علق الدكتور ماك شرقاوى المحلل السياسى الأمريكي، على تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قائلًا إن الموقف الأمريكى داعم للاحتلال بأبشع صوره، حيث فاق كل الإدارات الأمريكية السابقة في دعمها لإسرائيل، موضحا أن الإدارة الأمريكية تفكيرها واضح بشأن دعم الاحتلال، كشف عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي قال إنه مسيحى صهيوني، وكذلك وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتونى بلينكن الذي قال إنه أتى لإسرائيل كيهودي.

3 مصابين في انقلاب ميكروباص على طريق الديبة ببورسعيد مسيرتان مجهولتان تستهدفان مقرا للبشمركة في كردستان العراق حالة غضب لدى الشعب الأمريكي بسبب غزة

وقال "شرقاوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، إن الأمور أصبحت سيئة للغاية في الشارع الأمريكى وهناك حالة غضب لدى الشعب الأمريكي و65 % يطالبون وقف إطلاق النار في أخر استطلاعات الرأي الأمريكية، لافتا إلى أن 85 % من الديمقراطيين في التصويت  الخاص باستطلاعات الرأي الأمريكية يطالبون بوقف الحرب فورا وحماية المدنيين، و75 % يرفضون ما يفعله بايدن وإدارته بشأن سياستها تجاه ما يحدث في غزة.

حقيقة ما يحدث في غزة 

وأوضح المحلل السياسى الأمريكي، أن الشعب الأمريكي أصبح يبحث على الإنترنت حول حقيقة ما يحدث في غزة وأصبح يشاهد الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في القطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور ماك شرقاوي المحلل السياسي الأمريكي قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بشأن أن الرئيس جو بايدن يفكر في الانسحاب من السباق الرئاسي الأمريكي.

وكتب بيتس في منشور عبر حسابه الرسمي على "إكس": "هذا الادعاء عار عن الصحة تماما".

كما هاجم أن الصحيفة لم تمنح البيت الأبيض الوقت المناسب لرد الفعل، وقال "لو أعطتنا التايمز أكثر من 7 دقائق قبل النشر لكنا قد أخبرناهم بذلك".
وأدى أداء بايدن، الهزيل في المناظرة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب،  والتي أجريت فجر يوم الجمعة الماضي، استعدادا للانتخابات الرئاسية الأمريكية ، إلى ظهور بعض الدعوات من حزبه الديمقراطي للانسحاب من الانتخابات الرئاسية، ما ترك حملته في خطر قبل أسابيع فقط من قبوله ترشيح الحزب الديمقراطي.

كما أثار أداء بايدن تساؤلات داخل حزبه بشأن ما ستفعله نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، وهي مدعية عامة سابقة، إذا تم اختيارها كمرشحة وواجهت ترامب، الذي يعد أول رئيس سابق على الإطلاق يتم اتهامه وإدانته بارتكاب جريمة.

مقالات مشابهة

  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة
  • ممثل أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • فنان أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • محلل اقتصادى: نظام التأمينات الجديد بالتدريج ليحفظ للجميع حقوقهم ..فيديو
  • بالفيديو.. محلل اقتصادي يوضح سبب تغيير نظام التأمينات الاجتماعية
  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • بعد استشهاد الطفلة هند.. طياران أميريكان يصفان ما يحدث في غزة بأنه «إبادة جماعية»
  • الخارجية الأمريكية: لا تطبيع مع النظام السوري دون حل سياسي للصراع الأساسي
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب