قال جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق، في بيان، إن أنظمة الدفاع أسقطت طائرة مسيرة مسلحة، اليوم الأحد، فوق مطار أربيل في شمال العراق، حيث تتمركز قوات أمريكية وقوات دولية أخرى.

وقالت جماعة تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق" إنها أطلقت الطائرة المسيرة لمهاجمة ما أسمتها "قاعدة احتلال".

أخبار متعلقة أوكرانيا تتحدى روسيا.. شحنت 13 مليون طن من منتجاتها عبر البحر الأسوداستشهاد 28 فلسطينيًا جراء القصف الجوي على خان يونس جنوب قطاع غزة

وقالت مصادر أمنية إنه لم تقع إصابات أو أضرار في البنية التحتية.

والقوات الأمريكية والدولية المتمركزة في العراق وعبر الحدود في سوريا في حالة تأهب قصوى وسط عشرات الهجمات على قواعدها منذ اندلاع الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وجاء هجوم اليوم بعد أقل من 24 ساعة من إسقاط طائرتين مسيرتين مساء أمس السبت بالقرب من قاعدة عسكرية شمالي العراق تستخدمها قوات البشمركة الكردية العراقية، وقاعدة الحرير الجوية التي تستضيف أيضا قوات أمريكية، وفقا لحكومة إقليم كردستان.

وقال متحدث عسكري باسم رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء أمر بإجراء تحقيق بالتنسيق مع قوات الأمن الإقليمية الكردية وتعهد بملاحقة المسؤولين عن هجوم السبت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز بغداد العراق جهاز مكافحة الإرهاب العدوان الإسرائيلي حماس

إقرأ أيضاً:

صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية وتتوعد بتصعيد عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي

الجديد برس|

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع ، عن نجاح الدفاعات الجوية في إسقاط طائرة أمريكية جديدة من نوع  “MQ-9”  في سماء محافظة صعدة.

وأوضح العميد سريع أن الطائرة كانت تقوم بمهام عدائية عندما تم إسقاطها، مشيراً إلى أن هذه الطائرة تعد الحادية عشرة التي يتم إسقاطها خلال معركة  “الفتح الموعود والجهاد المقدس” .

كما كشف العميد سريع في بيانه عن تفاصيل العدوان الإسرائيلي الأخير على محافظة الحديدة، حيث شن الاحتلال، بدعم أمريكي،  17 غارة جوية  استهدفت منشآت مدنية، بما في ذلك الميناء ومحطة الكهرباء.

وأكد أن الغارات أدت إلى  استشهاد 5 مواطنين  وإصابة  57 آخرين .

وتوعد متحدث قوات صنعاء بالرد على هذا العدوان الإسرائيلي، مؤكداً أن هذا الهجوم لن يثني الشعب اليمني وقواته المسلحة عن  تأدية واجبهم تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني .

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد  تصعيداً في العمليات العسكرية  ضد الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في العراق تتبنى هجوما جديدا على إسرائيل
  • صافرات الإنذار تدوي بشمال إسرائيل بعد الاشتباه في تسلل طائرة مسيرة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تدك بالصواريخ قاعدة استخباراتية إسرائيلية على ضواحي “تل أبيب”
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بها قوات أمريكية في بغداد
  • هجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية وتتوعد بتصعيد عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • اسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في اجواء صعدة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في صعدة
  • الشيخ نعيم قاسم: مسيرة حزب الله مستمرة وعمليات المقاومة الإسلامية متواصلة