شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن خلال أمسية الوفاء المؤتمر العربي العام يكرم 15 شخصية، يقيم المؤتمر العربي العام، الذي يضم المؤتمر القومي العربي، المؤتمر القومي الإسلامي، المؤتمر العام للأحزاب العربية، مؤسسة القدس الدولية، .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خلال أمسية الوفاء.

. المؤتمر العربي العام يكرم 15 شخصية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خلال أمسية الوفاء.. المؤتمر العربي العام يكرم 15 شخصية

يقيم المؤتمر العربي العام، الذي يضم "المؤتمر القومي العربي، المؤتمر القومي - الإسلامي، المؤتمر العام للأحزاب العربية، مؤسسة القدس الدولية، الجبهة العربية التقدمية"، أمسية الوفاء 2 لشخصيات سياسية وفكرية وثقافية ونضالية من عدة أقطار عربية، ساهمت في فعاليات المؤتمرات والمؤسسات المشاركة في المؤتمر.

تقام الأمسية التأبينية عبر تطبيق زوم، الاثنين في 17-7-2023، الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرّمة والقدس الشريف، الساعة الخامسة مساء بتوقيت المغرب العربي.

الشخصيات التي سيتم تأبينها حسب التسلسل الأبجدي:

1- الدكتور أحمد الشملان من البحرين، وهو محام وقيادي في جبهة التحرير الوطني في البحرين واحد رموز العمل الوطني والقومي والديمقراطي وعضو المؤتمر القومي العربي، ويتحدث عنه إبراهيم شريف من البحرين.

2- الدكتور أحمد الأصبحي من اليمن، وهو الأمين العام للمؤتمر الشعبي في اليمن سابقاً، وزير سابق، عضو المؤتمر القومي العربي، وعضو المؤتمر القومي- الإسلامي، وعضو المؤتمر العام للأحزاب العربية، وملتقى الحوار الثوري العربي الديمقراطي، ويتحدث عنه عبد الحميد حدي من اليمن.

3- حسن لعريبي من الجزائر، وهو برلماني سابق، عضو سابق في الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي، ويتحدث عنه الشيخ عبد الله جاب الله من الجزائر.

4- حلمي شعراوي من مصر، وهو عضو المؤتمر القومي العربي، خبير بالشؤون الافريقية، ومؤسس مركز البحوث العربية - الإفريقية، ويتحدث عنه الدكتورة أماني الطويل من مصر.

5- حليم بركات من "سورية/أمريكا"، وهو روائي وباحث ومفكر عربي مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتحدث عنه بشارة مرهج من لبنان.

6- خليل الخليل من لبنان، وهو قيادي في التنظيم الشعبي الناصري، عضو اللجنة التنفيذية للمنتدى القومي العربي، عضو لقاء الأحزاب والقوى الوطنية في لبنان، عضو المؤتمر القومي العربي والمؤتمر الناصري العام، ويتحدث عنه الدكتور أسامة سعد من لبنان.

7- سامي شرف من مصر، وهو وزير سابق، مستشار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ويتحدث عنه مجدي المعصراوي من مصر.

8- الدكتورة سلمى الخضرا الجيوسي من فلسطين، وهى أديبة وشاعرة ومترجمة، وتتحدث عنها الدكتورة لينة برهان الجيوسي من فلسطين.

9- الدكتور صفوان قدسي من سوريا، وهو رئيس المؤتمر العام للأحزاب العربية، وزير سابق، عضو القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية، أمين عام حزب الاتحاد الاشتراكي، ويتحدث عنه قاسم صالح من لبنان.

10- عبد القادر ازريع من المغرب، وهو فاعل جبهوي، ناشط في حقوق الانسان، ويتحدث عنه عبد الاله المنصوري من المغرب

11- كمال شاتيلا من لبنان، وهو رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني، ويتحدث عنه كمال حديد من لبنان.

12- الدكتور كمال الهلباوي من مصر، وهو مفكر عروبي - إسلامي مقيم في لندن، عضو المؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي - الإسلامي، يتحدث عنه منير شفيق من فلسطين.

13- مجلي نصراوين من الأردن، وهو قاضٍ سابق، عضو سابق في القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكيـ ويتحدث عنهمحمد أحمد البشير من الأردن.

14- مي صايغ فلسطين، وهي مناضلة وقيادية وطنية ونسائية، واديبة وروائية، وتتحدث عنها د.نجلاء نصير بشور من لبنان.

15- وائل درويش المقدادي من فلسطين، وهو أحد مؤسسي النادي العربي في لندن، أحد أبرز المدافعين عن اللغة العربية، عضو المؤتمر القومي العربي، ويتحدث عنه ضياء الفلكي من العراق.

المؤتمر العربي العام

رابط الأمسية على "زوم"

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من فلسطین من لبنان من مصر

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: حزب الله أطلق 100 صاروخ على عدة مناطق

أعلنت إسرائيل أن حزب الله أطلق حوالي 100 صاروخ من لبنان، باتجاه شمال إسرائيل، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، في 20 رشقة منفصلة.

وفي أحد تلك الهجمات، أطلق حزب الله المدعوم من إيران حوالي 20 صاروخاً باتجاه منطقة خليج حيفا، والتي سقطت في مناطق غير مأهولة بالسكان، حسب الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت".

وفي وقت سابق، تم إطلاق حوالي 30 صاروخاً، باتجاه الجليل ، تم اعتراض معظمها.

حزب الله يتصدى لقوة إسرائيلية في جنوب لبنان#لبنان#إسرائيل #إيران#حسن_نصر_اللهhttps://t.co/fIfh6WYNOC

— 24.ae (@20fourMedia) October 2, 2024

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق في بيان أن عناصره استهدفوا، صباح اليوم الأربعاء، قوات إسرائيلية جنوب كريات شمونة بالأسلحة الصاروخية.

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. «القومي للسينما» يعرض فيلم المحارب أحمد بدوي في أمسية يوم النصر
  • اختتام المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية
  • زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام
  • المؤتمر العربي العام يدعو لفتح الأجواء العربية لمرور الصواريخ ضد العدو الصهيوني
  • المؤتمر العربي” يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية والإسلامية أمام قوى المقاومة
  • المؤتمر العربي يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية أمام قوى المقاومة
  • كاتس يعلن غوتيريش شخصية غير مرغوب بها ويتهمه بمعاداة إسرائيل
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب فيها
  • إسرائيل: حزب الله أطلق 100 صاروخ على عدة مناطق
  • التخطيط القومي يطلق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية