بوابة الوفد:
2024-06-29@12:06:31 GMT

ممشى أهل مصر يتزين لاحتفالات رأس السنة.. شاهد

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

نقلت قناة “إكسترا نيوز”، مشاهد الاحتفال بيوم رأس السنة الميلادية من ممشى أهل مصر بمدينة القاهرة. 

ممشى أهل مصر

وأوضح محمد أبوعيطة، مراسل “إكسترا نيوز”، أن ممشى أهل مصر فرصة للترويج السياحي لمدينة القاهرة، مؤكدًا أنه التقى عددًا من السياح الأجانب والعرب يحتفلون به ومنظر النيل، وفرصة للخروج خارج أجواء العمل، مؤكدًا أن ممشى أهل مصر يحتوي على أماكن للجلوس.

وشدد على أن المراكب تصطف أمام “ممشى أهل مصر” من أجل نقل الزوار والتنزه داخل مياه النيل التي تجذب العديد من محبي المناظر الطبيعية، منوهًا بأن استعد لاستقبال المحتفلين اليوم.

وأكد أن ممشى أهل مصر يحتوي على كافيهات ومطاعم، أسهمت فى إضافة البهجة والسعادة، خاصة بالتزامن مع احتفالات الكريسماس، والذي تزين من أجل الزوار.

حفرت الجمهورية الجديدة طريقاً نحو المستقبل يؤكد أن الأحلام الكبيرة تأخذ طريقها على أرض الواقع بعد أن بدأت الحياة تدب فى ممشى أهل مصر الذى يعيد الاعتبار لنهر النيل الخالد، وتم أمس افتتاح المرحلة الأولى من المشروع الممتدة من وسط القاهرة لمنطقة الزمالك وصولاً لكوبرى 15 مايو.

يأتى المشروع فى إطار استراتيجية الدولة ورؤيتها للتنمية المستدامة الهادفة لتحسين جودة الحياة للمصريين، وزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء والمفتوحة وجعلها مناطق جذب سياحى وتجميل الواجهة النيلية، دعماً لمشروعات التنمية السياحية والاستثمار فى إقامة مراسى ومسارح ومطاعم وكافيتريات عائمة وخدمات ومنافذ بيع وتشجيع بعض الرياضات مثل ركوب الدراجات والتجديف.

صرح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية وتطوير المدن، أن فكرة إقامة مشروع ممشى أهل مصر بالقاهرة ومختلف المحافظات تأتى فى إطار رؤية مصر 2030 والتى أهم أهدافها زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمناطق المفتوحة بمختلف المحافظات والمدن الجديدة، مشيراً إلى أن ممشى أهل مصر بالقاهرة يستهدف تطوير مسار نهر النيل من حلوان جنوباً حتى شبرا الخيمة شمالاً ومن الاتجاهين بالقاهرة والجيزة بطول ما يقرب من 52 كيلومتراً حسب دراسات بيئية ساهمت فيها وزارة البيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أهل مصر رأس السنة الميلادية احتفالات الكريسماس

إقرأ أيضاً:

"النيل للطيران" تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسيِّر خطاً جديداً بين القاهرة وميلانو

قامت " النيل للطيران"   بتدشين  خط جديد بين " القاهرة  وميلانو  " بإيطاليا  وأعلن محمد الشريف  رئيس القطاع التجاري  بالنيل للطيران  عن بدء الرحلات   بواقع ٣ رحلات  أسبوعيًا أيام الأحد والأربعاء والجمعه .. وجاء افتتاح  الخط الجديد تماشياً مع خطة الدولة المصرية لجذب مزيد من الحركة السياحية   والتجارية لمصر ..وتم استقبال طائرة النيل للطيران رحلة رقم NP 221 برش المياه كتقليد متبع عند وصول رحلات  الطيران  الجديده

 وجدير بالذكر  أن النيل للطيران بدأت خطتها التوسعية  في شبكتها الدولية في أوروبا واسيا وأفريقيا كما أن هناك خطة لزيادة أسطول الشركه لتلبي احتياجات سوق النقل الجوي والسياحي


*حول النيل للطيران*


النيل للطيران هي شركة طيران رائدة في مصر، تقدم خدمات النقل الجوي للركاب والبضائع في كلا من الشرق الأوسط، تركيا، أوروبا و أفريقيا. و تهدف النيل للطيران إلى ربط الشعوب والثقافات والوجهات، وتقديم تجربة سفر مميزة ومريحة  ورفاهية لعملائها وتعتمد الشركة على السلامة والجودة والابتكار في تقديم  كافة خدماتها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع النيل للطيران على الإنترنت www.nileair.com.

مقالات مشابهة

  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • «النيل للطيران» تدشن خطًا جديدًا بين القاهرة وميلانو بإيطاليا
  • "النيل للطيران" تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسيِّر خطاً جديداً بين القاهرة وميلانو
  • أجمل عبارات للتهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
  • رأس السنة الهجرية: البداية الجديدة للتفكر والتجديد الروحي
  • أفضل دعاء السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوب
  • دعاء أول شهر محرم.. احرص على 4 كلمات مع بداية السنة الهجرية الجديدة 1446
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بميادين القاهرة والجيزة
  • الليلة.. مهرجان موازين يتزين بحفل غنائي لـ مروان خوري
  • شاهد.. مي سليم تتألق في أحدث ظهور لها