحكام الولايات الديمقراطيين لدعمه في عملية إعادة انتخابه بعد ظهوره الضعيف في المناظرة الرئاسية
  • بالنسبة لترامب.. هذا ما يعنيه قرار الحصانة الصادر عن المحكمة العليا الأمريكية