شفق نيوز/ تتولى السلطات الأميركية في ولاية كاليفورنيا تطبيق فقرات قانون حظر حمل السلاح الذي سيدخل حيز التنفيذ في اليوم الأخير من هذا العام، على الرغم من وجود طعن قانوني بتنفيذه.

وأصدر قاض محلي حكماً في 20 كانون الأول/ ديسمبر الجاري يحول دون دخول القانون حيز التنفيذ، قائلاً إنه يمثل انتهاكاً للتعديل الثاني للدستور الأميركي، ويحرم المواطنين من القدرة على الدفاع عن أنفسهم وذويهم.

لكن محكمة الاستئناف الفيدرالية أوقفت أمس السبت، حكم قاضي المقاطعة بشكل مؤقت.

ويسمح قرار محكمة الاستئناف بدخول القانون حيز التنفيذ، مع استمرار المعركة القانونية.

ومن المقرر أن يقدم المحامون مرافعاتهم إلى محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة في كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير المقبلين.

والقانون، الذي وقعه حاكم كاليفورنيا الديمقراطي غافين نيوسوم، يحظر على الأشخاص حمل أسلحة بشكل خفي في 26 موقعاً، تشمل المتنزهات العامة والملاعب والكنائس والبنوك وحدائق الحيوان.

وينطبق الحظر على الجميع، بغض النظر عما إذا كان الشخص يحمل تصريحاً بحمل سلاح مخفي أم لا، مع استثناء واحد للشركات المملوكة للقطاع الخاص التي تضع لافتات تقول إنه يسمح للأشخاص بإحضار أسلحة إلى المواقع التابعة لها.

وبعد قرار محكمة الاستئناف الصادر أمس السبت، قال نيوسوم في منشور على موقع "إكس" (تويتر سابقاً) "سيسمح هذا الحكم لقوانين الأسلحة المنطقية لدينا بالبقاء سارية بينما نستأنف الحكم الخطير للمحكمة المحلية.. إن سكان كاليفورنيا يدعمون وبأغلبية ساحقة الجهود المبذولة لضمان بقاء أماكن مثل المستشفيات والمكتبات وملاعب الأطفال آمنة وخالية من الأسلحة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي امريكا ولاية كاليفورنيا قانون حظر الأسلحة محکمة الاستئناف حیز التنفیذ

إقرأ أيضاً:

فيران توريس يدخل دائرة الضوء في يوفنتوس

كشفت تقارير إخبارية عن رغبة نادي يوفنتوس في الحصول على خدمات مهاجم برشلونة فيران توريس، خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

ولا يعد فيران من بين اللاعبين الذين يعتمد عليهم مدرب برشلونة الحالي، الألماني هانزي فليك، خلال هذا الموسم، ليتراجع دوره في الفريق مقارنة بالمواسم الماضية.

وبحسب ما كشف موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي، فإن اليوفي سيعرض على برشلونة ضم فيران توريس في الشتاء، لحاجته لدعم مركز الهجوم بعد إصابة لاعبه أركاديوش ميليك وخضوعه لجراحة في الركبة، وهو وضع لا يطمئن له المدرب تياغو موتا، بالاعتماد فقط خلال الموسم على المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش.

وقد يساعد جلوس فيران توريس على الدكة في برشلونة اللاعب لاتخاذ قرار بالاحتراف في الكالتشيو.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تستضيف مؤتمرا دوليا لدعم لبنان وتعزيز الأمن في جنوبه
  • نتنياهو: "عار" على ماكرون الدعوة لحظر توريد الأسلحة لإسرائيل
  • ماكرون يعلن عن مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • باريس تدعو إلى الكفّ عن تسليم أسلحة لإسرائيل للقتال في غزة
  • بريطانيا تنتقد العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان
  • قيادة محافظة عمران تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف
  • فيران توريس يدخل دائرة الضوء في يوفنتوس
  • "بوليتيكو" يفضح رفض ترامب تقديم مساعدات حرائق الغابات في كاليفورنيا
  • تفاصيل الحكم الصادر بحق نائب متهم بالرشوة
  • توقعات زعيم المعارضة بشأن الحكم على عمدة إسطنبول