ديسمبر 31, 2023آخر تحديث: ديسمبر 31, 2023

المستقلة/- يخضع مستشفى في ولاية أوريغون الأمريكية للتحقيق من قبل الشرطة بعد ورود تقارير عن وفاة العديد من المرضى.

كشفت NBC5 News يوم الجمعة أن الشرطة كانت تحقق في وفاة مريض واحد على الأقل في مركز اسانتي روغ الطبي الإقليمي في ميدفورد.

و كشفت مصادر داخلية داخل المركز منذ ذلك الحين عن التفاصيل المحيطة بالوفيات المبلغ عنها، وفقًا لـ NBC5 News.

و يُزعم أن ما يصل إلى 10 مرضى توفوا بسبب العدوى التي أصيبوا بها في المستشفى.

و تزعم المصادر أن العدوى ناجمة بسبب قيام ممرضة بأستبدال الدواء بماء الصنبور.

يُزعم أن الممرضة كانت تحاول إخفاء سوء استخدام أدوية مسكنات الألم في المستشفى و تم حقن مرضى وحدة العناية المركزة بماء الصنبور، مما تسبب في حدوث عدوى أدت إلى الوفاة.

و أكدت شرطة ميدفورد إجراء تحقيق نشط في الوضع في المستشفى لكنها امتنعت عن تقديم تفاصيل محددة.

و تشير المصادر إلى أن مياه الصنبور غير المعقمة أدت إلى الوفيات.

و قال الدكتور روبن ميلر، مضيف برنامج Docs on Call، إن العدوى مثل الإنتان و الالتهاب الرئوي تشكل خطورة على المرضى الذين يعانون بالفعل من حالة صحية هشة.

المصدر:https://www.businessinsider.com/as-many-10-oregon-hospital-patients-died-fentanyl-drug-diversion#:~:text=The%20deaths%20were%20reportedly%20caused,most%20commonly%20%22diverted%22%20drugs.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مستشفى القاسمي للنساء والأطفال ينجح في علاج الألياف الرحمية دون جراحة

حقق مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال في الشارقة، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إنجازاً رائداً على مستوى الدولة في علاج ألياف الرحم باستخدام تقنية جديدة دون الحاجة إلى إجراء جراحة .

وأعلن المستشفى نجاحه في استخدام هذه التقنية لعلاج ثمان حالات تعاني من مشاكل صحية بسبب وجود ألياف على الرحم وما يصاحب ذلك من نزيف وألم.

وقالت الدكتورة منى خلفان سبت رئيسة قسم النساء والولادة في المستشفى، إن وحدة علاج ألياف الرحم تستخدم تقنية جديدة تعد واحدة من التقنيات الحديثة والمعتمدة مؤخراً من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج أورام الأنسجة الطرية والتي أثبتت فعالية ودرجة أمان عالية لعلاج السيدات اللواتي يعانين من ألياف الرحم دون الحاجة لإجراء جراحة لاستئصالها وهي تقنية الإشعاع الراديوي لعلاج أورام الأنسجة الطرية مثل أورام وألياف الرحم حيث أثبتت الدراسات الحديثة فعالية هذه التقنية الحديثة وأمانها في علاج أورام الأعضاء المختلفة مثل الكبد والكلى والغدة الكظرية والغدة الدرقية والثدي والعظام والرحم.

وأضافت أن استئصال الألياف الرحمية باستخدام الترددات الراديوية يعد أحد أشكال الاستئصال الحراري الذي يؤدي مع مرور الوقت إلى انكماش حجم الألياف تماما دون الحاجة إلى جراحة أو التعرض لآثار جانبية خطيرة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء الطبي يتميز بفعاليته وأمانه وقدرته على علاج الألياف الرحمية مع الحفاظ على صحة الرحم وسلامته حيث يمكن للسيدات اللواتي يخضعن لهذه العملية مغادرة المستشفى في اليوم نفسه بينما يمكنهن العودة إلى نشاطهن الطبيعي خلال نحو خمسة أيام.

وأوضحت الدكتورة منى كشواني أخصائية أمراض النساء والجراحة الروبوتية في المستشفى أن ألياف الرحم هي أورام حميدة ومتكررة تصيب عضلة الرحم وتعد شائعة للغاية حيث تعاني منها 30% من السيدات وتتسبب بأعراض مختلفة مثل النزيف والآلام ومشاكل الخصوبة والإجهاض المتكرر، منوهة بأن ألياف الرحم قد تؤثر في مراحل متقدمة على الأعضاء الحيوية مثل الجهاز البولي والكلى فضلا عن تسببها في الكثير من المضاعفات أثناء الحمل حيث ينصح بتشخيصها وعلاجها في الوقت المناسب.

ويأتي تبني تقنية الإشعاع الراديوي الحديثة في إطار حرص إدارة مستشفى القاسمي على تقديم أفضل أنواع الرعاية الطبية للمتعاملات كونها التقنية الوحيدة التي لا تتطلب تدخلاً جراحياً حيث قام المستشفى بإضافة هذه التقنية المتفردة إلى قائمة من الإجراءات الموجودة مسبقاً والتي تتطلب تدخلاً جراحياً لعلاج الألياف الرحمية والتي تشمل الجراحة المفتوحة والاستئصال بواسطة الروبوت وباستخدام التقنية .

ويعد هذا الإنجاز ثمرة للجهود المتكاملة لفريق العمل في المستشفى بمختلف أقسامه حيث يعكس الدعم الكبير الذي تقدمه مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لمنشآتها من خلال توفير التقنيات الطبية الحديثة وعالية الجودة.وام


مقالات مشابهة

  • مستشفى القاسمي للنساء والأطفال ينجح في علاج الألياف الرحمية دون جراحة
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • المتوكل : توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • تطويرمستشفى المنية الحكومي في اجتماع في وزارة الصحة.. وتوجيهات للأبيض لحلّ مشكلة الموظفين
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • مستشفى العودة مهددة بالتوقف الكامل بسبب نقص الوقود
  • احتجاز كوادر طبية في سنجة بواسطة الدعم السريع
  • ما الإجراء المطلوب حال وجود ممارسات من المدير مرفوضة ضد الموظف؟.. مختص يوضح