سواليف:
2024-06-26@21:18:59 GMT

جماعة “أنصار الله” تحذر القوات الأمريكية

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

#سواليف

حذر #الحوثيون الولايات المتحدة من استمرار تدخلاتها في المنطقة، مطالبين بمغادرة قواتها فورا من المنطقة، مؤكدين أن #البوارج والسفن الأمريكية ستكون في مرمى أهدافهم في حال أي تصعيد.

كما شددت الجماعة على أن موقفها ثابت تجاه #العدوان_الإسرائيلي على #غزة.

أيّها الأمريكيون لقدّ حذرّكم سيّد اليمن العلامة المجاهد السيد عبد الملك الحوثي (دام رعبه) من أنّ أي إعتداء أمريكي على اليمن، لن يقف مجاهدي أنصار الله مكتوفي الأيدي! pic.

twitter.com/IQbnzo48ld

مقالات ذات صلة كتائب القسام تستولي على طائرة استطلاع في بيت لاهيا / فيديو 2023/12/31 — السيّد باسل (@_sayedbasel) December 31, 2023

وأصدرت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين مساء يوم الأحد بيانا جديدا أعلنت فيه استهداف سفينة حاويات “ميرسك هانغزو Maersk Hangzhou” بصواريخ بحرية.

وقالت في البيان إن “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نجحت في تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة حاويات “ميرسك هانغزو” كانت متجهة إلى #موانئ #فلسطين المحتلة.

وأفادت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين بأنها استهدفت السفينة بصواريخ بحرية مناسبة.

وأكدت أن عملية الاستهداف تمت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة للنداءات التحذيرية للقواتِ البحرية اليمنية.

وشددت في بيانها على أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد على ما نشرته في بياناتها السابقةِ بشأن منع مرور السفن الإسرائيلية كافة أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، مع حرصها الكامل على حركة الملاحةِ البحرية إلى كل الوجهات باستثناء الكيان الإسرائيلي”.

وجددت القوات المسلحة التابعة للحوثيين دعوتها للدول كافة بعدم الانجرار مع مخططات الولايات المتحدة الهادفة إلى إشعال الصراع في البحر الأحمر، وشددت على أنها لن تتردد في التصدي لأي عدوان ضد اليمن وشعبه.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأمريكي إغراق ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين وقتل طواقمها ردا على ثاني هجوم تتعرض له سفينة حاويات في البحر الأحمر خلال أقل من 24 ساعة، ما دفع شركة “ميرسك” المالكة للسفينة إلى تعليق العبور في المنطقة لمدة 48 ساعة.

وأفادت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء أن القوات الأمريكية اعتدت على 3 زوارق وقتلت 10 أفراد من منتسبي القوات البحرية.

وصرح مصدر ملاحي في ميناء الحديدة الخاضع للحوثييين بمقتل عشرة حوثيين وإنقاذ اثنين أصيبا في القصف الأمريكي على الزوارق الحوثية التي هاجمت سفينة قبالة الميناء.

كما أكد مصدر ملاحي آخر حصيلة القتلى، مشيرا إلى أن أربعة ناجين وصلوا إلى الحديدة ومعهم جريحان نقلا إلى مستشفى الصماد.

هذا، وتواصل جماعة أنصار الله الحوثية اليمنية شن هجمات ضد سفن إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر في إطار دعمها لغزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحوثيون البوارج العدوان الإسرائيلي غزة موانئ فلسطين القوات المسلحة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا

 26سبتمبرنت - 

نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية، عملية عسكرية استهدفت سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا وحققت أهدافها بنجاح.

 

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن العملية العسكرية المشتركة استهدفت السفينةَ MSC Manzanillo) ) الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، لافتة إلى أن العملية حققت أهدافَها بنجاح.

 

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنها ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

فيما يلي نص البيان:

 

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

 

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

 

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ MSC Manzanillo) ) الإسرائيليةَ في ميناءِ حيفا بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله.

 

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ -بعونِ اللهِ تعالى- ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

 

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

 

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

 

صنعاء 20 ذي الحجة 1445للهجرة

 

الموافق للـ 26 يونيو 2024م

 

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • بصاروخ باليستي جديد.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي
  • قوات صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي جديد في البحر العربي
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ  MSC SARAH V  الإسرائيليةَ في البحرِ العربي
  • القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد
  • الحوثي تستهدف سفينة إسرائيلية في بحر العرب.. إصابة دقيقة
  • استهداف سفينة اسرائيلية في البحر العربي
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”
  • شاهد| بيان القوات المسلحة بشأن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي