نظّمت الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع إدارة الشباب، بمديرية الشباب والرياضة، في محافظة السويس، ندوة عن «المشروع القومي للتوعية بالإنجازات الدولية تحت شعار الحزام والطريق وانضمام مصر إلى مجموعة البريكس»، لأعضاء النادي الثقافي، ضمن الخطة الشهرية للنادي الثقافي عن شهر نوفمبر 2023م، بمركز شباب سليم الحي التابع لإدارة شباب الأربعين.

النظام النقدي والغطاء الذهبي

تناولت المحاضرة الحديث، عن الاقتصاد المصري وأسعار الدولار، والعلاقة بين النظام النقدي والغطاء الذهبي الذي يترتب عليه صك العملات، كما تناولت أن الدول المشاركة في مجموعة البريكس Brics هي، (البرازيل - روسيا - الهند - الصين - جنوب أفريقيا)، كذلك الحديث عن مدى قوة المجموعة، وتعمل البريكس على تشجيع التعاون التجاري بين دول المجموعة.

وقال عادل الشيمي وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة السويس في تصريح لـ«الوطن»، إن النادي الثقافي يشمل أنشطة عديدة، يقدمها للشباب، تشمل ندوات توعية دينية، ومسابقات ثقافية، وورش عمل تدريبية عن كتابة الشعر والقصة القصيرة، والرواية، والتأليف المسرحي، والخط العربي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس الشباب والرياضة الاقتصاد المصري ادارة الشباب

إقرأ أيضاً:

إدارة شباب القناطر الخيرية تنظم مسابقة تنس الطاولة للطلائع

فى إطار مبادرة "صيف شبابنا"، نفذت إدارة القناطر الخيرية مسابقة تنس الطاولة للطلائع ضمن خطة النشاط للإدارة، بمشاركة مراكز الشباب التابعة للإدارة، وتم تصعيد الاوائل للتصفية على مستوى المحافظة المرحلة الاولى مركز شباب باسوس، والمرحلة الثانيه مركز شباب باسوس ، والمرحلة الثالثه مركز شباب كفر الشرفا الغربى.

 يذكر أن مبادرة صيف شبابنا تنظمها وزارة الشباب والرياضة بجميع مراكز الشباب  خلال فترة الإجازة الصيفية وتتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء للشباب في جميع أنحاء مصر، وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر.

 ويأتى تنفيذ المبادرة باندية ومراكز شباب القليوبية، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وتوجيهات الدكتور وليد الفرماوي وكيل وزارة الشباب والرياضه بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • مركز شباب الحرفيين ينظم دورة بلياردو تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة
  • انطلاق برنامج «تحدى الشباب 4» بمركز كفر شكر بالقليوبية.. بالتعاون مع «اليونيسيف»
  • مدير عام شباب القليوبية يغلق حمام سباحة مركز الدير
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يوجه بمتابعة 19 مركزا لانتظام سير العمل
  • إدارة شباب القناطر الخيرية تنظم مسابقة تنس الطاولة للطلائع
  • متابعة ميدانية لـحمام سباحة مركز شباب ناصر بالقليوبية
  • أنشطة رياضية متنوعة بـ إدارة شباب شبين القناطر
  • وكيل شباب الجيزة يناقش خطط تطوير نادي الإعلاميين مع مجلس الإدارة
  • مجلس الشباب المصرى بالغربية ينظم احتفالية بمناسبة ثورة 23 يوليو