يمانيون../
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن الملاحة البحرية بأمان، إلا في حال أن تعتدي علينا دولة من الدول فستكون سفنها هدفاً مشروعاً لنا كما هي السفن التابعة للكيان الغاصب أو المتجهة إليه.

وفي تصريح لشبكة اي بي سي نيوز الأمريكية، أوضح الحوثي أن اليمن يسعى لإيقاف العدوان على غزة، فيما الأمريكي يسعى لتوسيع المعركة، لافتا إلى أن الأمريكي إذا أراد أن يوسّع المعركة فهذا شأنه.

واتهم أمريكا بأنها من يهدد الملاحة البحرية ومن يسعى لعسكرة البحر الأحمر من خلال الإعلان بتشكيل التحالف المزعوم ضد ما يقوم به اليمن نصرة لغزة.

وشدد عضو السياسي الأعلى الحوثي على ثبات موقف الجمهورية اليمنية في نصرة الشعب الفلسطيني وتطورات الوضع في البحرين الأحمر والعربي ومضيق باب المندب.

وقال: “نحن نملك قرارنا بأيدينا، والأمريكيون والإسرائيليون يعرفون ذلك، وإذا كان لديهم شيء آخر ويريدون أن يتحدثوا به إلى إيران فذاك شأنهم لا علاقة لنا، إيران دولة مستقلة وتستطيع أن ترد إذا سُئِلَت”.

وأضاف: “باستطاعتنا أن نمارس الهجمات على كل ما نريد من أجل إيقاف العدوان على غزة، ولا اعتقد أنكم تملكون الصواريخ الكثيرة داخل السفن والبارجات الحربية التي تتواجد داخل البحر الأحمر”.

كما أكد الحوثي أنه إذا قامت السفن أو البارجات الحربية بأي استهداف للشعب اليمني فستكون هي وكل من يشارك معها هدفاً لصواريخ اليمن كما قال قائد الثورة، وكذا السفن التجارية التابعة لأي دولة تعتدي على بلدنا”.

وأشار إلى أن إيقاف العدوان وفك الحصار عن غزة هو أولوية لإيقاف توسّع المعركة، وإذا كان الأمريكي يريد السلام -وهو من يدعو كما يقول في برنامجه الانتخابي للسلام في فلسطين- فعليه أن يوقف العدوان وأن يفك الحصار عن أبناء فلسطين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أردوغان: نتنياهو يسعى لشن حرب في لبنان

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن إسرائيل "التي حرقت ودمرت غزة يبدو أنها وجهت أنظارها الآن إلى لبنان ونلاحظ تلقيها دعم الغرب من خلف الستار".

وأضاف أردوغان في كلمة له باجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه الحاكم "العدالة والتنمية": "أقول بكل صراحة الآن نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم صوب لبنان لشن حرب هناك".

وأردف "تركيا تقف بجانب الشعب اللبناني الشقيق ودولته وأدعو باقي دول المنطقة إلى التضامن مع لبنان".

وشدد أن "خطط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتوسعة الحرب بالمنطقة ستتسبب بكارثة كبيرة وعلى العالم الإسلامي ودول الشرق الأوسط أولا التصدي لهذه المخططات الدموية".

وقال إن "العالم الإسلامي يتحرك وكأنه ميت تماما ولا يمكن أن يستمر هذا الوضع".

وذكر أن "الأطراف الغربية وإن تحدثت أمام الكاميرات بشكل مختلف إلا أنهم يشجعون إسرائيل ويدعمونها في كل ما تفعله".

وتابع الرئيس التركي: "القادة الغربيون يخضعون لمريض نفسي مثل نتنياهو وهذا عار كبير". 

وأضاف: "أطفال غزة يتضورون جوعا وهذا يكتب في كتاب فشل النظام الدولي الحالي".

وأوضح "ما لم ينتهي الاحتلال في فلسطين فلن يكون هناك استقرار في كل العالم" مشيرا إلى أن "إسرائيل تواصل اختراق القوانين الدولية وتواصل ارتكاب المجازر". 

 وأكد أردوغان "سنكون دائما في مواجهة القَتَلة والمجرمين".

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • حقوق الإنسان: استمرار أمريكا في العدوان على اليمن ودعم مجازر الاحتلال في غزة يتطلب موقفاً دولياً
  • الحوثي: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يتطاول على بايدن.. ماذا يحدث الآن؟ (تغطية مباشرة)
  • بن حبتور: موقف اليمن بقيادة قائد الثورة كان واضحا منذ بدء العدوان على غزة
  • أردوغان: نتنياهو يسعى لشن حرب في لبنان