أعلنت ملكة الدنمارك مارغريت الثانية، الأحد، أنها تعتزم التنازل عن العرش لتفسح الطريق أمام أبنها ولي العهد الأمير فريدريك.
وجاء إعلان الملكة خلال خطابها بمناسبة العام الجديد أنها تعتزم التخلي عن العرش في 14 يناير المقبل، والذي يوافق الذكرى الثانية والخمسين لاعتلائها العرش في سن الحادية والثلاثين يعد وفاة والدها الملك فردريك التاسع.


أكدت رئيس الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن القرار في بيان صحفي أشادت فيه بالملكة (83 عاما) وقدمت «شكرا صادقا لصاحبة الجلالة الملكة على تفانيها مدى الحياة وجهودها الدؤوبة من أجل المملكة».
لطالما كانت مارغريت، المدخنة الشرهة التي يبلغ طولها مترا واثنين وثمانين سنتيمترا، إحدى أكثر الشخصيات شعبية بين جموع الشعب.
غالبا ما كانت تسير في شوارع كوبنهاغن دون مرافقين تقريبا وحازت إعجاب الدنماركيين بودها وحفاوتها بال خرين ومواهبها كعالمة لغوية وكمصممة أزياء أيضا.
كانت مارغريت متزلجة متحمسة أيضا وعضو في وحدة القوات الجوية الدنماركية النسائية كأميرة، وانضمت لدورات التدريب على رياضة الجودو كما خاضت اختبارات التحمل في الثلج، وظلت مارغريت متماسكة حتى مع تقدمها في السن.
وفي عام 2011 وبعدما بلغت السبعين، زارت القوات الدنماركية في أفغانستان مرتدية زيا عسكريا من قطعة واحدة.
بوصفها الملكة، اعتادت التنقل عبر البلاد وزيارة غرينلاند وأرخبيل جزر فارو- وكلاهما يتبع مملكة الدنمارك ويتمتع بحكم شبه ذاتي- بشكل منتظم، حيث كانت تجد في انتظارها حشودا مبتهجة في كل مكان.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية

 

أعلنت مؤسسة توكل كرمان عن فتح باب التقديم لمنحتها المتميزة لتعلم اللغة الإنجليزية لفئة "المشغولين" وذلك في إطار برنامج "قيادات من أجل المستقبل".

ويأتي إطلاق الدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية، بعد الإقبال الكبير ونجاح الدفعات السابقة من البرنامج التي استفاد منها أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات.

وصممت منحة اللغة الإنجليزية للمشغولين خصيصًا لتلبية احتياجات الأفراد الذين يعانون من ضيق الوقت ويجدون صعوبة في الالتحاق بالدورات المكثفة لتعلم اللغة الإنجليزية، وتستهدف فئات متنوعة من الأشخاص بما في ذلك الموظفين في القطاع العام والقطاع الخاص، وأصحاب الأعمال، وطلاب الجامعات، والمدارس. وستغطي المؤسسة 60٪ من قيمة دورات دبلوم اللغة الإنجليزية، و100٪ من رسوم الدورات التدريبية المصاحبة لدبلوم اللغة.

ويتميز برنامج المنحة الجديدة بتصميمه المبتكر الذي يتيح للمشاركين الاستفادة من التعلم عبر الإنترنت، ما يمكن أصحاب الأعمال والمحترفين تعزيز تواصلهم في البيئة الدولية، دون الحاجة إلى الالتحاق بالدورات المكثفة، بينما يحصل الطلاب على وسيلة فعالة وملائمة لتعلم اللغة الإنجليزية تتناسب مع جداولهم الدراسية المزدحمة.

ويتكون برنامج المنحة من ثلاثة أيام في الأسبوع، حيث يتم تخصيص 02:45 (ساعتين وخمسة وأربعون دقيقة) في اليوم للتعلم، ويتم تنفيذه في الفترة المسائية لضمان توافقه مع جدول المشاركين المشغولين خلال النهار.

وتستمر الدورة الواحدة لمدة أربعة أسابيع، مما يسمح للمشاركين التقدم في تعلم اللغة الإنجليزية وتحسين مهاراتهم رغم انشغالاتهم في أعمالهم اليومية.

وسيتم إجراء تقييمات دورية خلال الكورس، حيث يتم إجراء اختبارات نصفية ونهائية لتقييم تقدم المشاركين ومعرفة مستوى استيعابهم للمواد التعليمية، ويساعد ذلك على تحديد المجالات التي تحتاج إلى تعزيز وتوجيه الجهود التعليمية بشكل فعال.

ويشترط في من يتقدم للحصول على المنحة ألا يقل عمره عن 15 عامًا، وأن يمتلك المتقدم بريدًا إلكترونيًا شخصيا ورقم موبايل خاص به، وألا يكون المتقدم سبقت له الاستفادة من البرنامج في أيٍ من دفعاته السابقة، واستُبعد منه نتيجة عدم التزامه بشروطه.

للتسجيل ومعرفة تفاصيل أكثر انقر هنا

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالمحافظة
  • قائد الثورة: نحن إلى جانب إخوتنا في حزب الله و”عملية الوعد الصادق الثانية” كانت ناجحة وقوية وضاربة
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • هاجر أحمد تعلن حملها للمرة الثانية
  • بالصور.. هاجر أحمد تعلن عن حملها للمرة الثانية
  • القوة المشتركة تعلن تحقيق “انتصار ساحق” على قوات الدعم السريع .. والأخيرة تنفي مؤكدة أنها هي من ألحقت تلك الأضرار بالطرف الآخر
  • بدون فلتر.. هنا الزاهد تثبت أنها ملكة الجمال الطبيعي (صور)
  • بوريس جونسون يكشف عن معاناة الملكة إليزابيث الثانية مع سرطان العظام
  • وزيرة البيئة تعلن إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة الغير منتظمة