تسعى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، دائماً إلى التخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بطرح شقق سكنية بشكل مستمر لمحدوي ومتوسطي الدخل حتى يتمكنوا من الحصول على حياة تليق بهم.

المساحات 63 متراً

وحسبما أعلنته عنه وزارة الإسكان، فإنه هناك وحدات سكنية مساحتها 63 مترا، وهي مساحة موحدة لجميع الوحدات السكنية المتاحة للحجز في مدينة أسيوط الجديدة، وتعتبر هذه الشقق أرخص وحدات أعلنت عنها مبادرات الإسكان الاجتماعي من وزارة الإسكان.

سعر المتر في مشروع إسكان أسيوط

 وسجَّل سعر المتر بالطرح الجديد بمدينة أسيوط الجديدة 6520 جنيها، حيث بلغت قيمة الوحدة 410 آلاف جنيه، وهو سعر أرخص شقة في الإسكان الاجتماعي، إذ يتم دفع قيمة جدية الحجز، 50 ألف جنيه ويستكمل باقي المبلغ إلى 30% قبل الاستلام، والباقي 70% يتم دفعها على أقساط ربع سنوية على 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات حسب رغبة المستفيد.

طرح حزمة متنوعة من الوحدات السكنية 

يأتي ذلك في إطار طرح حزمة متنوعة من الوحدات السكنية بعدد من المدن الجديدة على مستوى الجمهورية تلبية لاحتياجات المواطنين من الوحدات السكنية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحسين جودة حياة المصريين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتياجات المواطنين الإسكان الاجتماعي الرئيس عبد الفتاح السيسي المجتمعات العمرانية المدن الجديدة الوحدات السكنية توجيهات الرئيس رئيس الجمهورية أسيوط الجديدة الوحدات السکنیة وزارة الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد وحدات «سكن لكل المصريين» ببرج العرب الجديده

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمحورى منخفضى ومتوسطى الدخل، بمنطقة الفردوس، والحى التاسع بمدينة برج العرب الجديدة، حيث يجرى تنفيذ 5016 وحدة سكنية (209 عمارات)، ورافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز مدينة برج العرب الجديدة.

وشدد المهندس شريف الشربيني، على ضرورة المتابعة الدورية الحثيثة والمستمرة على مدار اليوم، لكل مراحل تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، والالتزام بالجداول الزمنية، والمواعيد المحددة للانتهاء من التنفيذ بأعلى جودة، وعدم التهاون مع المقاولين المقصرين والمتقاعسين، وحسن اختيار المقاولين الجادين فى تنفيذ المشروعات مستقبلاً.

وجدد وزير الإسكان تأكيده على أن توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، تشدد على سرعة إنجاز المشروعات التى تمس حياة المواطن المصرى بشكل مباشر، وتحقق له جودة الحياة، وفى مقدمتها، الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمحورى منخفضى ومتوسطي الدخل، ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى.

اقرأ أيضاًبأمر الرئيس.. وزير الإسكان يعقد اجتماعًا مع رئيس الجهاز المركزي للتعمير

وزير الإسكان شريف الشربيني: مواصلة الجهود لاستكمال تنمية مدن الجيل الرابع والمبادرات الرئاسية

وزير الإسكان الجديد: مشروعات الإسكان وتطوير العشوائيات أولويتنا في الفترة المقبلة

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل المنطقة الترفيهية بـ«العلمين الجديدة»
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات «سكن لكل المصريين» ببرج العرب الجديده
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. اعرف شروط حجز الوحدات قبل الطرح الجديد
  • بالأرقام.. اعرف نظام السداد للوحدات السكنية على مدة 5 سنوات بالعاشر من رمضان
  • أول زيارة ميدانية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • تفاصيل حجز شقق سكن لكل المصريين في المدن الجديدة.. «جهز فلوسك»
  • حملات من «الإسكان» لضبط الوحدات المخالفة بمدينة أكتوبر الجديدة