قدم مذيع موقع “صدى البلد”، طارق موسى، تغطية خاصة، حول حقيقة رصد حالات إصابة بسلالة جديدة من إنفلونزا الخنازير داخل مصر، وهو الخبر الذي انتشر خلال الساعات الماضية على السوشيال ميديا وتسبب في حالة ذعر وقلق بين المواطنين.  

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت هذه الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرصد أي إصابات بسلالات جديدة من إنفلونزا الخنازير داخل مصر.

 

وشددت الوزارة على امتلاك قطاع الطب الوقائي –التابع للوزارة- منظومة رصد متكاملة وبائياً ومعملياً لفيروسات الإنفلونزا، والفيروسات المسببة لأمراض الجهاز التنفسي، والتي تعد الأقوى على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنفلونزا الجهاز التنفسي الفيروسات امراض الجهاز التنفسي إنفلونزا الخنازير

إقرأ أيضاً:

شهادات مروعة.. أسرى مفرج عنهم يكشفون تفاصيل تعرضهم للتعذيب الشديد في سجون الاحتلال

#سواليف

أفرجت قوات #الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن 50 فلسطينيا من قطاع #غزة، كانت قد اعتقلتهم خلال #الحرب، من بينهم مدير مستشفى الشفاء الطبي و”شبيه” رئيس حركة حماس في قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد فيديو، الأسرى المفرج عنهم، بحالة صحية وجسدية سيئة، بعد أشهر من #الاعتقال في #سجون_الاحتلال في #ظروف #قاسية و #مأساوية.

تغطية صحفية: عاشوا ظروفا قاسية.. أسرى من قطاع غزة أفرج عنهم الاحتلال صباح اليوم يتحدثون عن ويلات وعذابات سجون الاحتلال. pic.twitter.com/4hRO0BPIHW

مقالات ذات صلة أولمرت: إذا اندلعت حرب شاملة مع “حزب الله” ستعاني إسرائيل من ألم لم تشهده 2024/07/01 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 1, 2024

وقال أحد الأسرى المفرج عنهم لـ شبكة

قُدس، إنها أمضى في سجون الاحتلال سبعة أشهر، تعرض خلالها للتعذيب من قبل قوات قمع السجون، ولإهمال طبي كبير.

وأضاف، أن هناك عددا من الأسرى الذين احتجزوا معه، كانوا يعانون من تشنجات طبية ولديهم عوارض خطيرة لكن إدارة سجون الاحتلال تركتهم دون تقديم أي علاج لهم.

تغطية صحفية: بأوضاع صعبة.. أسرى من قطاع غزة أفرج عنهم الاحتلال صباح اليوم بعد شهور من الاعتقال. pic.twitter.com/zy2CbbKSLF

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 1, 2024

وأوضح، أن هناك عددا كبيرا من الأسرى يعانون من الجرب، نتيجة قلة الاستحمام وقامت إدارة سجون الاحتلال بنقلهم بين الأقسام، مما يؤدي إلى نشر العدوى وزيادة المرض بين الأسرى.

وبين أن ادارة سجون الاحتلال تقتحم الأقسام وتبدأ بضرب الأسرى ضربا مبرحا، وبعض الأسرى لديهم كسور نتيجة ذلك، دون تقديم أي رعاية طبية.

وتابع: يقدمون لنا الأكل الفاسد، الذي لا تتناوله الحيوانات، كما يحرمون الأسرى من زيارات المحامين، ولا يسمحون بإخراج أي معلومة وإدخال أي معلومة إلى الأسرى، فهم لا يعرفون أي شيء خارج حدود السجن، وكذلك لا يسمحون للمحامي بتقديم معلومة للأسير، إلا أنه يبلغهم بتحيات الأهالي فقط إذا سمح له بالزيارة.

تغطية صحفية: مشاهد مؤثرة للقاء أسير من قطاع غزة بعائلته بعد أشهر من اعتقاله في سجون الاحتلال. pic.twitter.com/fr4oXVpaf3

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 1, 2024

وقال مدير مستشفى الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية في تصريحات له، إنه لمدة شهرين لم يأكل أي من الأسرى الذين تواجدوا معه سوى رغيف خبز واحد يوميا.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال قامت ببتر أقدام أسرى يعانون من مرض السكري بدلاً من تقديم العلاج لهم.

وقال أبو سلمية إن “الأسرى يمرون بأوضاع مأساوية لم يشهدها الشعب الفلسطيني منذ عام 1948، بمن فيهم الأسرى القدامى والجدد، الجميع يعاني من إهانات جسدية وصعوبات في الطعام والشراب، ويجب أن يكون للمقاومة كلمة حاسمة للإفراج عن الأسرى”.

وأضاف أن “الأسرى القدامى يعانون الأمرين، ومنهم من قضى أكثر من 20 عاما داخل السجون، ويجب تبييض السجون من الأسرى”.

وأكد أن “الاحتلال يعتقل الآن الجميع بمن فيهم الكوادر الطبية، وهناك من استشهد داخل السجون الإسرائيلية”، مشيرا إلى أن “العدو المجرم أثبت مدى إجرامه بتعامله مع الطواقم الطبية”.

تغطية صحفية: "اعتقلوه ظناً منهم أنه يحــيــى السنـ ــوار …أسير محرر من قطاع غزة يروي تفاصيل التعذيب الوحــــشي الذي تعرض له خلال اعتقاله لأشهر لدى الاحتـــــلال". pic.twitter.com/GUdoUQ3OVD

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 1, 2024

وأظهر مقطع مصورة، لحظات مؤثرة لأحد الأسرى، خلال احتضان أطفاله عقب الإفراج عنه.

وروى أحد الأسرى من قطاع غزة تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له خلال اعتقاله لأشهر لدى القوات الإسرائيلية، مشيرا إلى أنهم اعتقلوه ظنا منهم أنه يحيى السنوار.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن ملف المعتقلين لدى الاحتلال يمثل عنوانا للإجرام الذي يمارسه الاحتلال.

وأشار، إلى أن الاحتلال يريد تحسين صورته دوليا بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء، لكنه لا يستطيع إثبات ادعاءاته بحق المنظومة الصحية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • شهادات مروعة.. أسرى مفرج عنهم يكشفون تفاصيل تعرضهم للتعذيب الشديد في سجون الاحتلال
  • عمليات جديدة للقسام والسرايا في الشجاعية / تفاصيل
  • من اكتر ناس التضرروا في حكم البرهان هم الكيزان تمت مصادرة أموالهم واعتقل قادتهم
  • بين الكمامة والتكميم.. لماذا تريد حاكمة نيويورك حظر تغطية الوجه؟
  • «الحرية المصري»: الحكومة الجديدة مطالبة بتعزيز التصدير وتقليل الاستيراد
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية
  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها.. لا داعي لحفظ الأرقام بعد الآن
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة