نجح طلاب جامعة المنوفية في تحرير "5939" مواطنا ومواطنة من الأمية بدورة أكتوبر 2023 من خلال الفصول التي تعاقدوا عليها بإدارات الهيئة العامة لتعليم الكبار ليصبح إجمالي عدد المواطنين الذين تم تحريرهم من الأمية منذ عام 2014 وحتى الآن 72.737 مواطن ومواطنة بمختلف قرى ومراكز المحافظة المنوفية وخارجها .

وحصلت جامعة المنوفية علي المركز السادس علي مستوي الجامعات الحكومية بدورة أكتوبر ٢٠٢٣ وفق البيان الإحصائي الذي أعدته الهيئة العامة لتعليم الكبار .

من جهته، أشاد الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة بهذا الإنجاز مثمنا الدور الإيجابي لطلاب الجامعة فى المبادرة الرئاسية مصر بلا أمية  الذي يأتي ضمن أنشطة مبادرة حياة كريمة، ودعم  جهود الدولة المصرية فى ظل توجيهات القيادة السياسية لتحسين مستوى جميع الخدمات المقدمة للقرى الأكثر احتياجا، والتأكيد على محو الأمية كونها  تمثل قضية قومية يجب مواجهتها والقضاء عليها.

وأشار القاصد إلي أن الجامعة  تعمل جاهدة على  تقديم كافة أوجه الدعم لطلاب الجامعة للقيام بدورهم تجاه هذه القضية الهامة التى تأتى ضمن أولويات العمل الجامعي خلال الفترة القادمة وذلك في إطار المسئولية الاجتماعية والوطنية للجامعة تجاه الوطن و توجهات وزارة التعليم العالي .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لتعليم الكبار الجامعات الحكومية المنوفية جامعة المنوفية رئيس جامعة المنوفية

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا 

أعلن مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة أسيوط عن جدول التدريب الخاص بدورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور جابر أحمد مجاهد مدير المركز.

وتهدف دورات التحول الرقمي إلى تطوير مهارات طلاب الدراسات العليا في مجال التحول الرقمي، والاستفادة من التكنولوجيا في العمل الأكاديمي والبحث العلمي، بواسطة مجموعة من المتخصصين في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

والجدير بالذكر أن؛ البرنامج التدريبي، واجراء الاختبارات، من المقرر أن تتم باللغة العربية، وذلك خلال الفترة من 10وحتي 24  من شهر أكتوبر المقبل، ويتم التسجيل في التدريب من خلال التواصل مع مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، بالمبني الإداري بالجامعة، الدور الأرضي، جناح ج

مقالات مشابهة

  • تامر عاشور يوجه رسالة شكر لطلاب جامعة بدر بعد حفله الأخير
  • مصروفات كلية علوم جامعة المنوفية والأوراق المطلوبة للتقديم
  • 9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن حصول 7 برامج بكلية الزراعة على الاعتماد المؤسسى
  • إجراء 40 عملية قلب مفتوح بمستشفى جامعة المنوفية خلال شهر
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا 
  • اعتماد معهد الكبد القومي بالمنوفية من هيئة ضمان جودة التعليم
  • مجلس جامعة الأزهر يعلن دعمه للمبادرة الرئاسية «بداية»
  • مجلس جامعة الأزهر يعلن دعمه للمبادرة الرئاسية لبناء الإنسان ويكرم القامات الكبيرة
  • تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024.. آخر موعد لتعديل الرغبات