كشف الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، أستاذ أمراض النساء والتوليد بقصر العيني، عن طريقة يمكن من خلالها منع حدوث الحمل لمدة ثلاث أعوام، بواسطة كبسولة صغيرة توضع تحت الجلد بواسطة محقن خاص.

وأكمل حسن، أن الطبيب يضع تحت الجلد كبسولة تحتوى على هرمون يؤدى إلى منع حدوث الحمل خلال هذه المدة الطويلة، أنه يضاعف من نجاح هذه الكبسولات أنها لا تؤثر على لبن الرضاعة.

وتابع مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، أن مميزات كبسولة تحت الجلد هي الفاعلية العالية التي تصل إلى أعلى من 99% .

وتتكون من هرمون واحد وتخلو من هرمون الأستروجين الذي قد يحدث أعراض جانبية التي تشكو منها بعض السيدات المستعملات للأقراص.

ويمكن استعمال الكبسولات في حالة الرضاعة الطبيعية حيث أن الهرمون المستعمل لا يؤثر على كمية أو نوعية اللبن

وطول مدة الحماية يعتبر ميزة كبيرة للمرأة التي استكملت عائلاتها أي التي أنجبت ما تريده من أطفال وتعتبر أن أي حمل بعد ذلك يعتبر حملًا غير مرغوب فيه، وقد تضطر إلى اللجوء إلى الوسائل غير المشروعة والخطيرة مثل الإجهاض.

ولا تختلف طريقة عمل الكبسولات عن الهرمونات الأخرى في الأقراص أو في الحقن، فالهرمون المستعمل يوقف التبويض مؤقتًا من المبيض، كما أنه يؤثر على إفرازات عنق الرحم فتعطل دخول خلايا السائل المنوي إلى داخل تجويف الرحم وبذلك لا يحدث الحمل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هرمون الاستروجين الصحـــــــة والسكــــــان وزير الصحة والسكان وزير الصحة الهرمونات النساء والتوليد تحت الجلد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل دور محمد ممدوح في فيلم روكي الغلابة

يواصل صناع فيلم روكي الغلابة بطولة دنيا سمير غانم، تصوير الفيلم في الفترة الحالية، تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

تفاصيل دور محمد ممدوح في فيلم روكي الغلابة

 

يظهر الفنان محمد ممدوح خلال احداث فيلم روكي الغلابة بشخصية دكتور، والعمل كان يحمل في البداية اسم الجارداية.

 موعد عرض فيلم روكي الغلابة

 

وجاري في الفترة الحالية التعاقد مع باقي أبطال فيلم روكي الغلابة، وضيوفه بشكل رسمي، ومن المقرر عرضه صيف هذا العام 2024.

 قصة فيلم روكي الغلابة

 

وتدور أحداث فيلم روكي الغلابة في إطار اجتماعي كوميدي، تجسد دنيا سمير غانم خلاله شخصية البودي الجارد الخاص بـ محمد ممدوح، ويمران سويًا بالعديد من المواقف الكوميدية.

أبطال روكي الغلابة

 

ويضم فيلم روكي الغلابة بطولة دنيا سمير غانم، محمد ممدوح، محمد ثروت، محمد رضوان، وسلوى عثمان، إلى جانب العديد من ضيوف الشرف، منهم أحمد سعد، من تأليف كريم يوسف وإخراج أحمد الجندي وإنتاج محمد أحمد السبكي.

 أحدث أعمال محمد ممدوح

 

ومن ناحية أخرى، ينتظهر محمد ممدوح عرض فيلمه الجديد في دور السينما خلال شهر يوليو المقبل تحت عنوان إكس مراتي، ويظهر خلال أحداث الفيلم بشخصية  رد سجون، ويقع في العديد من المشاكل، وهو زوج أمينة خليل السابق وذلك في اطار اجتماعي كوميدي.

وأيضا يجهز لفيلم "هيروشيما" المقرر انطلاق تصويره خلال الفترة القليلة المقبلة، وتشاركه البطولة الفنانة غادة عادل التي تقوم بدور البطولة النسائية، وبجانبها الفنانة روبي.

 آخر أعمال محمد ممدوح

 

وكان اخر اعمال محمد ممدوح هو فيلم "شقو" مع النجم عمرو يوسف، وحقق إيرادات كبيرة منذ عرضه إذ تخطى الـ 70 مليون جنيه، والفيلم بطولة يسرا، أمينة خليل، وعدد من النجوم، تأليف وسام صبرى، إخراج كريم السبكى.

وايضا فيلم «أهل الكهف» الذي يشاركه البطوله فيه الفنانون: خالد النبوي وغادة عادل وبيومي فؤاد ومحمد فراج، والعمل من إخراج عمرو عرفة، يتناول الفيلم في إطار خيالي، قصة مجموعة من البشر يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون، فيجدون أنفسهم في أجواء غريبة.

و فيلم "السرب" مع عدد من النجوم على رأسهم أحمد السقا، وآسر ياسين، وشريف منير ودياب، وهند صبرى، وعدد ضخم من الفنانين الشاب، وهو من تأليف عمر عبد الحليم، إخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج سينرجى فيلمز.

وفيلم ولاد رزق 3، يشارك في بطولته: أحمد عز، آسر ياسين، عمرو يوسف، كريم قاسم، محمد ممدوح، علي صبحي، نسرين أمين، بالإضافة إلى ظهور بعض ضيوف الشرف منهم: إياد نصار، كريم عبد العزيز، والفيلم من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني. 

مقالات مشابهة

  • أحمد حلمي يكشف عن أحلامه في "بيت السعد"
  • عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • عمرو الفقي يكشف لـ«الحياة اليوم» الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • قبائل أبين تحاصر الانتقالي في عدن وهذا ما يحدث الآن (تفاصيل)
  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • عمرو المصري يكشف عن تعاونه مع مها فتوني
  • تفاصيل دور محمد ممدوح في فيلم روكي الغلابة
  • إحباط تهريب 15 ألف كبسولة.. “بارود بنادق ” مدسوسة في قمصان رياضية عبر المطار
  • تفاصيل مشاركة “الشرعية” في مفاوضات مسقط: ماذا يحدث خلف الكواليس؟