الوطن:
2024-07-05@23:22:46 GMT

مطروح تتزين للاحتفال بالكريسماس في أجواء ساحرة

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

مطروح تتزين للاحتفال بالكريسماس في أجواء ساحرة

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، رفع درجة الاستعداد بالمتنزهات والحدائق والمستشفيات تزامنًا مع استقبال 2024 بالمناطق السياحية والفنادق الواقعة على الساحل الشمالي وواحة سيوة، التي تُعدّ الأكثر جذبًا للسياح من المصريين والأجانب وفقًا لهذا التوقيت من كل عام.

مزارات رأس السنة بمطروح

وأشار «شعيب»، إلى أنّ جميع المزارات السياحية استعدت للاحتفاء بـالكريسماس، واستقبال زائريها بإضفاء أجواء ساحرة لجذب السياح لالتقاط الصور التذكارية الرائعة.

 

عروض ترويجية وحفلات سفاري

وأوضح محمد أنور، مدير عام السياحة بمحافظة مطروح، أن الفنادق أطلّقت عروضًا ترويجيّة واحتفالات داخلية خاصةً بفنادق سيوة، لافتًا إلى أن نسب الإشغال بين الفنادق مرتفعة، نظرًا لوجود المناظر الخلاّبة بالواحة ومنها قلعة شالي القديمة، وبحيرات الملح الطبيعية، وعيون المياه الكبريتية مثل عين كليوباترا، ورمال جبل الدكرور الذي يعد بمثابة مشفى للاستجمام، وكذلك جبل الموتى المقبرة الأثرية الرئيسية بالواحة، إضافة إلى قاعة تتويج الإسكندر الأكبر، فضلا عن رحلات السفاري والتمتع بالعشاء والأطعمّة المختلفة على أضواء الحفلات السيوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واحة سيوة مرسى مطروح الساحل الشمالي محافظة مطروح رأس السنة الكريسماس اللواء خالد شعيب

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس

رغم التوقعات بأن يشهد قطاع الفنادق في باريس تحسناً قياسياً هذا العام، إلا أن انخفاض معدلات الإشغال قبل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية يُثير قلق أصحاب الفنادق.

اعلان

يقول المراقبون إن السياح يديرون ظهورهم للعاصمة الفرنسية، فيما تفصلنا بالكاد أربعة أسابيع عن موعد الألعاب الأولمبية.

ووفقًا لبعض استطلاعات الرأي، انخفض معدل الإشغال بنسبة 25% تقريبًا مقارنة بالسنوات السابقة.

بالنسبة لفندق "زي" الواقع عند سفح مونمارتر، يختلف شهر يونيو عن الأشهر السابقة، إذ وصل عدد النزلاء في الفندق إلى النصف فقط، مقارنةً بنسبة 80% على الأقل في السنوات الأخيرة.

يعتبر مدير الفندق ألدريك دوفال "أن تأثير الألعاب الأولمبية يأتي بنتائج عكسية لأن كل شيء باهظ الثمن".

ويُضيف: "لقد شرحنا للسائحين أن القيود المرورية ستكون معقدة، وأن سعر تذكرة المترو سيتضاعف ثلاث مرات، وأن الضريبة السياحية تضاعفت ثلاث مرات. وعلاوة على ذلك، إن الطقس صعب، ما سيتسبب بانخفاض عدد النزلاء".

في يوليو الماضي، أفاد مكتب الإحصاء الرسمي في فرنسا، Insee، أن متوسط معدلات إشغال الفنادق في باريس بلغ 90.7%.

باريس تثّبت الحلقات الأولمبية على برج إيفل وتبدأ العد التنازلي لبدء الألعاب الصيفية بعد 50 يومًافرنسا: تعزيزات أمنية مشددة قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا

ووفق الشريك المؤسس لشركة WeHost لرومان بيليه، فإن الشقق تكافح من أجل الوصول إلى السعة الكاملة، حيث تراوحت معدلات الإشغال بين 20% و25% على موقع Airbnb في مايو.

وقال في مقابلة أجريت معه مؤخراً: "الوضع هادئ للغاية".

وبينما ينتظر العديد من السياح آخرلحظة للحجز أملا بالمزيد من التخفيضات في الأسعار، يتطلع العاملون في قطاع السياحة والفنادق في باريس إلى تعويض ما فاتهم في الفترة الماضية.

وتوقع مكتب السياحة في المدينة "Paris je t'aime" أن يكون غالبية السياح خلال الألعاب الصيفية التي ستقام في الفترة ما بين 26 يوليو و11 أغسطس "محليين".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرنسا: تعزيزات أمنية مشددة قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس شرطة باريس تتعهد بالقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين قبل الأولمبياد سياحة باريس فرنسا ألعاب باريس الأولمبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فوز ساحق لحزب العمال البريطاني بحصوله على 410 مقاعد حسب تقديرات النتائج يعرض الآن Next حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع يعرض الآن Next أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث يعرض الآن Next كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا يعرض الآن Next موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية اعلانالاكثر قراءة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا غزة كير ستارمر ريشي سوناك منظمة شنغهاي للتعاون بريكست فرنسا إسرائيل أوكرانيا الانتخابات البريطانية - 2024 بوريس جونسون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ريكسوس العالمية: بناء 6 فنادق جديدة بمصر خلال عامين
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • 100 ألف دولار لليلة واحدة؟ إليكم بعض أغلى غرف الفنادق الفاخرة في دبي
  • مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس
  • حالة الطقس بمدينة العلمين.. أجواء ساحرة للاستمتاع بالشواطئ وقت الغروب
  • العلمين الجديدة مدينة ساحرة بأجواء أوروبية.. «استمتع بالمهرجان والشواطئ»
  • رأس السنة الهجرية 1446: معانيها وأفضل الأدعية للاحتفال
  • رابعة الزيات تشبه زهرة الحب تتزين بالألماس
  • ممثل الحاج حسن في مؤتمر عن الغذاء الصحي والتنمية المستدامة: للعودة الى نبع العلوم العربي والشرقي
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للعام الخامس على التوالي